تطبيق الواتس أب هو الأشهر في مجال المحادثة ويتناقل يوميا أكثر من مليار رسالة عبره، ,اتس أب يعتمد بشكل أساسي علي وجود شريحة بالهاتف ورقمك الشخصي في تفعيل خدماته بحيث تصبح الخدمة مرتبطة برقم هاتفك وفي نفس الوقت الجهاز، لذلك لا يمكن تحميلة علي الآي بود والآي باد لعدم وجود رقم هاتف ولعدم امكانية استقبال رسائل التفعيل… لكن لا نعتقد ان هذا هو السبب الوحيد فأذا ارادت واتس أب ايجاد طريقة لفعلت ولكن يبدو ان هناك اتفاق بين آبل والشركة المطورة على عدم وضع نسخة للآي باد والآي بود ربما حتى يكون هناك نصيب لخدمة iMessage المقدمة من آبل في الفيرموير 5.0، ونعتقد فعلاً ان ال iMessage افضل من واتس آب وأكثر اماناً.

لكن بسبب شهرة تطبيق واتس أب حاول الكثيرون إيجاد طرق لتحميلة علي أجهزة الآي باد والآي بود وبالفعل هناك العديد من الطرق ونعرض هنا أحد افضل هذة الطرق والسبب في كونها الافضل برغم انها ليست سهلة مثل الطرق الاخرى هو ان الجهاز الذي سوف تثبت عليه واتس آب لا يحتاج ان يكون جيلبريك وهذه ميزة كبيرة لم لا يريد جيلبريك على جهازه ويريد فقط تثبيت واتس أب.


قبل ان تبدأ

1 بخلاف الجهاز الذي تود تثبيت واتس أب عليه لابد من توافر آي فون لديك تم عمل جيلبريك له ولا يهم سواء كان الجيلبريك مقيد أو لا، سيعمل هذا الجهاو فقط دور الوسيط في عمليه التثبيت وبعدها لن تحتاجه.

برنامج الواتس أب Whatsapp أصلي وغير مكرك قمت بتحميلة من حساب الأيتونز الخاص بك، وفي حالة كونة مثبت سابقا قم بحذفة من الآي فون.

برنامج UDID Faker من السيديا وإذا لم تعثر عليه أضف هذا السورس http://cydia.xsellize.com ثم ابحث عنه مرة أخرى.

برنامج iTools لنسخ وتثبيت البرنامج تستطيع تحميلة من هنا.

قم بتوصيل الآي باد الخاص بك أو الآي بود تاتش الذي تريد تثبت واتس أب عليه ببرنامج الآي تيونز وقم بنقل رقم ال UDID كما بالصورة. اذا لم تجد كلمة UDID فقط اضغط بزر الفأرة لتظهره.

6 الان على الآي فون الذى به جيلبريك ثبت واتس آب من متجر البرامج النسخة الأصلية ولا تقم بفتحه(مهم)، ثم قم بتشغيل تطبيق UDID Faker عليه وابحث عن واتس أب في التطبيقات إلي ان تعثر عليه.

غير الرقم الموجود برقم ال UDID الذي حصلت عليه من الآي تونز بالخطوة رقم 5.

افتح برنامج واتس أب على الآي فون وقم بتفعيل حسابك بالطريقة التقليدية (كتابة رقم هاتف آي هاتف وليس بالضرورة هاتف الآي فون المهم هاتف يمكن استقبال رسائل SMS وانتظر كود التفعيل ثم ادخله).

صل الآي فون بجهاز الكومبيوتر ثم افتح برنامج iTools واختر من من القائمة في اليسار Application فسيظهر لك التطبيقات باليمين وابحث عن تطبيق الواتس اب واضغط Backup كما بالصورة:

10 قم بفصل الآي فون من حاسبك ثم قم بتوصيل الآي باد او الآي بود الخاص بك واختر من القائمة في اليسار Application ومن أعلي أختر Install واختر موقع الملف الخاص بالواتس أب الذي تم حفظة بالخطوة رقم 9.

11 الآن افتح برنامج UDID Faker على الآي فون كرر الخطوات 6 و 7 لكن اضغط علي Original UDID الموجودة أسفل يسار لتعيد ال UDID الأصلي للآي فون ثم أمسح تطبيق واتس أب عليه وثبته من جديد.

لا تنس عمل نسخة احتياطية قبل القيام بأي شيء. نحن غير مسؤلين عن حدوث اي فقد لمعلوماتك
الطريقة لن تكون سهلة للمبتدئين ويجب ان لا تقوم بها الا اذا كنت تعرف ما تفعله. ايضاً نعتذر لن نستطيع المساعدة والإجابة على الاسئلة المتعلقة بهذه الطريقة وعليكم مساعدة بعضكم في هذا.
المصدر: مدونة صاحب

مقالات ذات صلة