أحد تقاليد تيم كوك التي كان يحرص عليها منذ فترة، أن يظهر للجميع، ويتم تصويره وهو يستخدم أو يرتدي أجهزة آبل وخاصة في أثناء المؤتمرات والأحداث المهمة للشركة، لكن كان الأمر مختلفا بالنسبة إلى Apple Vision Pro ومنذ كشف النقاب عنها في مؤتمر WWDC 2023 وحتى الآن كان كوك حريصا على عدم ارتداء نظارة الواقع المختلط فيجين برو، لكن أخيرا وبعد طول انتظار، ظهر تيم كوك على غلاف مجلة فانيتي فير، وهو يرتدي نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro، دعونا نُلقي نظرة على مقابلة تيم كوك وبعض الآراء حول تجربة عدد من مخرجي هولييود وانطباعهم عن آبل فيجين برو، وكيف راهن كوك بتاريخه وإنجازاته من أجل إطلاق فئة منتجات جديدة قبل أن يرحل.

من iPhoneIslam.com، تيم كوك يعرض سماعات Apple Vision Pro.


تيم كوك و Vision Pro

من iPhoneIslam.com، رجل يرتدي نظارات Apple Vision Pro الواقية يختبر واقعًا افتراضيًا مذهلاً باستخدام الأعجوبة التكنولوجية غير العادية للفنتانيل الرقمي.

تظهر Vision Pro باعتبارها حلم آبل الرائد في مجال الواقع الافتراضي، وهي تُجسد ما يسميه تيم كوك “تقنية الغد معك اليوم”. حيث لا تقتصر نظارة الواقع المختلط على تقديم تجارب غامرة فحسب؛ بل يتعلق الأمر بتعزيز الطريقة التي نتفاعل بها مع التكنولوجيا ومع بعضنا البعض. وعلى الرغم من سعرها الباهظ، يعتقد كوك أن الميزات والقدرات المتقدمة في فيجين برو تبرر التكلفة المرتفعة، حيث تقدم مزيجًا سحريًا من الابتكار والتقنية المتطورة. وأوضح كوك أن Vision Pro تعتبر بمثابة شهادة لآبل على الابتكار، كما أوضح مدى الجهد الهائل المبذول لتقديم تلك النظارة، بدءًا من التعرف على إيماءات اليد وحتى رسم خرائط الغرفة، وكلها مدعومة بالذكاء الاصطناعي المتطور والتعلم الآلي. كل هذا يؤكد رؤية آبل المميزة في إنشاء منتج يتجاوز حدود التكنولوجيا التقليدية.


أعجوبة تكنولوجية

من iPhoneIslam.com، رجل يرتدي نظارات Apple Vision Pro وينظر إلى رجل آخر.

يرى كوك أنه سيتم استخدام نظارة فيجين برو بعدة طرق مختلفة؛ لأنها قدمت لنا الحوسبة المكانية على غرار الآي-فون الذي عرّفنا بالحوسبة المتنقلة والماك الذي قدم لنا الحوسبة الشخصية، وهكذا ستكون Vision Pro أول كمبيوتر مكاني، ومن خلاله سوف يتفاعل الناس معه بأشكال كثيرة، سيتواصل من خلاله الأشخاص عبر فيس تايم. بعض الناس سوف يتدربون عليه مثل الجراحين، ومع وجود أكثر من مليون تطبيق، سوف نرى استخدامات مختلفة. وبالنسبة إلى جيمس كاميرون المنتج والمخرج السينمائي الشهير الذي أخرج أفلاماً مثل تيتانيك وأفاتار عندما سُئل عن Apple Vision Pro بعد تجربتها، فقال “مع أنني كنت متشككًا في البداية، إلا أنني منبهر حقًا”. كما أبدى الممثل وكاتب سيناريو والمخرج الشهير جون فافرو مشاعر مماثلة حيث أوضح مدى انبهاره هو الآخر بتلك التكنولوجيا الثورية وما ستفعله في رواية القصص والأفلام، بالإضافة لذلك، كل تقني أو مهووس بالتكنولوجيا أو يعشق صانع الآي-فون وجرب نظارة آبل فيجين برو، كان رأيه بأنها طفرة في مجال التكنولوجيا أو كما أطلق عليها البعض أعجوبة تكنولوجية سوف تعمل على تغيير طريقة تفاعلنا مع الجميع.


السعر والسوق

من iPhoneIslam.com، يتم عرض Apple Vision Pro على خلفية سوداء.

تدخل آبل فيجين برو السوق باعتبارها إحدى أغلى نظارات الواقع المختلط المتاحة حاليا. ومع ذلك، يقترح كوك أن القيمة التي توفرها يمكن أن تجعلها استثمارًا مفيدًا للكثيرين، مع مراعاة خيارات الدفع المختلفة لجعلها أكثر سهولة مع مرور الوقت. يعد التركيز على الحفاظ على الاتصال البشري، على الرغم من الانغماس الرقمي، أحد جوانب التصميم المهمة التي تميز Vision Pro عن النظارات الأخرى المنافسة.

من iPhoneIslam.com، رجلان يجلسان في غرفة المعيشة ويلوحان بأيديهما أثناء استخدام Apple Vision Pro.

كما يمثل إطلاق Vision Pro أكثر من مجرد منتج جديد؛ حيث يدل على قفزة آبل إلى المستقبل حيث تتكامل التكنولوجيا بسلاسة في حياتنا اليومية. ويعتبر السعر المرتفع للجهاز وضرورة ربطه بمصدر طاقة بمثابة عوائق محتملة أمام اعتماده على نطاق واسع. ومع ذلك، فإن ميزاته المبتكرة، مثل القدرة على عرض عيون المستخدم على العالم الخارجي، تضعه في ريادة سوق الواقع المختلط.

وعلى الرغم من توقعات المبيعات الأولية التي تشير إلى أن فيجين برو قد لا تُؤثر إلى حد بعيد على إيرادات آبل فورا، إلا أن التركيز يظل على الإمكانات طويلة المدى لهذه التكنولوجيا لإعادة تعريف تجارب المستخدم. يمكن أن تكون نظارة آبل المنتج الأكثر أهمية للشركة في السنوات القادمة. ولهذا يتوقع المحللون أن تُمثل نظارة Vision Pro، لحظة محورية في صناعة التكنولوجيا، حيث يُمْزَج الواقع الافتراضي مع العالم الحقيقي. وبفضل التقنيات المتقدمة التي توفرها النظارة، من المتوقع أن تحدث ثورة في كيفية تفاعلنا مع المحتوى الرقمي.

ورغم أن سعر نظارة Vision Pro يبدو مرتفعاً، إلا أن المنافسة من النظارات الأقرب لفئة نظارة آبل تصل أحياناً لضعف هذا الرغم، بالرغم أن ما تقدمه نظارة آبل قد يكون متطوراً أكثر بمراحل من اقرب منافس لها.

من iPhoneIslam.com، مقارنة ميزات وتحسينات Hololens 2 مع Hololens 1.


نظارة غطس ضخمة

إذا كان هناك تذمر من قبل المستخدمين حول آبل فيجين برو، فهو يتعلق الوزن حيث يبلغ وزنها حوالي 650 جراماً، ومع أنه ليس شيئا كبيرا مقارنة بنظارة ميتا Quest Pro التي يبلغ وزنها 722 جراماً، إلا أن الأمر سيكون صعباً عندما ترتدي Apple Vision Pro طوال اليوم على وجهك. ولهذا قالت كارولينا (رائدة في مجال الواقع الافتراضي)، أن الطريقة التي توضع بها النظارة على وجهك تؤثر حقًا في كيفية استجابتك، وأضافت “لقد عملت في مجال الواقع الافتراضي لأكثر من 30 عامًا، وإلى أن نتمكن من إزالة نظارة الغطس من الوجه، ونجعلها أقل حجما، فلن تكون تلك التكنولوجيا معتمدة على نطاق واسع.

أخيرا، يبدأ سعر نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro‌ بسعر 3499 دولارًا وتم إطلاقها في الوقت الحالي للمستخدمين بالولايات المتحدة، ومن المقرر أن تقوم آبل بإطلاقها في المزيد من البلدان في وقت لاحق من هذا العام 2024.

ما رأيك في نظارة آبل فيجين برو، هل جربها أحد من متابعينا؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

vanityfair

مقالات ذات صلة