جلب تحديث iOS 17 تغييرات كبيرة إلى الآي-فون، بما في ذلك التطبيقات والميزات الجديدة مثل ميزة وضع الاستعداد StandBy وتطبيق Journal. لكن التعديل الأصغر الذي تسبب في تذمر بعض المستخدمين هو قائمة الرسائل المعاد تصميمها. حيث قامت آبل بإخفاء كل شيء خلف زر علامة الجمع “+”، لتحل محل الأزرار المنفصلة للصور والتطبيقات. لكن بدا الأمر مقبولاً لدى الآخرين ومنطقي جداً، نظرًا للعدد المتزايد من الميزات المدمجة والمساحة المحدودة للقائمة القديمة. حتى أنهم يفضلون القائمة الرأسية الأكبر حجمًا على اللافتة الضيقة التي كانت موجودة من قبل.

ومع ذلك، إذا وجدت نظام القائمة الجديد مرهقًا ويؤدي إلى تعقيد عملية التنقل في الرسائل، فهناك بعض الأخبار الإيجابية. قامت آبل بتطبيق ميزة تسمح بتخصيص القائمة الإضافية، مما يتيح لك تحديد أولويات الوظائف الأكثر استخدامًا لديك لسهولة الوصول إليها بنقرة واحدة فقط. أدناه، سنرشدك خلال عملية تخصيص القائمة لتناسب تفضيلاتك.

من iPhoneIslam.com، يد تحمل هاتف iPhone XR أمام زهور، وتعرض ميزات iOS 17 المفيدة.


كيفية إعادة ترتيب قائمة رسائل iOS الجديدة

لترتيب قائمة الرسائل الجديدة في تحديث iOS 17 يمكنك اتباع الآتي:

◉ في سلسلة المحادثات، اضغط على الزر +.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف بها رسالة نصية تعرض الخدعة المفيدة لإصلاح المشكلة الأكثر إزعاجًا في مراسلة iOS 17.

◉ الآن، ما عليك سوى النقر مطولاً على التطبيق أو الميزة وسحبها، ثم إسقاطها في المكان الذي تريده.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف بها زر أخضر تستخدم لإصلاح رسائل iOS 17 أو خدعة مفيدة.

◉ اضغط على المزيد وكرر نفس العملية للحصول على الميزات الثانوية.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق الرسائل مع وجود سهم أخضر يشير إليه. تعرض لقطة الشاشة تحديث iOS 17 الجديد، والذي يتضمن إصلاحات لمشكلات المراسلة.

وإذا كنت ترغب في إعادة ترتيب الميزات الثانوية، يمكنك ذلك! ما عليك سوى النقر على “المزيد” وتكرار الخطوة الثانية لأي ميزات تريد إعادة ترتيبها.

وإذا كنت تريد جلب الميزات الثانوية إلى القائمة الأساسية، فما عليك سوى الضغط مطولاً على الميزة المطلوبة واسحبها لأعلى ثم أسقطها في القائمة الأساسية.

إحدى هذه الميزات التي قد ترغب في إدراجها في القائمة الأساسية هي ميزة تسجيل الوصول، والتي توجد في قائمة “المزيد” الثانوية بشكل افتراضي. تعد هذه الميزة مهمة، لذا قد ترغب في أن تكون أمامك وفي متناول يدك قدر الإمكان.

هذا كل شيء، الآن يمكنك إعادة ترتيب قائمة الرسائل لتناسب تفضيلاتك بشكل أفضل. واعلم أنه لا توجد طريقة للعودة إلى التصميم القديم، ولكن نأمل أن يؤدي التخصيص الذي قمنا به أعلاه إلى التخفيف قليلاً من انزعاجك.

هل ترى في التخطيط الجديد لميزات تطبيق الرسائل انزعاجاً بالنسبة لك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide

مقالات ذات صلة