reiboot

الأمان في التقنية شيء يصعب الحصول عليه، لذلك اتجهت معظم الشركات لتفعيل طريقة جديدة للدخول للحسابات، وهي 2Step Verification أو الدخول على الحساب بخطوتين. ففي هذا المقال سنشرح كيف تضيف حساب الجيميل الذي يدعم هذه الميزه الآمنه في إعدادات الـ iOS.

كيف تضيف حساب الجيميل المحمي لإعدادات iOS؟


بالطبع جميع مستخدمي التقنية يريدون الأمان لهذا وفرت معظم الشركات ومنهم جوجل ميزة دخول الحساب بخطوتين وعن طريقها ستدخل لحسابك بالبريد وكلمة المرور الخاصة بك ثم سترسل لك جوجل رسالة نصية تحتوي على رمز يتغير في كل مره تسجل دخولك، فإذا أردت إستخدام البريد الخاص بك على الهاتف فسيتطلب ذلك إضافته عن طريق إعدادات نظام أبل ولكن نظام iOS لا يوفر إلا خانه واحدة وهي خانة كلمة المرور. فكيف ستسجل الدخول لحسابك ؟

في iOS 8.3 سوف توفر أبل دعم مباشر لهذه الطريقة الآمنة -راجع هذا الرابط لمزايا iOS 8.3- لكن ماذا عن الآن فكيف يمكن تسجيل الدخول في حسابك المؤمن بهذه الطريقة؟

من أجل تلافي هذه المشكلة وفرت جوجل ميزة رائعة تسمى بالـ Application Specific Password والتي بدورها ستوفر لك كلمة مرور خاصة دون الحاجة للحصول على رمز.

ادخل الرابط وقم بكتابة بيانات حساب جوجل الخاص بك

google login form

2

سيفتح لك صفحة تحتوي على تطبيقات جوجل المختلفة، قم بإختيار Mail والجهاز الخاص بك وإضغط على Generate، وسيقوم بإعطائك كلمة مرور.

application specific password

3

قم بنسخ كلمة المرور (بدون مسافات) وكتابتها في إعدادات الـ Mail عن طريق الذهاب لإعدادات جهازك الـ iOS ثم Mail, Contact, Calendar وستجد Add Account، إضغط عليها وأختر Google وقم بملئ البيانات، لا تنس كتابة كلمة المرور الجديدة في خانة Password :)

 انتهت الخطوات والآن أصبح حسابك الجيميل المؤمن بالطريقة الجديدة مضاف في الإعدادات.


هذه الطريقة تصلح فقط لمن قام بتأمين حساب الجيميل بخطوين، ويمكنك تأمين حسابك عن طريق هذا الرابط


هل استخدمت ميزة حماية الحساب بخطوتين، لأي من الخدمات؟ وهل انت مهتم بالحماية والآمان؟

مقالات ذات صلة