يبدو أن آبل لم تترك شيئاً في تحديث iOS 18 إلا وأضافت له تحسينات أو مزايا جديدة. ومن الأشياء التي حصلت على تحسينات ومجموعة من المزايا الجديدة والقوية، هو تطبيق الملاحظات على الآي-فون، بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي من تفريغ نصي مباشر للتسجيلات وتلخيصاتها وغير ذلك الكثير. إليك نظرة على كل ما هو جديد في تطبيق الملاحظات على iOS 18.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض شاشتين للهواتف الذكية. تعرض الشاشة اليسرى تطبيق تدوين الملاحظات، دفتر الملاحظات، الذي يتميز بخيار تسجيل الصوت. تعرض الشاشة اليمنى تطبيق آلة حاسبة مع عملية حسابية مستمرة على iOS 18.


قم بطي أقسام الملاحظات للحصول على مظهر أكثر تنظيمًا

من iPhoneIslam.com، قائمة المتنزهات الترفيهية: المملكة السحرية مع رمز تعبيري للقلعة، EPCOT مع رمز تعبيري للكرة الأرضية وعنصر فرعي لمسار الاختبار، استوديوهات هوليوود مع رمز تعبيري لبكرة الفيلم، ومملكة الحيوانات مع رمز الأسد.

إذا كنت من مستخدمي تطبيق “الملاحظات” بكثرة، فأنت تعرف أن الملاحظة يمكن أن تصبح غير مرتبة إذا أضفت الكثير من المحتوى إليها. فقد يكون لديك العديد من المعلومات مقسمة إلى أقسام المختلفة داخل الملاحظة وتتطلب الكثير من التمرير لرؤية محتوياتها بالكامل.

الآن، في تحديثات iOS18، وiPadOS18، وmacOS Sequoia، سيكتشف تطبيق “الملاحظات” تلقائياً أماكن العناوين الرئيسية أو العناوين الفرعية ويجعل المحتويات تحت تلك العناوين قابلة للطي.

من iPhoneIslam.com، تعرض ثلاث لقطات شاشة تطبيقًا لتحرير النص مزودًا بشريط أدوات لتنسيق النص. لقطة الشاشة الأولى تبرز النص على iOS 18. أما الثانية فتظهر خيارات ألوان الخط. أما الثالث فيظهر خيارات التنسيق مثل Bold وItalic، ويكشف عن بعض الميزات المخفية لآخر تحديث من Apple.

على iPadOS وmacOS، يؤدي تحريك المؤشر بالقرب من الحافة اليسرى لعنوان رئيسي أو عنوان فرعي إلى ظهور سهم جديد متجه للأسفل يمكنك النقر عليه لطي ذلك القسم، سيؤدي إلى إخفاء كل ما بداخله على الفور، وإذا نقرت على السهم مرة أخرى سيتم فرد المحتوى مرة أخرى.

أما على iOS، فستحتاج إلى النقر على العنوان أولاً لظهور السهم.


تمييز النصوص والكلمات والعبارات بألوان مختلفة

من iPhoneIslam.com، جهاز لوحي يعرض كتيب علم الانعكاسات مع نص وصورة تفصيلية للأيدي تسلط الضوء على نقاط انعكاسية مختلفة بألوان وملصقات نابضة بالحياة، وكلها مفتوحة على حامل لوحة المفاتيح. يتميز الجهاز اللوحي أيضًا بتطبيق دفتر الملاحظات، الذي يدمج بسهولة أحدث ملاحظات علم الانعكاسات.

قامت آبل بإضافة خيارات جديدة وقوية لتنسيق النص. في تحديث iOS 18، عند تحديد بعض الكلمات أو العبارات داخل ملاحظة، يمكنك الآن تمييزها بأحد الألوان الخمسة: الأرجواني، القرنفلي، البرتقالي، والنعناعي أو الأخضر الفاتح، واللون الأزرق.

فيمكنك بهذه الألوان تمييز النصوص والكلمات والعبارات، وجعل النص ثنائي اللون، وهذا بلا شك يضفي عليه جمالاً.


تحويل التسجيلات إلى نصوص مباشرة

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف تعرض نص مكالمة حيث يحيي فرانشيسكو تانيا ويقول إن فريقه مستعد لمساعدتها في تحركها في نهاية هذا الأسبوع. الوقت الموضح هو 9:41 صباحًا، وهو موضح في الواجهة الأنيقة لتحديث iOS 18.

في الفترة التي سبقت مؤتمر المطورين WWDC، كانت هناك إشاعة حول ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهي القدرة على الحصول على تحويل التسجيلات إلى نصوص مباشرة في تطبيق التسجيلات أو الملاحظات.

واتضح أن ميزة النصوص الصوتية هي خاصية جديدة لا تتطلب قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة في وقت لاحق من هذا العام. وستكون متاحة قريباً وبقيود أقل على الأجهزة.

لذا، إذا كان عندك اجتماع أو حصة دراسية، بمجرد إصدار iOS 18، سيكون تطبيق الملاحظات قادر على تسجيل الصوت وتحويله إلى نص في الوقت الفعلي أثناء التسجيل.

للاستفادة من هذه الميزة، ستحتاج إلى آي-فون 12 أو إصدار أحدث، وستدعم الميزة اللغة الإنجليزية فقط في البداية.


ميزة Smart Script، للكتابة اليدوية المحسنة رقميًا

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة المفكرة الرقمية نصًا مكتوبًا بخط اليد، "CINNAMON ROLLS" باللون الأزرق و"معجنات طازجة في مقهى جديد" باللون الأسود. يوجد قلم أبيض يكتب بشكل نشط على الشاشة، ويعرض ميزات تحديث iOS 18 للتحديث الجديد في تطبيق دفتر الملاحظات.

إذا كان خط يدك ليس جيدا، ولا ضير في ذلك، فقد يعود ذلك إلى تزايد الاعتماد على لوحات المفاتيح والشاشات اللمسية بدلاً من الكتابة اليدوية. ولا تحسب أنك وحدك في هذا، فأصبح الكل يواجه صعوبة في ذلك. وقد يكون الأمر بخلاف ذلك، فحسن الخط يرجع أولاً وأخيراً إلى قدرات الشخص ومواهبه.

ولذلك قدمت آبل ميزة “Smart Script” الجديدة لقلم آبل في تطبيق الملاحظات، والتي تعتبر حلاً مثالياً. هذه الميزة تتيح لك كتابة الملاحظات بخط محسن وأنيق، مما يجعله يبدو أفضل بكثير من خط يدك الطبيعي.

بفضل ميزة “Smart Script”، لن تقلق مرة أخرى بشأن وضوح الكتابة. والأجمل من ذلك، أن الميزة تتيح لك أيضاً لصق النصوص في شكل مكتوب بخط اليد، مما يضيف لمسة شخصية إلى ملاحظاتك.


الرياضيات والمعادلات في الملاحظات

من iPhoneIslam.com، صورة توضح حسابات رياضية مكتوبة بخط اليد على خلفية سوداء: 57 - 18 = 39، (3 + 4) * 20 = 140، sin(30) = 0.988، و10² * 50 / π = 0.637 بعد تحديث iOS الجديد في تطبيق الملاحظات

وأخيرًا، يستفيد تطبيق الملاحظات أيضًا من الميزة الرئيسية للآلة الحاسبة الجديدة للآي-باد Math Notes أو ملاحظات الرياضيات. فيمكن حل أي معادلة رياضية تكتبها على الفور. ليس هذا فحسب، بل يمكنك إدخال تعديلات على المعادلة، وستتغير الإجابة في الوقت الفعلي.

إحدى الميزات الرائعة الأخرى هي أنه يمكنك كتابة معادلة لرسم بياني وسيقوم التطبيق بتنفيذ الرسم البياني لك فوراً.

وإحدى التفاصيل الأخرى الرائعة هي أنك لست مضطرًا إلى استخدام قلم آبل للاستفادة من هذه الميزات، حيث سيتم حل أي معادلات مكتوبة على الآي-فون أو الآي-باد أو ماك تلقائيًا أيضًا.


الخلاصة

لقد تطور تطبيق الملاحظات ليصبح واحداً من أقوى تطبيقات آبل وأكثرها تنوعًا على منصاتها المختلفة. ويبدو أن هذه التحديثات التي تبدو قليلة في iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia أضافت إلى التطبيق الكثير مما نحتاجه وأكثر مما يسهل بكثير تجربة استخدامنا له.

ما رأيك بالتحديثات على تطبيق الملاحظات؟ وأي ميزة أعجبتك أكثر؟ وهل تعرف ميزة لم نذكرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة