بعد أن قامت منصة واتساب بإطلاق العديد من الميزات الجديدة في خلال عام 2023 مثل إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة، ميزة الدردشة الصوتية للمجموعات الكبيرة وإسكات المتصلين غير المعروفين. الآن تشير الأخبار أن واتساب تعمل على إصدار ميزة جديدة وهي اسم المستخدم عوضاً عن رقم الهاتف. تابع معنا هذا المقال، سنشرح لك المعلومات كلها عن الميزة الجديدة وكيفية استخدامها.

من iPhoneIslam.com، غرض واتساب للبحث عن اسم المستخدم.

ما هي ميزة اسم المستخدم من واتساب؟

دائماً ما يشغل بال واتساب خصوصية المستخدمين. وهذا تحليل بسيط بناء على رأيناه في عام 2023 من إصدار ميزات الخصوصية والتحسينات الأمنية الدائمة. دعني أشرح لك ميزة اسم المستخدم؛ بإيجاز ستغنيك هذه الميزة عن الإفصاح عن رقم هاتفك. وبدلاً من ظهور رقم هاتفك سوف يظهر للشخص الآخر اسم المستخدم الخاص بك الذي سوف تعده بنفسك.

حالياً ما تقوم منصة واتساب بإجراء اختبارات استعداد لطرح الميزة الجديدة لنسخة المتصفح. لكن فور نجاحها، بالتأكيد سوف تتوفر هذه الميزة لكل المستخدمين سواء عبر الحاسوب أو الهاتف. الجدير بالذكر أن هذه الميزة خضعت للكثير من الاختبارات منذ شهر مايو الماضي من خلال تطبيق واتساب على الهواتف الذكية. وعلينا إخبارك أن، الميزة اختيارية بمعنى أنك يمكنك إلغاؤها وقت ما تشاء. ودعني أذكرك أن منصة واتساب أضافت إمكانية البحث عن أي شخص من جهات الاتصال عبر ميزة اسم المستخدم.

لكن إلى الآن، لا يوجد تصور كامل حول كيفية عمل هذه الميزة، أو كيف سنتمكن من البحث عن أصدقائنا عبر الواتساب باستخدام اسم المستخدم فقط. لكنها بكل تأكيد سوف تمثل فوائد كبيرة للمستخدمين خاصة في التعاملات الرسمية الخاصة بالعمل.

من iPhoneIslam.com، كيفية الوصول إلى ميزة اسم المستخدم واتس اب؟


ما هي خطط واتساب بشأن خصوصية المستخدمين؟

في الوقت الحاضر، تجري واتساب اختبارت لميزة جديدة وهي اسم الملف الشخصي البديل. ومن خلال هذه الميزة سوف تتمكن من إخفاء معلوماتك الشخصية عن الأشخاص غير المعروفين  عن طريق إنشاء اسم وصورة مختلفين. زيادة على ذلك، من خلال ميزة الملف الشخصي البديل يمكنك أن تتحكم في ملفك الشخصي الأصلي، وتحجبه عن أي شخص من جهات اتصالك.

من iPhoneIslam.com، تطبيق Whatsapp، تطبيق الهاتف، فرصة إصدار الويب


ما هو الجديد لمستخدمي واتساب ويب؟

تعمل شركة واتساب على تطوير واجهة المستخدم لإصدار الويب. كما أنها تريد إضافة ألوان جديدة للوضع الليلي، لكي تقلل من إجهاد العين. في السياق نفسه، ستضيف واتساب شريط جانبي يزيد جمال الواجهة، ويحتوي على نفس الأزرار الموجودة في الشريط الحالي.

وتهتم منصة واتساب حالياً بتحسين التجربة البصرية، وذلك بناء على طلبات عديدة م المستخدمين والآراء التي تشير إلى أن الواجهة الحالية مملة بعض الشيء. أما عن الهواتف الذكية، فقامت واتساب بعمل بعض التصميمات لعناصر واجهة المستخدم لنظام أندرويد و iOS. علاوة على ذلك، وبشكل خاص غيرت واتساب موضع شريط التنقل، وجعلته في الأسفل.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لهاتف متصل بالإنترنت، يظهر فيها تطبيق WhatsApp وميزة اسم المستخدم الخاص به.


ما رأيك في ميزة اسم المستخدم التي ستطرح قريباً؟ وهل تراها مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

businesstoday

مقالات ذات صلة