أعلنت آبل اليوم عن جهاز MacBook Air الجديد بشريحة M3 الجبارة، التي ترتقي بأدائه الذي يحقق كفاءة مذهلة في استهلاك الطاقة وسهولة حمله إلى مستوى جديد. مع شريحة M3 تزداد سرعة جهاز MacBook Air لغاية 60 بالمئة عن الموديل المزود بشريحة M1. وبفضل شريحة M3 المزودة بمحرك عصبي أسرع وأكثر كفاءة، فإنّ جهاز MacBook Air يبقى اللابتوب الأفضل في العالم للمستهلكين الذي يلبي متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي.

من iPhoneIslam.com، جهاز ابل ماك بوك اير ريتينا i5 256 جيجا رام 256 جيجا اس اس دي 256 جيجا.

يتميز جهاز MacBook Air الجديد مقاس 13 إنش و15 إنش بتصميم فائق النحافة والخفة، وعمر بطارية يصل لغاية 18 ساعة، وشاشة ريتنا مذهلة، مع إمكانيات جديدة تشمل دعم لغاية شاشتين خارجيتين، وشبكة Wi-Fi أسرع من الجيل السابق. ويتوفر جهاز MacBook Air بهيكل خارجي متين مصنوع كلياً من الألومنيوم بتصميم يدوم طويلاً، بأربعة ألوان خلاّبة:

  • لون سماء الليل
  • لون ضوء النجوم
  • لون الرمادي الفلكي
  • ولون فضي

يقدم MacBook Air تجربة لا تُضاهى بفضل المستوى العالمي للكاميرا والميكروفونات ومكبرات الصوت، وشحن MagSafe، فضلاً عن هدوئه وتصميم من دون مراوح ونظام macOS، ليصبح الموديل مقاس 13 إنش اللابتوب الأفضل مبيعاً في العالم، ويصبح الموديل مقاس 15 إنش اللابتوب الأفضل مبيعاً في العالم ضمن فئة 15 إنش.

الطلب المسبق متاح من اليوم، على أن يتوفر الجهاز بدءاً من الجمعة الموافق 8 مارس


اداء بسرعة خارقة مع شريحة M3

ترتكز شريحة M3 على تكنولوجيا 3 نانومتر والتي تدفع بأداء جهاز MacBook Air ليكون أسرع وبإمكانيات أكثر. يتميز جهاز MacBook Air الجديد بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى ووحدة معالجة رسومات غرافيك تضم لغاية 10 نوى، ودعم ذاكرة موحدة لغاية 24GB، وتجعله هذه الميزات أسرع 60 بالمئة من الموديل المزود بشريحة M1.

من iPhoneIslam.com، أبل: MacBook Pro vs MacBook Air vs MacBook Pro vs MacBook Air vs جهاز جديد.

ويتميز أيضاً بعمر بطارية يصل لغاية 18 ساعة، سيشعر المستخدمون بسرعة شريحة M3 الخارقة في كل ما يفعلونه، بدءاً من المهام اليومية وصولاً إلى أصعب المهام مثل تعديل الصور والفيديوهات، وتطوير البرامج. ومع الجيل الجديد من وحدة معالجة رسومات الغرافيك في شريحة M3، فإنّ جهاز MacBook Air الجديد يدعم تقنية التظليل الشبكي المسرّعة وتقنية تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة، ما يقدم إضاءة وانعكاسات وظلالاً أدق لتجارب لعب شديدة الواقعية. 


اللابتوب الأفضل في العالم للمستهلكين لعصر الذكاء الاصطناعي

من iPhoneIslam.com، الوصف: جهاز جديد من Apple، MacBook Air يعمل بنظام التشغيل Mac OS X.

مع الانتقال لشرائح Apple Silicon، فإنّ كل جهاز Mac هو منصة رائعة للذكاء الاصطناعي. تشمل شريحة M3 محركاً عصبياً مع 16 نواة أسرع وأكثر كفاءة، بالإضافة إلى مسرّعات في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات الغرافيك لتعزيز التعلم الآلي على الجهاز، ما يجعل جهاز MacBook Air اللابتوب الأفضل في العالم للمستهلكين لتلبية متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي. يقدم نظام macOS ميزات ذكية تعزز الإنتاجية والإبداع مستفيداً بذلك من أداء الذكاء الاصطناعي المذهل، ليتمكن المستخدمون من الاستفادة من ميزات الكاميرا القوية، وتحويل الكلمات إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، والترجمة، وتوقع النص، والإدراك البصري، وميزات تسهيلات الاستخدام، وغير ذلك الكثير.


من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لجهاز جديد باللغة العربية.مقارنة مع الجيل السابق

من iPhoneIslam.com، صورة لشاشة MacBook Air الجديدة.


اللابتوب الأشهر في العالم

يشهد MacBook Air إقبالاً من الأشخاص يفوق الإقبال على أي لابتوب آخر، وترفع شريحة M3 المعايير مرةً أخرى بقدرتها المذهلة على الجمع بين الأداء، وسهولة الحمل، والميزات التي يحبها المستخدمون

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لجهاز جديد باللغة العربية.

  • مقاسان مثاليان بتصميم فائق الرشاقة:
    يتمتع MacBook Air بهيكل خارجي متين من الألومنيوم صُمم ليدوم، ويتوفر بمقاس 13 إنش و15 إنش ويوفر عمر بطارية رائعاً، وخفة وزن عجيبة، بسمك يقل عن نص إنش، ليتمكن المستخدمون من الإنجاز واللعب والإبداع أينما كانوا. يقدم الموديل مقاس 13 إنش تعريفاً جديداً لسهولة الحمل، بينما يقدم الموديل مقاس 15 إنش آفاقاً أوسع للشاشة لأداء المهام المتعددة. هناك مقاس مثالي للجميع، من الطلاب دائمي التنقل حتى محترفي الأعمال الذين يفضلون الشاشة الأكبر.
  • شاشة ريتنا ليكويد خلابة:
    يتميز جهاز MacBook Air بشاشة ريتنا ليكويد مُبهرة مقاس 13.6 أو 15.3 إنش، ودرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة/المتر المربع، ودعم مليار لون، ووضوح لغاية 2x أفضل من أجهزة لابتوب PC المماثلة. فالمحتوى يزهو بالتفاصيل الدقيقة والنص يظهر بوضوح كالشمس.
  • دعم لغاية شاشتين خارجيتين:
    جهاز MacBook Air مع شريحة M3 يدعم الآن لغاية شاشتين خارجيتين عندما يكون غطاء اللابتوب مغلقاً، وهو مثالي لمستخدمي الأعمال، أو أي شخص يحتاج إلى شاشات متعددة لإنجاز مهام متعددة عبر التطبيقات أو لعرض أكثر من مستند في الوقت نفسه.
  • كل المرونة في التوصيل:
    يتميز جهاز MacBook Air مع شريحة M3 بشبكة Wi-Fi 6E والتي تتيح سرعات تنزيل أسرع مرتين من الجيل السابق. ويشمل أيضاً شحن MagSafe مع اثنين من منافذ ثندربولت، علاوةً على مقبس مقاس 3.5 مم لسماعات الرأس.

من iPhoneIslam.com، منظر خلفي وجانبي للهاتف الخلوي، يشبه جهازًا جديدًا.

  • كاميرا وميكروفونات ومكبرات صوت:
    سيظهر المستخدمون بأجمل طلة مع كاميرا فيس تايم HD 1080p، سواء أكانوا يتواصلون مع الأصدقاء والعائلة أم يتعاونون مع زملائهم أينما كانوا حول العالم. والصوت أيضاً سيكون في أفضل حالاته مع مصفوفة من ثلاثة ميكروفونات وصوت بوضوح معزز في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. يتميز جهاز MacBook Air بنظام صوت غامر مع دعم لميزة الصوت المكاني مع Dolby Atmos، ليستمتع المستخدمون بمقاطع صوتية ثلاثية الأبعاد ومثالية للموسيقى والأفلام.
  • لوحة مفاتيح ماجيك وميزة بصمة الإصبع:
    تأتي لوحة مفاتيح ماجيك بالإضاءة الخلفية لتجربة طباعة مريحة وهادئة من خلال مفاتيح وظائف كاملة الارتفاع بالإضافة إلى ميزة بصمة الإصبع. وبالتالي سيستفيد المستخدمون من طريقة سريعة وسهلة وآمنة لفتح قفل جهاز Mac، وتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع، وإجراء عمليات الشراء بواسطة Apple Pay، وكل ذلك بلمسة إصبع.

الأسعار والتوفر

من iPhoneIslam.com، كمبيوتر محمول Apple MacBook Pro مزود بشاشة.

يمكن للعملاء طلب جهاز MacBook Air بشريحة M3 بدءاً من الاثنين الموافق 4 مارس عبر موقع آبل  في 28 بلداً ومنطقة بما في ذلك الولايات المتحدة. وبدءاً من الجمعة الموافق 8 مارس سيبدأ وصول الجهاز للعملاء وسيتوفر في متاجر آبل ولدى موزعي آبل المعتمدين .

  • يبدأ سعر MacBook Air بشريحة M3 مقاس 13 إنش من 4,599د.إ و 4,199د.إ للطلاب
  • يبدأ سعر MacBook Air بشريحة M3 مقاس 15 إنش من 5,499د.إ و 5,099د.إ للطلاب 
هل أنت مستخدم لأجهزة الاب توب الخاصة بآبل، وهل كنت تنتظر ترقية ال MacBook Air لشريحة M3؟ أخبرنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة