ميزان القوى في مجال الذكاء الاصطناعي آخذ في التحوّل. استطاعت شركات مثل OpenAI وجوجل وحتى مايكروسوفت سرقت الأضواء من آبل التي ينتظر الجميع ما ستفعله خلال الشهر القادم عندما تكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، ويرى الخبراء أن آبل في موقف صعب، لأنها بحاجة إلى إقناع مستخدميها والمستثمرين بأنها تقف على قدم المساواة مع وOpenAI والشركات الأخرى؛ ولهذا عليها أن تفاجأ الجميع بأشياء مثيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، ولهذا سوف نتعرف خلال السطور التالية على 10 ميزات ذكاء اصطناعي جديدة قادمة إلى نظام التشغيل iOS 18.

من iPhoneIslam.com، شعار Apple بجوار شريحة كمبيوتر تحمل اسم "AI"، متصلة بواسطة آثار دوائر على خلفية زرقاء، تعرض ميزات ذكاء اصطناعي لنظام iOS 18.


ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في  iOS 18

من iPhoneIslam.com، صورة لرجل يرتدي قميصًا داكنًا يبتسم ويداه متشابكتان بالقرب من هاتف ذكي يضم أيقونة وجه سعيد على الشاشة بجوار عبارة "Apple ai" وشعار Apple، مما يسلط الضوء على ميزات ذكاء اصطناعي iOS 18.

وفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، ستكشف آبل النقاب عن Project Greymatter وهو عبارة عن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي ستقوم الشركة بدمجها في التطبيقات الأساسية مثل متصفح سفاري والصور والملاحظات.

  1. أدوات جديدة لتحرير الصور وتعديلها.
  2. نسخ المذكرة الصوتية.
  3. ردود مقترحة على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل.
  4. رموز تعبيرية يتم إنشاؤها على نحو تلقائي بناءً على محتوى رسائل المستخدم، مما يوفر إيموجي جديدة تمامًا لأي مناسبة.
  5. تحسين عملية البحث على الويب في متصفح سفاري.
  6. عمليات بحث أسرع وأكثر دقة عبر أداة البحث Spotlight.
  7. المزيد من ردود الفعل والتفاعلات الطبيعية عبر المساعد الصوتي سيري.
  8. إصدار أكثر تقدمًا من Siri مصمم لساعة آبل الذكية.
  9. ملخصات ذكية للإشعارات الفائتة والرسائل الفردية وصفحات الويب والمقالات الإخبارية والمستندات والملاحظات.
  10. أدوات جديدة للمطورين ستكون متاحة على منصتها Xcode.

أوضح جورمان أن آبل سوف تعتمد على نهج مختلف خلال مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام عند التعامل مع الذكاء الاصطناعي حيث ستركز على إطلاق ميزات AI التي يمكن للمستخدم العادي الاستفادة بها في حياته اليومية. وسيتم تشغيل جزء كبير من المعالجة لميزات الذكاء الاصطناعي الأقل كثافة في الحوسبة بالكامل على الآي-فون. ولكن إذا كانت الميزة تتطلب المزيد من القوة، فسيتم نقل العمل إلى السحابة لحماية خصوصية المستخدمين.

أخيرا، يعتقد مارك جورمان أن آبل سوف تعمل على تسويق العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها على أنها “للمعاينة” على الأقل في الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل iOS 18 قبل إطلاقه رسميًا في سبتمبر، لتوضيح أن التكنولوجيا لم تكتمل بعد بشكل نهائي.

ما رأيك في ميزات الذكاء الإصطناعي التي ستعلن عنها آبل، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

bloomberg

مقالات ذات صلة