reiboot

ذكرنا في مقال سابق جزء من المزايا الجديدة في iOS 13 يمكنك الاطلاع عليه – رابط – والحقيقة أن نظام iOS 13 جاء بمجموعة كبيرة جداً من المميزات الجديدة والتحديثات والإصلاحات تفوق 200 ميزة وتحديث سنذكرها أهمها على مدار الأيام القادمة لحين صدور الإصدار الرسمي حتى نكون ملمين بكل جديد في هذا التحديث، وعند صدور التحديث الرسمي سنشرح بالتفصيل أهم تلك المميزات، فتابع معنا.


تحديثات على مستوى النظام

ذكرنا بعضها في الجزء الأول وإليك باقي تلك التحديثات:

◉ يوجد ثمان خلفيات جديدة تتوافق مع الوضع المعتم. كما أنه يوجد خيار لتعتيم الخلفية لتتناسب مع ذلك الوضع.

◉ تم تحديث نافذة تبديل وضع الصامت التي كانت تشبه نافذة رفع وخفض الصوت وكانت تأتي في منتصف الشاشة، فأصبحت في الجزء العلوي من الشاشة.

◉ يوجد خيار في اعدادت الواي فاي وهو الاتصال التلقائي بنقطة اتصال شخصية ويمكنك تخصيصه بالاتصال التلقائي أو السؤال قبل الاتصال أو عدم التفعيل.

◉ الآن يمكنك استخدام ماوس لاسلكي “بلوتوث” رسمياً مع الآي-فون وليس فقط نظام الآي باد iPadOS.

◉ وجود قائمة “إمكانية الوصول” في الاعدادات مباشرة وليس في قسم “عام”. وتم تحديثها وتنظيمها بشكل أفضل.

◉ كنا قد تكلمنا في مقالات سابقة عن نية أبل إلغاء 3D Touch، فها قد بدأت آثار ذلك في iOS 13 فإن 3D Touch أصبحت تشبه إلى حد كبير Haptic Touch في معظم المناطق وكذلك أصبحت لا تعمل في مناطق أخرى (ربما يكون عدم عملها خلل يتم إصلاحه لاحقاً).

◉ يمكنك الضغط باستمرار على شريط التمرير، ثم الانتقال لأعلى أو أسفل للتمرير السريع على الصفحة.

◉ هناك خيار جديد في اعدادات Face ID ورمز الدخول و Touch ID ورمز الدخول لتعطيل المحفظة على شاشة القفل.

◉ استبدال كلمة “اعدادات” التطبيقات بثلاث نقاط “…”

◉ تمت إعادة تصميم نافذة المشاركات واضافة معلومات عن الشيء الذي تشاركه. وكذلك ادخال تعديلات على ميزة Airdrop في تلك النافذة.

◉ اسكات الاتصال من متصلين غير معروفين،  في قسم الهاتف في تطبيق الإعدادات، هناك خيار جديد يتيح لك حظر جميع المتصلين غير المعروفين.


تعديلات على اختصارات مركز التحكم

◉ خيارات Wi-Fi في مركز التحكم، بحيث يمكنك تغيير شبكات الواي فاي مباشرة من مركز التحكم، قم بالضغط المطول على مربع الواي فاي والبلوتوث، ثم الضغط المطول على أيقونة الواي فاي لاظهار قائمة الشبكات المتاحة.

◉ كذلك الأمر مع البلوتوث، بنفس طريقة الواي فاي يمكنك الوصول إلى قائمة الأجهزة المتصلة عبر البلوتوث.

◉ في اختصار مستوى الصوت في مركز التحكم يتم إضافة رمز البلوتوث إذا كان هناك اتصال بسماعات بلوتوث. وذا لم يكن هناك شيء متصل فسيتم عرض رمز للآي-فون.

◉ ظهور خيار جديد في اختصار سطوع الشاشة للانتقال إلى الوضع المعتم.


تحسينات في تطبيق الرسائل iMessage

◉ مثل معظم تطبيقات المراسلة، أصبح بإمكانك تعيين صورة للملف الشخصي جنباً إلى جنب مع اسم المستخدم داخل تطبيق iMessage. ولا يقتصر الأمر على صورة من ملف الكاميرا ولكن يمكنك استخدام صور ميموجي أو أنيموجي لمزيد من التنوع. ويمكنك ضبطها من الاعدادات أو من التطبيق نفسه.

◉ إضافة ميموجي جديد مثل الذي يلبس تقويم أسنان، والمكياج، ولبس الحلي، والتسريحات المختلفة وغير ذلك.

◉ إضافة أنيموجي جديد مثل فأر وأخطبوط وبقرة.

◉ البحث في الرسائل يعطي اقتراحات فورية مع تصنيف للنتائج وتمييز مصطلحات البحث. كذلك يمكنك البحث في محادثات محددة وليس في التطبيق بأكمله.


بالتأكيد ما ذكرناه ليس كل المميزات الواردة في تحديث iOS 13 القادم. وسنوافيكم بكل المميزات الجديدة إجمالاً لهذا التحديث. وفي موعد الاطلاق الرسمي سنشرح أهم تلك المميزات بالتفصيل حتى تتم الاستفادة الكاملة من الآي-فون. من فضلك شارك المقال حتى تعم الاستفادة.

ما رأيك في تلك الميزات الإضافية في iOS 13؟ وان كنت تعلم ميزة مهمة في 13 بخلاف ما ذكرناه فأخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة