reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 400 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق +IM:


برنامج  IM‪+‬ يعد من أفضل برامج التواصل الإجتماعي الشاملة حيث أنه يمكنك من التواصل مع أصدقائك من خلال معظم الشبكات الإجتماعية والتحدث معهم مع إمكانية مشاركة الآخرين بالصور أو الفيديو أو إرسال موقعك أو إرسال رسالة صوتية أو حتى دعوة أصدقاء آخرين لنفس المحادثة، كل هذا من برنامج واحد، فبإمكانك التحدث مع جميع أصدقائك المضافين على MSN‪,‬ Yahoo‪,‬ Gtalk‪,‬ Facebook‪,‬ Twitter وغيرهم الكثير. وقدمت لنا شركة SHAPE Services هذا الإصدار الجديد من البرنامج والذي يحتوي على ميزة الجيران والتي ستمكنك من معرفة الآخرين الذين يستخدمون هذا البرنامج في مدينتك أو بالقرب منك، مما سيتيح لك القدرة في التعرف على آخرين وتوسيع دائرة أصدقائك بشكل مبتكر عن طريق إستخدام التكنولوجيا الحديثة وتقنيات تحديد المواقع، وطبعاً يمكن تقييد هذه الخدمة أو عدم تشغيلها وذلك لعدم توافقها مع تعاليم ديننا الحنيف.

هذا البرنامج يستخدم ميزة الإشعارات أو مايسمى Push Notifications والتي ستجعلك على إتصال حتى بعد إغلاق البرنامج، وستعلمك بالرسائل الجديدة أو البريد الإلكتروني عند ورودها، أو عند ظهور أحد أصدقائك في شكل متصل، هذه الخاصية تعمل حتى 7 ساعات من بعد إغلاق البرنامج. كما يتيح لك البرنامج من الإطلاع على رسائل أصدقائك على التويتر والتواصل معهم. من أهم مزايا البرنامج أنه يحتوي على متصفح للمواقع بداخله يمكنك من فتح أي رابط يقوم الآخرين بإرساله إليك دون أن تترك البرنامج. وهناك العديد من الخصائص الأخرى الرائعة.

السعر: مجاني
الحجم: 18.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


2- تطبيق Bloomberg:

برنامج Bloomberg يعد من أفضل البرامج الإقتصادية التي تغطي أسعار وأخبار أسواق المال العالمية، كما تدعم معظم الأسواق العربية والتي يمكنك البحث عنها من خلال ميزة البحث Stock Finder، كما يقدم لك آخر الأخبار المتعلقة بكل سهم، ويقدم لك رسماً بيانياً يوضح حالة السهم ومساره في المدى الذي تريد الإطلاع عليه. كما يعرض لك سعر السهم اللحظي ويبقيك مطلعاً على أي تغيرات أو مستجدات أو أخبار تطرأ على أسهم المفضلة لديك، كما يتيح المزيد من الخيارات الرائعة بالنسبة للأسواق الأجنبية والعالمية.

السعر: مجاني
الحجم: 7.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


3- تطبيقي Al Rajhi Bank و FransiMobile:

تطبيقان لمصرفان سعوديان هما مصرف الراجحي، وتطبيق البنك السعودي الفرنسي، يمكنك تطبيق الراجحي من تنفيذ عملياتك المصرفية بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل معرفة مواقع الصراف الآلي، حاسبة التمويل، تحويل العملات، وآخر العروض والمنتجات، كل هذه الخدمات يتم تقديمها بشكل آمن وسريع، كل هذه المزايا وأكثر. الدخول للتطبيق يكون عبر استخدام كلمة السر واسم المستخدم الخاصة بخدمة الانترنت المصرفية -المباشر للأفراد-، وفي حال لم تكن مسجلا في الخدمة يمكنك الضغط على إيقونة التسجيل في التطبيق و اتباع الخطوات.

أما تطبيق البنك السعودي الفرنسي فيسمح لك بأداء جميع المعاملات المصرفية الخاصة بك من جهاز iOS الخاص بك، ستكون قادراً على إدارة حساباتك من أي مكان وفي أي وقت بلمسة واحدة. التطبيق سريع وآمن، وهو متاح لجميع عملاء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في البنك السعودي الفرنسي.  التطبيق يمكنك من معرفة الرصيد والحصول على كشف حساب لآخر عشر عمليات مصرفية، إمكانية تحويل الأموال بين أكثر من حساب في نفس البنك أو لبنوك أخرى محلية أو دولية أو لشركات وساطة مالية، كما يمكنك دفع فواتيرك من خلال خدمة سداد، والتعرف على أقرب صراف آلي إليك. يسمح لك “فرنسي موبايل” بالوصول إلى حسابك عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

تطبيق مصرف الراجحي:

السعر: مجاني
الحجم: 17.2 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS

تطبيق البنك السعودي الفرنسي:

السعر: مجاني
الحجم: 8.3 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS

 


4- تطبيق Quran Medina HD:


الآن مصحف المدينة المنورة أصبح متاحاً بشكل واقعي على الشاشة الكبيرة للآي باد، التطبيق مجاني لفترة محدودة وهو يدعم كلا الوضعين الرأسي والأفقي، في الوضع الأفقي سيعرض لك صفحتين متقابلتين، بينما في الوضع الرأسي تعرض صفحة واحدة بحجمها الحقيقي وبشكل واضح، عند الضغط على الشاشة ستظهر لك نافذة صغيرة تعرض لك معلومات وخيارات إضافية، كما يتيح لك التطبيق التجول في صفحات السور عن طريق تحريك سلايدر وسيظهر لك معلومات عن رقم الصفحة ورقم الجزء، التطبيق مصمم بالكامل ليعمل مع الآي باد ويعطيك شعوراً يحاكي قراءة المصحف المطبوع، التطبيق بسيط ولا مميزات كثيرة لكن ربما يكون هذا طلب الكثيرين.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 197 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (آي باد)


5- لعبة MetalStorm Online:

عايش تجربة الإنطلاق بطائرة حربية والتمتع بالنظر على العالم من الأجواء الحماسية التي تمتلئ ببطولات وملحميات الحروب، وهي من الألعاب القليلة التي ستتمكن من اللعب فيها مع الآخرين عن طريق مركز اللعب Game Center، حيث أنك أنت والشخص الآخر ستقودان طائرتان مختلفتان وتحاربان الطاذرات العدوة، أو أنكما تقاتلان بعضكما ضد بعض في شكل تحدي ضد قوتين مختلفتين، اللعبة أكثر من رائعة وتمكنك من جني النقاط التي تمكنك من تطوير طائرتك أو شراء الأسلحة، أو حتى شراء المقاتلات والطائرات الحربية المتقدمة، اللعبة تقدم لك بيئة ثلاثية الأبعاد عالية الرسوميات، هيء طائرتك بأقوى الأسلحة والمعدات وابدأ القتال، اللعبة تستخدم تقنيات Accelerometer، هذا بالإضافة إلى الجيروسكوب في الأجهزة التي تدعمه كالآي فون 4، الجيل الرابع من الآي بود تاتش، الآي باد 2. اللعبة يونيفرسال.

السعر: مجاني
الحجم: 50.9 ميجابايت
اللغة العربية: غيرمتاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS (يونيفرسال)


6- تطبيق مكتبتي:

مكتبتي عبارة عن تطبيق إبتدائي لمشروع عمل مكتبة من الكتب العربية لينتفع بها مستخدمي أجهزة iOS، ويحتوي على العديد من الكتب المجانية والكتب المدفوعة، هذا التطبيق يحتوي على عدد من التصنيفات المختلفة للكتب، ويوفر لك إمكانية تكبير أو تصغير الخط، أو إضافة علامات للقراءة، كما أنه يتيح لك إمكانية البحث داخل الكتب. التطبيق يدعم الريتنا، ويدعم الإشعارات Push Notifications،  لكنه يفتقر إلى الجودة التصميمية وليس بالكفاءة المرجوة… وبحسب ذكر المطورين هذه فقط بداية وسوف يصبح البرنامج افضل وسيدعم الكتب الصوتية.

السعر: مجاني
الحجم: 10.1 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1.2 iOS


7- تطبيق Palinfo:

تطبيق يقوم بنقل أخبار موقع المركز الفلسطيني للإعلام، وهو الموقع الذي يغطي القضية الفلسطينية، يمكن استعراض العديد من الأخبار باللغة العربية، وسيتم إضافة المزيد من اللغات في الإصدارات القادمة في المستقبل، يمكنك قرائة آخر الأخبار وحفظها على جهازك في قائمة المفضلة بحيث يمكنك قراءتها لاحقاً، والرجوع إليها وقتما تشاء دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، كما يمكنك مشاركة الأخبار مع من تريد عبر شبكات التواصل الإجتماعي (فيسبوك، تويتر) بشكل بسيط. كما يوفر العديد من المزايا الإضافية كتكبير أو تصغير حجم الخط، التحكم بتشغيل أو إطفاء نافذة الأخبار العاجلة، كما يمكنك الإطلاع على سجلات المواد التي قمت بقرائتها، أو الإطلاع المباشر على صفحة المركز الفلسطيني للإعلام على تويتر.

السعر: مجاني
الحجم: 3.8 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا ايهم افضل، وما هي البرامج المفضلة عندك

مقالات ذات صلة