في خطوة تاريخية، سيحصل مستخدمي آبل في كندا على تعويضات من شركة آبل تصل إلى 14.4 مليون دولار كندي. وكل ذلك من أجل تسوية الدعوة القضائية التي رفعت ضدها حول تعمدها  إبطاء هواتفها الذكية التي تمتلك بطاريات قديمة. وعلى السياق الآخر، أعلنت آبل إنها سوف تتوقف عن بيع أجهزة ماك بوك آير بمعالج M1. وذلك بعد طرح إصدارات جديدة منها بمعالج M3. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك المعلومات كلها حول هذه الأخبار بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، الشخص الذي يعمل على هاتف Apple.

آبل تدفع غرامة ضخمة لمستخدميها في كندا

بعد الدعوة القضائية التي تم رفعها على آبل من مستخدميها. وذلك بتهمة أن آبل أبطأت هواتف الآي-فون القديمة وذات البطاريات قليلة القدرة. حصلت آبل على موافقة لتسوية الدعوة القضائية مع السلطات الكندية، وسيحصل العملاء كلهم الذي تضرروا من هذا الموقف على تعويض مادي. سيعوض كل فرد بمبلغ يتراوح من 17.5 إلى 150 دولاراً كندياً.

ويزعم مستخدمي آبل في كندا أن هواتفهم حدث لها إبطاء متعمد من شركة آبل، وذلك أدى إلى تدهور البطاريات الموجودة في هواتفهم. وهذا كان مبرراً منطقياً لهيئة القضاء؛ حيث إن آبل أصدرت تحديث 10.2.1 iOS في بداية عام 2017. ورأت آبل  في خاطرها أن هذا سيكون حلاً مناسباً ليحل مشكلة إيقاف التشغيل المفاجئ من خلال خفض أداء المعالج لكي يتناسب مع حالة البطارية. لكن ما حدث، هو أن مستخدمي آبل في كندا لم يتلقوا أي إنذار بذلك. وهذا السبب الحقيقي لرفعهم الدعاوى القضائية على آبل.

الجدير بالذكر أن آبل قدمت اعتذاراً رسمياً عن ما حدث في 2017. وحاولت أن تقدم الاعتذار بطرق أخرى مثل أنها قللت تكلفة استبدال البطاريات، تسهيل إمكانية تشغيل خيار إبطاء المعالج.

مع كل ذلك، ليس مستخدمو آبل في كندا حدهم الذي قدموا شكاوى قضائية حول هذه المشكلة. بل تقدم المستخدمون في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان قرار الهيئة القضائية بتكليف آبل 500 مليون دولار.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا في كندا.


آبل قررت وقف بيع أجهزة ماك بوك آير بمعالج M1

بالتزامن مع طرح ماك بوك آير بمعالج M3، قررت آبل أن توقف بيع وتداول أجهزة MacBook Air M1. لمعلوماتك أن مالك بوك آير ذو المعالج M1 أُصْدِر بشكل رسمي في عام 2022. كما يعتبر أحد أول الأجهزة التي تحمل معالجات آبل سيليكون بعد قرار التخلي عن المعالجات الخاصة بشركة إنتل.

ومن الآن لن تقوم آبل ببيع MacBook Air M1 من متاجرها الرسمية، وستكون الطريقة الوحيدة لشراء هذه الأجهزة هي الاعتماد على التجار. وعلى الرغم من هذا القرار، لكن يجرؤ أحد على لوم آبل حيال ذلك. حيث إن آبل توفر للمستخدمين أجهزة ماك بشاشة 13 إنش، معالج M2 وبسعر يبدأ من 1000 دولار. وهذا مناسب جداً للأسعار العالمية في هذا السوق بالتحديد مقارنة مع الميزات التي تقدمها آبل في أجهزة ماك الجديدة.

من iPhoneIslam.com، لاك آير يجلس على طاولة أمام نبتة.

أما عن الإصدارات الجديدة التي تقدمها آبل للمستخدمين. فتقدم آبل جهاز ماك بوك آير بمعالج M3 بشاشة 13 و 15 إنش. وأشارت آبل أن الإصدارات الجديدة إنها أفضل حاسوب محمول من حيث ميزات الذكاء الاصطناعي. علاوة على أن الإصدارات الجديدة تعمل بسرعة أكبر تصل إلى 60% مقارنة بماك بوك آير M1. ولذلك تم وقف بيعه من الأسواق الرسمية والمتاجر الخاصة بآبل.


هل تعتقد أن آبل تتعمد فعلاً إبطاء هواتف مستخدميها؟ وما رأيك في الإصدارات الجديدة من ماك بوك آير؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة