يمكن اعتبارها من مزايا iOS 9 أو أحد العيوب الآي فون التي تم تلافيها أخيراً. في السابق كانت أبل تجبرك على التصوير بأعلى جودة متوفرة في جهازك، لكن في iOS 9 قامت أبل أخيراً بإضافة إمكانية اختيار حجم الفيديو التي تلتقطه بجهازك.

كيف تختار جودة تصوير الفيديو في iOS 9؟

عندما تلتقط فيديو بالآي فون 4 كان تلقائياً يسجل بجودة HD أي 720p. وفي الآي فون 4s وحتى الآي فون 6 أصبح تصوير الفيديو Full HD أي 1080p إجبارياً. وهو الأمر الذي كان يسبب الكثير من الإزعاج، فمثلاً تريد تصوير فيديو مناسبة مدته 10 دقائق بهاتفك الآي فون 6 مثلاً فتجد الحجم جيجا ونصف تقريباً. لذا كان البعض يلجأ إلى استخدام تطبيقات للتصوير ليتمكنوا من تصوير الفيديوهات بحجم أقل. لكن أخيراً وفرت أبل هذا الأمر في النظام مباشرة.

قم بفتح الإعدادات ثم الصور والكاميرا وستجد خيارات جديدة تظهر أمامك كالتالي:
Camera-02

الخيار الأول تسجيل فيديو عادي وتستطيع من خلاله التحكم في حجم الفيديو سواء التقاط فيديوهات HD أو FHD أو حتى 4K إن كان جهازك 6s أو 6s بلس. يجب ملاحظة أن الخيارات تظهر حسب الجهاز فمثلاً لن يظهر لك 2160P أو ما يعرف بـ 4K إذا لم يكن جهازك 6s. وتجد أسفل الشاشة توضيح بحجم دقيقة الفيديو لكل جودة حيث أنه كلما زادت الجودة أو عدد الإطارات في الثانية FPS يزيد بالتالي حجم الفيديو

Camera-05

الخيار الثاني خاص بالفيديوهات البطيئة “Slo-Mo” وتستطيع اختيار هل التصوير بمعدل 240 إطار في الثانية أم 120 إطار.

Camera-03

شاهد فيديو لشرح النقاط السابقة:

أي جودة تقوم بالتقاط الفيديوهات بها؟ هل يؤثر حجم الفيديو في قرار اختيار الجودة؟