هل تعلم أنه يمكنك إجراء شحن سريع للآي-فون بدءا من الآي-فون 8 أو الإصدارات الأحدث بما يصل إلى 50% من سعة البطارية في حوالي 30 دقيقة. لكن معظمنا مازال يجهل هذا، ويعتمد على الشواحن البطيئة في الغالب، لكن اليوم دعنا نقدم لك مجموعة شواحن Ugreen وهي عملاق في مجال الشواحن ذات الحجم الصغير وتقنية GaN الداعمة لبروتوكل الشحن السريع PD، وفي نفس الوقت تقدم قدرة مدهشة وأمان لشحن كل أجهزتك في نفس الوقت وبشاحن واحد.

من iPhoneIslam.com، يتم شحن كمبيوتر محمول وهاتف ذكي وسماعات أذن من مقبس الحائط مع وجود نص باللغة العربية على الجانب الأيسر باستخدام شاحن Ugreen للشحن السريع.


متطلبات الشحن السريع

حتى تقوم بالشحن السريع لأجهزتك يجب أن يكون لديك محول طاقة بقدرة 18W أو أكثر، ويجب أن يدعم USB-C مع تقنية ‎USB Power Delivery، وبالطبع سلك شحن متوافق يكون USB-C إلى Lightning لو كان جهازك أقدم من آي-فون 15.

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي متصل بشاحن Ugreen يعرض رمز البطارية مع "72% مشحونة" على شاشته.

لكن ما هي تقنية USB Power Delivery؟

تقنية تسليم الطاقة USB Power Delivery أو اختصاراً PD هي تقنية لتوصيل الطاقة، وتعمل تقنية PD بشكل أساسي على تمكين جهازك من الحصول على المزيد من الطاقة في فترة زمنية أقصر، وهو ما يترجم إلى شحن فائق السرعة.

إذا بدون شاحن يدعم تقنية PD لن تحصل على شحن سريع

سلك الشحن يجب أن يبدأ بطرف USB-C

طرف أخر في معادلة الشحن السريع هو دعم سلك الشحن لطرف USB-C بغض النظر لو كان الطرف الأخر Lightning أو USB-C.

من iPhoneIslam.com، شاحن Ugreen للشحن السريع لأجهزة Apple من USB إلى Lightning.


شواحن Ugreen بتقنية GaN

كنت أتحدث مع صديق عن شواحن الآي-فون وأجهزة آبل، فقال لي إنه يثق في منتجات UGREEN، فقلت له هذه مصادفة غريبة، فقد تواصلت معنا شركة UGreen لنختبر شواحنهم، فقال لي أن كل منتجات هذه الشركة رائعة، وهذا ما شجعنا أن نختبر شواحن هذه الشركة، خاصة أن هذه الشواحن بالفعل لديها سمعة طيبة، وتستخدم تقنيات متطورة جداً، والرائع أنها آمنة بشكل كبير، بعكس العديد من الشواحن غير الأصلية، والتي قد تسبب مشاكل لبطارية الجهاز، أو تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل كبير في أثناء الشحن، وهذا ما يجعلنا نتحدث عن تقنية GaN التي قدمتها UGREEN في مجموعة شواحنها.

ماهي تقنية GaN؟

شاحن يستخدم تقنية GaN هو شاحن يستخدم نيتريد الغاليوم (GaN) كمادة شبه موصلة في بنائه. وتشتهر هذه الشواحن بكفاءتها العالية وحجمها الأصغر وزيادة إنتاج الطاقة مقارنة بالشواحن التقليدية المعتمدة على السيليكون.

من iPhoneIslam.com، منظر مفصّل لشاحن Ugreen بقدرة 160 واط يُظهر المكونات الداخلية والعلبة الخارجية.

نيتريد الغاليوم (GaN) عبارة عن مادة شبه موصلة جديدة معروفة بخصائصها الإلكترونية الفائقة مقارنة بالسيليكون التقليدي. في أجهزة الشحن، يتيح GaN كفاءة أعلى وحجمًا أصغر وتشغيلًا متزايدًا للتردد. وينتج عن ذلك أوقات شحن أسرع وتصميمات مدمجة وأداء محسن، مما يجعل شواحن GaN خيارًا مفضلاً للمستخدمين الذين يبحثون عن حلول شحن سريعة ومحمولة.

من iPhoneIslam.com، شاحن Ugreen Nexode Pro لسطح المكتب يتميز بشحن الأجهزة بقوة 160 وات،

هل ال GaN تعمل مع تقنية PD المطلوبة للشحن السريع؟

بروتوكول الشحن السريع لتوصيل الطاقة (PD)، يعمل على توصيل طاقة أعلى مع الأجهزة المتوافقة. يمكن أن تعمل كلتا التقنيتين معًا، حيث تدعم شواحن GaN الشحن السريع PD من أجل شحن فعال وسريع.


شركة UGREEN تطلق مجموعة شواحن Nexode Pro GaN الجديدة

من iPhoneIslam.com، مجموعة شاحن Ugreen Nexode Pro series عالية القدرة تعرض منفذ USB-C مع دعم الشحن السريع

تتوفر شواحن Ugreen Nexode Pro الجديدة بخيارات…

  • 160 واط
  • 100 واط
  • 65 واط فائقة النحافة
  • و65 واط

وقد تم تجهيزها بشريحة GaN Infinity التي تمت ترقيتها والتي توفر معدل تحويل يصل إلى 95%. وهذا يعني فقدان طاقة أقل، مما يعزز بدوره كفاءة وسرعة الشحن.

من iPhoneIslam.com، جهاز إمداد طاقة محمول يتميز بـ 11 مستوى من الحماية الآمنة وشاحن Ugreen.

تأتي شواحن Ugreen Nexode Pro الجديدة أيضًا مع 11 طبقة من الحماية الأمنية، منها الحماية الكهروستاتيكية، والحماية ضد زيادة التيار.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الرموز التي تمثل ميزات الحماية الكهربائية المختلفة مثل الجهد الزائد، والتيار الزائد، ودرجة الحرارة الزائدة، والطاقة الزائدة، والدائرة القصيرة، والكهرباء الساكنة، والبرق، ومكافحة التداخل، ومكافحة الاندفاع المفاجئ، و

يأتي الشاحن بقوة 160 واط مزودًا بثلاثة منافذ USB-C ومنفذ USB-A واحد. عند استخدام جميع المنافذ الأربعة في نفس الوقت، يوفر كل من منفذي USB-C العلويين 65 وات بينما يوفر منفذ USB-C وUSB-A الثالث إجمالي 30 وات.


مقالات ذات صلة