reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 400 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Viddy:


تطبيق مفيد لمشاركة فيديوهاتك مع العالم أجمع، كل ماعليك هو إلتقاط فيديوهاتك الفريدة، أو حتى لحظاتك التي لاتريد أن تنساها، وشاركها مع أصدقائك والآخرين حول العالم بضغطة واحدة. قم برفع فيديوهاتك على يوتيوب، أو مشاركتها على الشبكات الإجتماعية المختلفة كفيسبوك، تويتر، وغيرها. وقم بالإطلاع على تعليقات أصدقائك عليها. هذا التطبيق يفيدك في رفع الفيديوهات ومشاركتها مع الغير في نفس وقت وقوع الحدث، ودون الحاجة إلى الوصل بالكمبيوتر، وهو مناسب للمدونيين والعاملين بالصحافة أو بالمواقع الإخبارية، يمكنك التعديل على فيديوهاتك قبل رفعها وإدخال العديد من المؤثرات عليها. التطبيق مفيد للمهتمين بعالم التصوير، وهو أكثر من رائع من حيث تصميم الواجهة، سهولة الإستخدام، وإمكانياته المختلفة.

السعر: مجاني
الحجم: 14.4 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


2- تطبيق Hitpad – See What’s Up:

تطبيق Hitpad للآي باد يعد من أفضل البرامج المجانية الخاصة بالأي باد، فهو من أسرع وأسهل الطرق التي تمكنك من الإطلاع على الاخبار في اي مجال تريده بأسرع وقت، ويبقيك مطلعاً على المعلومات والأحداث المهمة على الفور وبدون جهد يذكر في التنقيب عن الأحداث والأخبار، إستمتع بقراءة آخر الأخبار من العديد من المواقع التي تهتم بها وإبقى على دراية بها أولاً بأول. استمتع بقراءة الأخبار من خلال واجهة رائعة، وتصميم بسيط، التطبيق مقسم إلى العديد من التبويبات الرئيسية كالأخبار، رسائل التويت، الفيديوهات، الصور، والمواقع المختلفة. يوفر هذا التطبيق ميزة البحث عن أي موضوع تريده، كما يمكنك من مشاركة المواضيع مع الأصدقاء عن طريق الفيسبوك وتويتر أو إرسالها في شكل بريد إلكتروني، كما يتيح لك إمكانية حفظ المواضيع وقرائتها لاحقاً عبر Instapaper. تطبيق Hitpad أكثر من رائع وننصحك بالحصول عليه.

السعر: مجاني
الحجم: 3.2 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (آي باد)


3- تطبيق TAP! Community:


هل ترغب في التواصل مع الآخرين عبر الشبكات الإجتماعية كلها في ان واحد؟ الآن يمكنك ذلك مع تطبيق TAP والذي سيمكنك من تحديث معلوماتك في جميع الشبكات الإجتماعية في آن واحد. برنامج Tap يجمع الكثير من الشبكات الإجتماعية المختلفة مع بعضها مع تمكين المستخدم من إضافة مايريد إلى جميع هذه الشبكات في نفس الوقت وبلمسة واحدة. التطبيق من إعداد شركة كيوتل القطرية وفكرته رائعة لكن لا يعمل بشكل جيد، وتصميمه سيئ جداً. وما يشفع له هو ان فكرته نوعاً ما جيدة لمحبين الشبكات الاجتماعية، ايضاً لنه مجاني، لكن نتمنى تطويره ليصبح افضل من ذلك.

السعر: مجاني
الحجم: 6.1 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1 iOS


4- لعبة Frisbee® Forever:


لعبة جديدة مقدمة إليكم بشكل مجاني لفترة محدودة، وهي عبارة عن طبق طائر يتم التحكم به من خلال إمالة الجهاز في محاولة منك للدخول في حلقات وتجميع النجوم والوصول الى نهاية الطريق. هي لعبة يونيفرسال تدعم شاشات الريتنا، تحتوي اللعبة على أكثر من مئة مرحلة مختلفة ويمكنك اللعب في العديد من المناطق المختلفة، اللعبة بسيطة جداً وذات ألوان زاهية وحيوية، الهدف منها هو التسلية والحصول على أفضل النتائج.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 59.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


5- تطبيق ذاكرة الأيام:

تطبيق ذاكرة الأيام يحتوي على قاعدة بيانات بأهم الأحداث والتطورات التي شهدتها البشرية، والتي حصلت في مثل هذا اليوم، فالتطبيق يعد بمثابة مزود بالمعلومات التاريخية عامة والعربية والإسلامية خاصة، فكما نعلم أن تدوين التاريخ وحفظ أحداثه يعد بمثابة توثيق لتاريخنا الذي نستلهم منه معرفتنا بدولنا وبعلمائنا وزعمائنا الذين غيروا وجه العالم، التطبيق يعلم المستخدم كيف تسلسلت الأحداث ويمكنه من تدارك أخطاء الأمم وأخذ العظة والعبرة منها. التطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحداث المتنوعة والتي تمتد إلى العديد من السنوات الماضية، ويدعم خاصية البحث التي تمكنك من البحث عن موضوع معين أو أحداث عام محدد، يمكنك مشاركة أصدقائك بماتقرأه عن طريق إرسال الموضوع بالبريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. التطبيق جيد ولكنه فقير من الناحية التصميمية. التطبيق سعره ‪$‬1‪.‬99 ولكنه يقدم لكم بشكل مجاني ليوم واحد فقط من أجل زوار موقع آي-فون إسلام.

السعر: مجاني (ليوم واحد فقط)
الحجم: 2.7 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


6- لعبة Banana Gun:

لعبة مرحة، قصتها تدور حول دفاع آخر الموزات الناجية في الكون من هجمات القرود الجائعة، الموزات المحاربة تحاول إنقاذ بني جنسها من الفناء، ساعد الموزة المحاربة في الدفاع عن أرضها وقتال هذه القرود، بعد كل مرحلة تربح نقطة والتي ستمكنك من تطوير أسلحتك، اللعبة تحتوي على أربعة أسلحة مختلفة ولكل منها تطويرين متاحين واللذان سيرفعان من كفائتها وسرعتها، هناك خمسة أنواع مختلفة من الأعداء، لهم سرعات مختلفة وقوى متباينة، اللعبة بسيطة الإستخدام وتوفر لك جواً رسومياً كرتونياً رائعاً. اللعبة تدعم متجر اللعب Game Center، اللعبة من إعداد شركة LINK Development المصرية.

السعر: مجاني
الحجم: 70.3 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


7- تطبيق الإسلام اليوم:

تطبيق بسيط يقدم مواضيع موقع “الإسلام اليوم” على الآي فون والأي باد، للأسف التطبيق بدائي جداً يقوم فقط بعرض نسخة من موقع الإسلام اليوم بالضبط كما لو تصفحتها من السفاري دون اي اضافة، وبالطبع يمكن الإستغناء عنه بالإبحار في الموقع نفسه، ومن وجهة نظرنا فإن البرنامج فقير من الناحية التصميمية والعملية، كما أنه يفتقد للعديد من المزايا التي تعتبر من المزايا الأساسية في أي برنامج بسيط ومنها إرسال الخبر إلى عنوان بريد إلكتروني او اضافة تصميم يتناسب مع الأي فون والأي باد. التطبيق من موقع كبير وتمنينا ان تكون برامجه للأي فون والأي باد افضل من ذلك، ونأمل ان يتم تطويره للافضل.

السعر: مجاني
الحجم: 2.4 ميجابايت
اللغة العربية: يوجد
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS (يونيفرسال)

مقالات ذات صلة