تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


صراع حول مستقبل شاشة الآي فون

iPhone Screen-02

شاشة الآي فون تختلف عن معظم الأجهزة الأخرى في أن لها بريق خاص. ربما لا تجذبك للوهلة الأولى مثل المنافسين الذين تكون شاشاتهم مغرقة بالألوان لكن بعد فترة من الاستخدام تجدها الأفضل والأكثر راحة للعين وهذا الأمر تحدثنا عنه سابقاً في مقال معيار RGB –هذا الرابط-. وفي الوقت الحالي تزود عدة شركات أبل بشاشات أجهزتها سواء الآي فون أو الآي باد والآي بود. وهذه الشركات هى شاشات اليابان “تحالف سوني وتوشيبا وهيتاشي” وكذلك LG وأحياناً كانت شارب تشارك. لكن يبدو أن هناك صراع حول مستقبل الشاشات فمن ناحية هناك أخبار أن أبل كانت تدرس الاستعانة بسامسونج في الأجهزة القادمة. لكن الآن الحديث يدور أن LG تخطط للسيطرة مرة أخرى. فمن لا يعلم فإنه عندما أعلنت أبل لأول مرة عن شاشات “ريتنا” في الآي فون 4 كان الإنتاج حصري بـ LG ثم دخل المنافسون. الآن الحديث يدور أن LG تخطط وبدأت في بناء مصانع ضخمة تستطيع تزويد أبل بـ 200 مليون شاشة سنوياً من نوع OLED وتذكر الأخبار أن خط الإنتاج الصغير “وليس الأساسي” سوف يكلف شركة LG استثمارات 927 مليون دولار. ويذكر أن أبل تشتري ما يقارب 200 مليون شاشة سنوياً بتكلفة 8-10 مليار دولار. الأخبار تتحدث أن أبل سوف تقرر النوع الجديد هل يكون LED مثل الحالي أم OLED مثل المقترح من LG أو حتى سوبر أملود وذلك اعتباراً من الآي فون 8 أي في 2018.


أفكار واستخدامات غير تقليدية للآي باد Pro

من الواضح أن الآي-باد برو أعجب الكثير من المتخصصين فشاشته الكبيرة وإمكانياته الرائعة جعلت الكثير يفكر بأفكار خارج الصندوق:

الفكرة الأولى: استخدام تقنية 3D Touch في الآي-باد برو كميزان لوزن الأشياء بمساعدة قلم أبل. شاهد الفيديو:

الفكرة الثانية: استخدام أبل بينسل كمحرك لمعالجة الصورة بسهولة. شاهد الفيديو:

الفكرة الثالثة: استخدام أبل بينسل لمعالجة والتحكم بالأصوات. شاهد الفيديو:


100,000,000 آي-فون حالياً في أمريكا

100 Million iPhone

من المعروف أن سوق الولايات المتحدة هو أكبر أسواق أبل وأكثر مبيعاتها هناك وقد أظهر تقرير أن هناك أكثر من 100 مليون آي-فون يعمل في الولايات المتحدة وهو رقم كبير بالنسبة لعدد سكانها البالغ 318 مليون نسمة، كما توقع التقرير أن العدد قابل للزيادة في أواخر العام القادم مع طرح الآي-فون الجديدة، التقرير أظهر أن معظم حركة البيانات على الإنترنت من الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة تكون من أجهزة الآي-فون، كما ذكر أن مستخدمي أبل أكثر ولاءاً من مستخدمي الأندرويد.


فريق iFixit يفكون قلم أبل ولوحة مفاتيحها

 قام فريق iFixit الشهير بفك قلم أبل وعرض محتواه وقاموا بتقييم القلم بـ 1 من 10 درجات حيث رقم 1 يشير إلى صعوبة الإصلاح و 10 أنه سهل الإصلاح وحصوله على 1 يعني أنه إذا واجهت مشكلة فيه فعليك التوجه إلى أبل حيث إصلاحه يقارب الإستحالة. ويضم بطارية صغيرة للغاية 0.329Wh وهى تساوي تقريباً 5% من بطارية الآي فون 6s ولوحة أم وزنها 1 جرام. شاهد صورة المكونات:

Apple Pencil

وكرر الفريق نفس الأمر مع لوحة المفاتيح لكنه منحها 0 من 10 وهذا يعني أنه يستحيل الإصلاح وإعادة اللوحة مثلما كانت من قبل. مجرد فتح اللوحة سوف يؤدي إلى تلف بعض أجزاءها أو تلف تام.

Apple KeyBoard


ماذا يحدث لقلم أبل إن تم شحذه؟

فيديو طريف لأحد الأشخاص يقوم فيه بشحذ قلم أبل مثل الأقلام التقليدية؛ شاهد ماذا يحدث:


جوجل تستطيع اختراق 74% من هواتف الأندرويد

Android Adoption

أظهر تقرير أمني سابقة خطيرة لأجهزة الأندرويد حيث كشف التقرير أن جوجل قادرة على التحكم بأي جهاز أندرويد تحكم كامل بداية من نظام 5.0 لولي بوب كما أظهر التقرير بأن 74٪ من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد حالياً يمكن التحكم بها بسهولة ويشمل ذلك استخراج البيانات واستخدام كامل للجهاز، التطبيق ذكر أيضاً ان الآي-فون أكثر أماناً لأنه بداية من iOS 8 لم يعد بمقدور أبل التحكم بأجهزتها لأن عند وضع المستخدم لكلمة مرور فإن كل شيء يتشفر داخل الجهاز


شائعات الآي فون القادم

iPhone Screen

وتستمر الشائعات بشأن إصدارات الآي فون العام القادم وهذه المرة من مركز TrendForce وتقول:

الآي فون 6c: تتحدث الأخبار أن أبل سوف تصدر نسخة من الآي فون بحجم 4 بوصة وربما تطلق عليها 6c وستكون بنفس عتاد الآي فون 6 لكن بحجم 4 بوصة.

الآي فون 7: نسخة الآي فون القادم والتي سوف النصف الثاني من العام وسوف يأتي بنفس النسختين 4.7 بوصة و 5.5 بوصة ويأتي بذاكرة بحجم 3 جيجا أي ستزيد أبل الذاكرة 1 جيجا أخرى في تطور سريع من الشركة. وتوقعت الدراسة أن تحقق أبل معدل نمو 12.5% وحصة في سوق الهواتف الذكية 2016 وهى 18.5% وإجمالي مبيعات 260 مليون جهاز لمختلف الإصدارات.

وفي سياق آخر توقع المركز أن تنخفض مبيعات سامسونج 4% العام القادم لتصبح 310 مليون جهاز لكنها ستحافظ على صدارة منتجي الهواتف الذكية حول العالم.


أبل تعمل على تطبيق دعم فني

Support

قام موقع شهير بتسريب صور لتطبيق يقال أن مهمته خدمة عملاء أبل فالكثير منهم يشتكي بأن موقع أبل صعب أن تحصل على إجابة عن مشكلتك لذا ستقوم أبل بإصدار تطبيق مهمته التواصل مع خبراء أبل وإجابة عن الأسئلة لتسهل على مستخدميها عناء البحث عن حل، المصدر سرب الصور دون أن يخبرنا عن موعد صدور هذا التطبيق ولكن من المرجح أن يكون موعد صدوره قريب جداً.


خدمة Apple Pay قادمة إلى الصين

apple-pay-clover

يبدو أن أبل مستمرة بدعم السوق الصيني بشكل كبير فبعد افتتاح المتاجر كل عدة أشهر وتقديم خدمات لمستخدمها الصيني حان الوقت لإطلاق خدمة أبل باي في الصين بعد أن صدرت في دول عدة أظهر تقرير أن الخدمة قادمة إلى الصين في شهر فبراير في العام القادم والذي سيوافق حلول العام الصيني الجديد ، كما تنوي أبل التعاقد مع أكبر أربع جهات مصرفية ودفع في الصين منها AliPay و Tenpay وهم يشكلون معاً نسبة 64٪ في الصين.


أبل تتوسع في الصين

Apple Store China-2

الصين تعد أهم مكان الآن بالنسبة لشركة أبل بعد أمريكا بالطبع وتتفوق المبيعات الخاصة بها هناك مبيعاتها في أوروبا بالكامل. لذا تهدف الشركة إلى افتتاح المزيد من المتاجر في الصين وسوف يتم بعد غد افتتاح الفرع رقم 5 في العاصمة الصينية وهو رقم 27 في الصين وتهدف الشركة إلى الوصول إلى 40 متجر في الصين خلال أقل من عام.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13

مقالات ذات صلة