النشاط يسيطر على الأجواء داخل شركة ميتا! حيث إن واتساب أعلن عن إصدار ميزة جديدة للدردشة الصوتية للمجموعات الكبيرة. بالإضافة إلى بعض التلميحات من قبل رئيس واتساب إلى إمكانية عرض الإعلانات داخل التطبيق في المستقبل. تابع معنا هذا المقال، وسنشارك المعلومات كلهن عن الميزة الجديدة للدردشة الصوتية ومناقشة لحديث رئيس واتساب حول الإعلانات.

من iPhoneIslam.com، WhatsApp Caller ID هي ميزة تتيح للمستخدمين تحديد المكالمات الواردة على WhatsApp. باستخدام هذه الميزة، يمكنك بسهولة التعرف على من يتصل بك من خلال تعريف المتصل المعروض على شاشتك. إنه يعزز

ما هي ميزة الدردشة الصوتية للمجموعات الكبيرة؟

قامت منصة واتساب بالإعلان عن ميزة جديدة للدردشة الصوتية للمجموعات الكبيرة، وهي تشبه كثيراً الموجودة على منصة ديسكورد. على الرغم من أن المكالمات الصوتية على تطبيق واتساب يمكنه أن يتحمل 32 شخصاً، إلا أن هذه الميزة جاءت لكي تحسن تجربة المستخدم في المكالمات الجماعية. ويمكنك أيضا أن تقرأ عن آخر ميزة قدمتها واتساب للبحث عن الرسائل.

من iPhoneIslam.com، هاتف به تطبيق دردشة صوتية يشتمل على ميزات أخبار واتساب وميزة الدردشة الصوتية.

جاءت الميزة الجديدة بهدف تقليل التشتيت والإزعاج الذي يحدث في المكالمات الجماعية. لكن من الآن سوف تبدأ الدردشة الصوتية بهدوء مبهر دون أي رنين مشتت. علاوة على ذلك أن الطريقة الجديدة لكي تنضم إلى المحادثة هو أن تنقر على الفقاعة داخل الدردشة. ومن هنا سوف تتمكن من التواصل مع الأشخاص التي انضمت بالفعل إلى المحادثة، ولن تزعج الآخرين الذين لا يستطيعون الانضمام.

لم ينته الأمر على ذلك، بل يمكنك أيضا إلغاء كتم الصوت، تعليق المكالمة دون الحاجة إلى مغادرة الدردشة، كل ذلك من خلال عناصر التحكم التي توجد في الجزء العلوي من الدردشة. أما عن الموعد الطرح الرسمي لميزة الدردشة الصوتية للمجموعات الكبيرة، فمن المتوقع أن تصبح جاهزة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف تعرض رسالة نصية مكتوب عليها أخبار في شهر نوفمبر.

وكلعادة،تنتهز واتساب أي فرصة لكي تعبر على مدى اهتمامها بحماية الدردشة الصوتية بالتشفير من طرف إلى طرف على نحو افتراضي. وإن حماية خصوصية المستخدمين هو الأولوية رغم كل شيء. علاوة على أن الفترة القادمة سوف يتم الإعلان على العديد من الميزات والتطويرات.


إمكانية عرض الإعلانات في الحالة والقنوات

في خلال مقابلة جمعت بين ويل كاثكارت رئيس واتساب مع وسائل إعلامية في دولة البرازيل، تم الكشف على بعض النوايا التي تتعلق بعرض الإعلانات داخل تطبيق واتس آب. وأشار ويل كاثكارت أن حتى الآن الشركة لا تنوي عرض الإعلانات ضمن الدردشات. لكن عبر عن احتمالية ظهور تلك الإعلانات في مواقع مختلفة في التطبيق مثل الحالة أو القنوات.

واستكمل ويل حديثه أن عرض الإعلانات ضمن الدردشة فكرة ليس مطروحة في الوقت الراهن. لكن عرضها في القنوات أو الحالة ليست بعيدة عن الواقع. بالإضافة إلى احتمالية فرض القنوات رسوما على الأشخاص مقابل الاشتراك، أو سوف تصبح حصرية على الأعضاء الذي يدفعون الاشتراك، وذلك سوف يسهل فكرة الترويج للقناة.

في شهر سبتمبر الماضي، نشرت صحيفة فايننشال تايمز تقريرا يفيد أن واتساب سوف تنفذ فكرة الإعلانات داخل التطبيق. لكن ويل كاثكارت نفى ذلك بشكل قاطع. في السياق نفسه أن واتساب قامت بوضع الإعلانات في الحالة في عام 2019. لكن ضمن الإصدار التجريبي، ولم يتم طرحها في الإصدار العام في ذلك الوقت.

أما من طرف شركة ميتا، فهي لم تقدم أي تفاصيل أو خطط تشير إلى وجود خطط لإطلاق الإعلانات في أي منتج أو حالة أو القنوات، ولم تنفي العكس أيضا. حتى الآن، تعتمد واتساب على النسخ التجارية من التطبيق وانقر للتواصل عبر الواتساب التي توجد على المنصات الأخرى مثل فيس بوك.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف أمام هاتف يستخدم Whatsapp.


ما رأيك في ميزة الدردشة الصوتية للمجموعات الكبيرة في تطبيق واتساب؟ وهل توافق على عرض الإعلانات داخل الدردشة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

indiatoday

مقالات ذات صلة