الكل ينتظر التحديث السنوي من آبل! خاصة أن كل الأخبار والمؤشرات تؤكد أن آبل تحضر الكثير من الميزات والمفاجئات لمستخدميها. وهذا سيكون رد آبل على الانتقادات التي تعرضت لها مثل أنها لم تضف الكثير في الترقيات السابقة لنظام iOS 17. والسؤال هنا؟ ماذا تحضر لنا آبل؟ ولماذا يطلق على نظام  iOS 18 إنه الأكبر في تاريخ أنظمة تشغيل آبل؟ سنشاركك التفاصيل في هذا المقال بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، استكشف أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي مع نظام التشغيل iOS 18. عزز قدرات جهازك باستخدام الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي واستمتع بتجربة واجهة مستخدم سلسة. قم بالترقية إلى iOS 18 اليوم

ما هي هدايا آبل في نظام iOS 18؟

من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن نظام iOS 18 في خلال مؤتمر مطوري آبل “WWDC 2024″. والذي سوف يقام في آخر شهر مايو القادم، أو في أول شهر يونيه على أقصى تقدير. بعد ذلك سيتم إصدار النظام بالنسخة التجريبية ” بيتا” للمطورين. أما نحن علينا الانتظار حتى شهر سبتمبر القادم بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، iPhone 11 عليه شعار iOS 18.


تقديم ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لم يكن رفاهية لآبل!

أهتمام آبل المفاجئ بالذكاء الاصطناعي لا يشكل مفاجئة أو طفرة على الإطلاق! حيث أكدت الأخبار أن آبل تفاجأت بسرعة صعود أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة مثل Google Bard و Microsoft Copilot. لذلك كان على آبل أن تقدم آبل ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي الذي أصبح حديث العالم حالياً. ويمكنك أن تعرف التحديات التي تواجهها آبل في 2024 من هنا.

من iPhoneIslam.com، توفر تحديثات iOS القادمة، بدءًا من iOS 11 إلى iOS 16، مجموعة واسعة من الميزات والتحسينات الجديدة والمثيرة. وتشمل هذه التطورات في الذكاء الاصطناعي ودعم الميزات الذكية


ما هي الميزات التي ستُدعم بالذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18؟

ستُسخر آبل جهودها في جعل الذكاء الاصطناعي مساعداً شخصياً للمستخدمين. على سبيل المثال:

  • سيكون المساعد الصوتي سيري أكثر ذكاء وقادراً على القيام بمهمات أكثر تعقيداً من السابق.
  • تطور الرسائل الذكية: ستدمج آبل الذكاء الاصطناعي بتطبيق الرسائل الخاص بها. حيث يمكنه أن يرد على الرسائل التقليدية أو إكمال آي جمل تريد كتابتها.
  • تطبيق آبل ميوزك: من المتوقع أن تهيئ آبل الذكاء الاصطناعي لكي يصبح قادراً على إنشاء قوائم التشغيل التي تناسب ذوقك.
  • كل هذا غير استخدامات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات مثل iWork مثل “Keynote” و”Pages”.
  • اما بالنسبة للمبرمجين، سيساعدهم الذكاء الاصطناعي في كتابة أكواد التطبيقات بشكل أسرع من خلال Xcode.

لكن علينا أن أخبرك أن كل هذه الميزات لن تدمجها آبل في وقت واحد. بل ستضمها آبل تدريجياً.

من iPhoneIslam.com، شعار Apple يحمل عبارة "ai is everything" لتسليط الضوء على ميزات نظام iOS 18.


آي-فون سيدعم RCS في iOS 18

أعلنت آبل أن هواتفها ستدعم ميزة RCS مع نظام iOS 18. وهذا لكي تحل محل خدمات الرسائل النصية القصيرة SMS، أو الرسائل متعددة الوسائط MMS. فضلا عن ذلك، ستضيف آبل بعض الميزات في تطبيق iMessage، وسيصبح التواصل مع مستخدمي أندرويد أسهل بكثير. لكن صرحت آبل أن ميزة RCS ستُتَوَافَر على نحو رسمي في العام المقبل، إلا أنها قد تضم جزءاً من الميزة في النظام الجديد.

مع وجود رسائل RCS سوف تتمكن من إرسال نصوص أو صور، رسائل صوتية أو حتى مقاطع فيديو بجودة عالية وأحجام كبيرة. بالإضافة إلى أن الميزة تدعم إرسال الوجوه التعبيرية والرسومات المتحركة.

من iPhoneIslam.com، جهازي iPhone بهما رسائل يعملان بنظام iOS 18.


أخيراً

الكل متحمس داخل آبل، وكل التقارير والمصادر تشير إلى أن نظام iOS 18 سيكون طفرة جديدة من آبل. ومن المتوقع أن تتغير خطط آبل خلال السبعة أشهر القادمة، وتقوم بدمج ميزات جديدة أو تطوير للميزات الحالية. أو يمكنها الإعلان عن ميزات جديدة ستُصْدَر مع تحديثات iOS 18.1 و iOS 18.2.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتف iPhone عليه شعار Apple 18، ويعرض أحدث نظام iOS 18.


ما هي الميزات التي تريد رؤيتها في iOS 18؟ وهل ترى أن آبل قادرة على اللحاق بالشركات المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

business-standard

مقالات ذات صلة