حرب آبل مع مايكروسوفت بدأت! حيث تسعى آبل إلى تعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي. وذلك من خلال إصدار أداة برمجية جديدة تقدمها لمطوري التطبيقات. والهدف السامي وراء ذلك هو منافسة شركة مايكروسوفت الذي تهيمن في وقتنا الحالي على أدوات الذكاء الاصطناعي حول العالم. والسؤال هنا، كيف ستنافس أداة آبل GitHub Copilot؟ إليك التفاصيل كلها.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل جهاز iPhone عليه شعار Microsoft.

آبل تعمل على تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة

تعمل آبل على أداتها الجديدة منذ عام 2023 الماضي، حيث تعتبر إصدار رئيسياً من برنامج Xcode الخاص بآبل. وما يشغل بال آبل حالياً هو إتمام عملية التطوير وعمل الاختبارات الداخلية للمزايا المدمجة في أداتها الجديدة.

من الأشياء التي تخطط لها آبل في الوقت الحالي هو تسخير الذكاء الاصطناعي لإنشاء اختبار للتطبيقات وهو أمر ليس سهلاً إطلاقا.

الجدير بالذكر أن مساعي آبل حالياً هو إثبات أنها قادرة على تطوير وريادة مجال الذكاء الاصطناعي. لذلك اختارت آبل طريق المطورين وتوفير خدمات لهم تسهل عليهم إنشاء التطبيقات واختبارها.

من iPhoneIslam.com، شاشة كمبيوتر تعرض نصًا ملونًا واقتراحات GitHub Copilot.


اختبار وتطوير آبل لأداتها الجديدة

في الوقت الحاضر، تعمل آبل على إجراء بعد الاختبارات لأداتها الجديدة. وذلك قبل إطلاقها على نحو رسمي للمطورين. وكل هذه الاختبارات هي جزء من استراتيجية آبل الشاملة للذكاء التوليدي ونماذج اللغات الكبيرة. كما يشرف كريج فيديريغي نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة آبل على تطوير ملف الذكاء الاصطناعي والميزات الجديدة الخاصة بنظام التشغيل لهذا العام.

في سياق آخر، سوف يحصل نظام iOS 18 القادم على العديد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وهذه أهم حملة ترويجية لآبل هذا العام.

علاوة على ذلك، تنوي آبل الحديث عن آخر أبحاثها وتطويراتها في الذكاء الاصطناعي من خلال مؤتمرها السنوي القادم في شهر يونيو القادم بإذن الله.

والسبب الحقيقي وراء كل ذلك التطوير، هو أن آبل تنوي المنافسة بقوة في هذا العالم في مجال الذكاء الاصطناعي. وذلك بعد أن تربعت مايكروسوفت في المرتبة الأولى كأكثر شركة من حيث القيمة السوقية متخده مكان آبل.

من iPhoneIslam.com، شخص يكتب على جهاز كمبيوتر محمول مع شعار Apple في الخلفية.


مزايا ذكاء اصطناعي جديدة في الطريق

وبالحديث عن الذكاء الاصطناعي، تخطط آبل في جلب عدد كبير من مزايا الذكاء الاصطناعي في نظام macOS القادم. وذلك يؤكد مدى اهتمام آبل بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أجهزة ماك. وبجانب ذلك، تطور آبل المساعد الصوتي سيري لكي يتم إضافته في تطبيق AppleCare.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل آبل على استكشاف مزايا جديدة ودمجها في نظام التشغيل القادم iOS 18 مثل ميزة إنشاء قوائم التشغيل وإنشاء عروض شرائح في برنامج Keynote. كما تؤكد الأخبار والتسريبات أننا سنرى تطويرات في سيري الهدف منها هو الإجابة عن أسئلة المستخدمين، وذلك بناء على نماذج لغوية كبيرة مدربة على البيانات.

يمكنك أن تقرأ عن جهود آبل في الميزات التي ستدعم بالذكاء الاصطناعي في iOS 18 بشكل مفصل من خلال هذا المقال.

من iPhoneIslam.com، شعار Apple محاط بدائرة من التروس التي أنشأتها Microsoft.


هل تعتقد أن آبل قادرة على منافسة مايكروسوفت وجوجل في مجال الذكاء الاصطناعي هذا العام أم ستتأخر آبل كثيراً كعادتها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

bloomberg

مقالات ذات صلة