reiboot

تناقلت بعض المواقع خبر عن تسريب الأي فون 5 ونظام التشغيل الجديد iOS 5 ، وكان الدليل هو هذا الفيديو

لكن بعد الإطلاع على المواقع العالمية وبخبرتنا الطويلة نقول هذا ليس الأي فون 5 بأي حال من الأحوال والنظام المثبت فيه ليس النظام القادم iOS 5، وانما هذه نسخة قديمة مسربة من الأي فون 4 ونظام التشغيل الذي به هو بدايات ال iOS 4

كما نعلم الأي فون 4 سرب من قبل وقد كتبنا قصة تسريبه هنا، وقد كانت ممتعة بحق :)… لكن ما نشاهده اليوم ليس الا احد هذه النسخ المسربة من الماضي وهناك العديد من الاشارات والدلائل يعرفها كل اصحاب الخبرة في تسريبات واشاعات آبل. ومن اوضح هذه الاشارات هو نظام التشغيل المثبت والذي يظهر فيه واضحاً بدائية الخواص الجديدة فيه مثل خاصية نظام المجلدات.

بالطبع هذا المظهر يوحي انها كانت تجربة ولا يقارن بالشكل الراقي الان لنظام المجلدات.

ايضاً نظام تعدد المهام يفضح هذا الأمر اكثر، فكما هو واضح أبل كانت تريد عرض البرامج المفتوحة في الخلفية بشكل معين بحيث يحتوي على اكبر قدر ممكن من البرامج ولكن في هذه الصورة يبدو ان هذا التصميم لا يخدم ما تريده آبل لأنه لا يحتوي الا على تسع برامج فقط.

واخيراً والدليل القاطع… سمعنا ان ابل تنوي ضم دعم الفيس بوك لنظام الهاتف وسمعنا ايضاً بمقابلات بين ستيف جوبز ومؤسس موقع الفيس بوك مارك، ولكن فجأة سأت العلاقات بين أبل وبين الفيس بوك وقررت ادارة الفيس بوك منع أيتيونز بينج من الارتباط بالفيس بوك، ومن المستبعد جداً ان يكون هناك اي دعم من أبل للفيس بوك في نظام الهاتف في الوقت الحالي لكن في الماضي كان هذا مخطط له ولذلك رأيناه في هذه النسخة ومن ضمن اعدادات النظام.

في النهاية، لا تصدق كل ما يقال لك… حتى ما قلناه نحن لا تصدقه ابحث انت وفكر ولا تدع احد يقودك. لا تدع شخص يخبرك ان أبل تتجسس عليك فتصدق بمجرد كلمة وتنسى ان هناك الاف الهاكرز يعلمون ويدرسون خبايا النظام وان هناك الاف الشركات تود ان تخطأ ابل فتنهال عليها بالقضايا. او تسمع ان هناك برنامج في متجر البرامج يسرق معلوماتك فتسرع لتنشر الخبر، وتنسي ان ابل تراقب البرامج ولكان فعلاً البرنامج يسرق محتويات جهازك لقامت أبل فوراً بحذفه حتى لا يضر هذا سمعتها.

فكر اولاً وراقب ولا تتسرع، لا نقول لك كل شيئ تسمعه خطأ ولا نقول لك كل شيئ تسمعه صحيح لكن من الحكمة ان لا تجعل اي شخص يملي عليك ما تصدق او لا تصدق ولا تنشر الاخبار سريعاً دون التأكد منها حتى لا تكون اداة يستخدمها اصحاب المصالح والمعلنين عن سلعهم.

في الغالب لا نكتب عن الاشاعات كما تعلمون، لكن بسبب كثرة الرسائل بخصوص هذا الفيديو وثقة الكثير في رأينا قرننا توضح وجهة نظرنا وعرض المعلومات التي لدينا حتى تقف هذه الاشاعات عن حد معين. هناك بعض الأشارات والدلائل ان الأي فون 5 سيكون مقارب لشكل الأي فون 4 وهناك اخبار قوية انه سيأخر لشهر سبتمبر وليس شهر يوليو كالمعتاد لكن في النهاية كل هذا قرأة للسوق ولا احد يعلم ولن نعرف هذا العام شيئ عن الأي فون 5 الا الذي تريد أبل تسريبه عن قصد.

مقالات ذات صلة