يشتكي البعض من عدم عمل اليوتيوب على جهاز ال iOS الخاص به. وتكاثرت الشكوى خاصة بعض ان وضعنا قسم للفيديو في برنامج آي-فون إسلام. لذلك سنناقش كيف يمكنك تفعيل عمل اليوتوب على جهازك إذا كان لا يعمل، وما الأسباب المؤدية لعدم عمله.

هناك عدة أسباب لعدم عمل اليوتيوب منها:

  • عدم ضبط الوقت والتاريخ في جهازك. لذلك احرص ان تدخل على إعدادت الجهاز ثم General ثم Date & Time
  • أحياناً تكون بسبب عمل Backup من خلال برنامج الآيتونز ثم استعادته بعد عمل Restore للجهاز. وافضل شيئ عند وجود خلل في الجهاز هو عمل Restore بدون استعادة ال Backup على الاقل حتى معرفة اذا كانت المشكلة مازالت موجودة او لا.
  • أحياناً تختفي المشكلة بضبط اللغة الى English US في القليل من الأحيان.
  • هناك سبب رئيسي لعدم تشغيل بعض المقاطع دون البعض الآخر حيث أنها تكون بصيغة غير مدعومة في جهازك. (وحلها في بعض الأحيان بتحديث جهازك للإصدار الأخير من iOS وذلك لا يعني تشغيل جميع تلك الصيغ).
  • هناك حالة أخرى وتظهر جلياً لمن عنده جيل بريك وقام بعمل آكتيفيت للجهاز عن طريق الجيلبريك لفتحه على الشبكة بشكل غير رسمي وتلك العملية تحدث مشاكل بالجهاز منها ما يختص بما يسمى Push Notification و YouTube وربما يكون الحل كالآتي:

  1. افتح برنامج Cydia
  2. اذهب الى Manage
  3. اختر Source ثم Edit
  4. اختر Add
  5. اكتب الرابط http://cmdshft.ipwn.me/apt
  6. Add Source
  7. Return to Cydia
  8. ستجد الحزمة التي قمت بإضافتها بإسم NERV Repository
  9. قم باختيارها ثم أبحر الى الى Push Doctor في حرف ال P
  10. Install
  11. Confirm

قم باعادة تشغيل جهازك ثم ادخل الى اليوتوب لتجرب.

ملاحظة: ما ذكرناه هو لمن لا يعمل عنده اليوتيوب اطلاقاً اما اذا كانت بعض ملفات الفيديو لا تعمل فهذا بسبب انها غير مدعومة في اجهزة آبل او انها تحتاج الى مشغل فلاش والذي كما تعلمون لن يكون متاح على بيئة iOS ابداً.