آبل تغري مستخدميها بهواتف آي-فون 14 المجددة! كلنا نعرف سياسة آبل، تقدم لنا هواتف آي-فون برو؛ وبعدها بعام واحد يحل محلها هواتف الجيل الجديد. لكن تظل الهواتف العادية كما هي لفترة أطول. لكن على عكس المعتاد، قررت آبل أن تقدم هواتف آي-فون 14 المجددة في متجرها الإلكتروني بأسعار منخفضة لتحفز مستخدميها على شرائها. وبعيداً عن سوق الهواتف، آبل تفكر في تغيير اتجاه شعارها على أجهزة آي-باد القادمة في المستقبل لأهداف جمالية. إليك التفاصيل كلها في المقال التالي بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لجهاز iPhone أسود مجدد على خلفية بيضاء مع النص "Certified Refurbished" و"اكتشف ما يدخل في كل آي فون 14 المجددة.

آبل تقدم هواتف آي-فون 14 المجددة في متجرها الإلكتروني بأسعار منخفضة

أضافت آبل مجموعة جديدة من هواتف آي-فون 14 المجددة للمرة الأولى على متجرها الإلكتروني. كما وفرت شركة آبل هاتف آي-فون 14 بسعر يبدأ من 620 دولاراً أمريكياً. أما عن آي-فون 14 برو فسيكلفك 760 دولاراً. وأخيراً آي-فون 14 برو ماكس يصل سعره إلى 850 دولاراً. لكن عن آي-فون 14 بلس المجدد، فهو غير متوفر حتى الآن.

الجدير بالذكر أن كل مجموعة الهواتف المجددة التي أضافتها أخيراً تتوفر بكل الألوان وسعات تخزين متعددة بداية من 256 جيجابايت حتى تيرا بايت. وتزداد قيمة التخفيضات كلما زادت سعة التخزين.

ومع ذلك، كل هواتف آي-فون المجددة من آبل غير مقفلة. كما يمكنك أن تستخدم من أي شركة اتصالات سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها. وتضيف آبل لكل هاتف بطاريات وأغلفة خارجية جديدة وغيرها من المستلزمات. وهذا يجعلها مثل الجديدة تماماً بدون أي تغيير ملحوظ. خاصةً أن آبل تقدم ضمان لمدة عام لكل هاتف مجدد. ويمكنك أن تمدد الضمان من خلال خدمة آبل كلير بلس.

من iPhoneIslam.com، جهازي iPhone مجددان على خلفية صفراء. يُظهر أحد iPhone الجزء الخلفي، بينما يعرض الآخر شاشة حمراء وسوداء. يقرأ النص "آي-فون 14 المجددة.


هل شراء الهواتف المجددة حلاً ذكي؟

للإجابة عن هذا السؤال عليك أن تعرف ما هي الهواتف المجددة التي تقدمها آبل. بإيجاز، هي هواتف مستعملة تعيد آبل تجديدها لكي تصبح بحالة جيدة ومشابهة لحالة الهواتف الجديدة. ولكي يحدث ذلك، تعمل آبل على تجديد محتويات الهاتف والتأكد من سلامة على الأجزاء بداخله. بالإضافة إلى استبدال البطارية ،والغلاف الخارجي. وبعد ذلك، تفحص آبل كل الأجزاء، وتتأكد من جودتها. وأخيراً تقوم آبل ببيع هذه الهواتف بأسعار منخفضة؛ لأنها ليست جديدة نظرياً. ولذلك تكون أسعار الهواتف المجددة أقل من الهواتف الجديدة.

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي بخلفية زرقاء فاتحة وكاميرات مزدوجة وشعار Apple، يعرض آي فون 14 المجددة خلفية متدرجة باللونين الأسود والرمادي مع حرف أبيض منمق "R.


آبل تفكر في تغيير اتجاه الشعار على أجهزة الآي-باد في المستقبل

بناء على ما ورد من موقع Numerama الفرنسي. فإن آبل تفكر في تغيير اتجاه شعارها على أجهزة آي-باد في المستقبل. وهذا بعد إجراء مقابلة مع ثلاثة موظفين مسؤولين عن نماذج آي-باد برو الجديد. وجاء رأي “مولي أندرسون” أن الأمر قيد التفكير والمناقشة. ومن الممكن أن نرى شعار آبل على أجهزة آي-باد بالوضع الأفقي بدلا من الرأسي.

مع العلم أن الجيل الحالي من أجهزة آي-باد مزود بشعار بطريقة عمودية ومستقيمة عند استخدام آي-باد بالاتجاه الرأسي.

لكن في الأغلب، تستخدم أجهزة آي-باد بالاتجاه الأفقي. خاصةً مع وجود لوحة مفاتيح متصلة، وهذا يجعل شعار آبل يظهر بشكل جانبي مائل، وهذا ما دفع آبل إلى التفكير في تغيير اتجاه الشعار من الرأسي للأفقي. وهنا يمكننا اعتبار أن تغيير اتجاه الشعار أو عدمه ما هو إلا لأهداف جمالية وتسويقية فقط. ولم يكشف موظفو آبل أي تفاصيل أخرى عن التغييرات التي سنراها في أجهزة آي-باد الجديدة.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض جهازي iPad باللون الأسود من Apple، أحدهما أكبر والآخر أصغر، جنبًا إلى جنب مع ظهورهما في مواجهة المشاهد. ويتميز كلا الجهازين بشعار Apple والكاميرات الخلفية في الزاوية العلوية اليسرى، على غرار تصميم آي فون 14 المجددة.


هل ترى هواتف آبل المجددة مغرية للشراء؟ وما هو تعقيبك على تغيير اتجاه شعار آبل على أجهزة الآي-باد المستقبلية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة