أبل تنشر طريقة تصنيع قناع حماية، و تستحوذ على شركة ذكاء صناعي وتطور 4 نسخ آي-فون 12  و فوكسكون تنتج أجهزة تنفس، وأخبار أخرى في على الهامش …

أخبار على الهامش الأسبوع 26 مارس - 2 أبريل


أبل تعمل على 4 إصدارات من الآي فون

آي-فون 12

كشف تقرير حديث أن أبل تعمل على 4 إصدارات من الآي فون 12 جميعهم بدعم 5G. الهاتف الأول سيكون بحجم 5.4 بوصة ويأتي بـ 2 كاميرا خلفية. الإصدار الثاني سيكون بحجم شاشة 6.1 بوصة وبنفس التصميم “الألومنيوم” وكذلك الكاميرات الخلفية. أما الإصدارين الثالث والرابع فهما النسخة برو حيث سيكون الغلاف الخارجي من الاستانلس و 3 كاميرات خلفية مع حساس LIDAR الجديد وسيكون بحجم 6.1 بوصة “حجم XR” وكذلك حجم 6.7 بوصة وهو برو ماكس. الأخبار الجديدة مصدرها مسرب يدعى “John Prosser” وقال أن أبل أنهت النسخ الأولية منهم.


فوكسكون تتعاون مع Medtronic لإنتاج أجهزة تنفس

فوكسكون

أعلنت شركة Medtronic أحد أهم الشركات في مجال أجهزة التنفس أنها عقدت اتفاق شراكة مع فوكسكون من أجل تسريع وتيرة تصنيع أجهزة التنفس في أحد مصانعها في أيرلندا. وقالت الشركة أنها حالياً قادرة على تصنيع 300 جهاز أسبوعياً وبنهاية الشهر ستصل إلى 400 جهاز أسبوعي ثم في مايو 700 جهاز وتصل بنهاية يونيو إلى 1000 جهاز.


أبل تستحوذ على خدمة الذكاء الصناعي Voysis

استحوذت آبل على خدمة الذكاء الصناعي Voysis وهي شركة متخصصة في تطوير تقنيات التعرف على الصوت وتقديم خدمات وتفاعل فعلي مثل إمكانية التسوق بالكامل بواسطة الصوت. شاهد الفيديو الدعائي للخدمة

فيديو دعائي آخر


الآي باد برو 2020 به مايكروفون مصمم للخصوصية

الآي باد برو 2020

كشفت أبل أن المايكروفون الخاص بالآي باد برو 2020 مصمم لحماية خصوصيتك حيث أنه متصل بشريحة الأمان T2 والتي تقوم بفصل الميكروفون عند إغلاق الجهاز ولا يمكن لأي برنامج العمل سراً للتصنت عليك حتى وإن كان الجهاز في وضع الروت أو الجيلبريك. الميزة نفسها موجودة في أجهزة ماك وتحمي كاميرا الحاسب من التشغيل سراً. قالت أبل أن الميزة ستعمل على الأغطية المتوافقة والمعتمدة من أبل MFi ونصحت أبل المستخدمين بالحصول على هذا النوع تجنباً لحدوث خداع لشريحة T2 بواسطة الأغطية الغير رسمية حيث يمكن ألا تتعرف الشريحة أن الجهاز مغلق “الغطاء” بشكل صحيح وبالتالي لا يفصل الميكروفون.


أبل تنشر دليل تصنيع قناع حماية للوجه

قناع حماية

في إطار دعم أبل لجهود الإغاثة العالمية نشرت أبل في موقعها الرسمي دليل تفصيلي يمكنك بواسطته تصنيع قناع حماية شفاف للوجه. أبل نشرت طريقة التصنيع بشكل تفصيلي من أجل تمكين أي مصنع أو أي شخص حول العالم من تصنيعه؟ وقالت أبل أنها ستقوم بتصنيع 1 مليون قناع إسبوعياً وسوف يتم إرسالهم للجهات الطبية في أمريكا.

ويذكر أن تيم كوك قد نشر فيديو على حسابه في تويتر فيديو استعرض فيه جهود أبل والقناع الجديد الذي يعملون عليه.


آبل عن طريق الخطأ تؤكد جهاز SE 2020 و AirTags

قامت أبل عن طريق الخطأ بتأكيد أنها ستصدر بعض المنتجات قريباً وهى:

◉ نشر موقع أبل غلاف ماركة بلكن مذكور أنه مصمم للآي فون 7 و 8 و الآي فون SE وبالطبع SE ليس بحجم 7 و 8 وهذا يعني أن إصدار 2020 سوف يسمى SE أيضاً.

SE 2020

◉ كشف فيديو دعم فني من أبل لشرح تطبيق Find My وجود نص مذكور فيه AirTags وهذا بسبب كون فريق أبل الذي صور الفيديو يستخدم إصدار غير معلن من Find My ويضم دعم AirTags.

AirTags


جوجل توفير شهرين في Stadia Pro

Stadia

أعلنت جوجل توفير شهرين مجاناً في منظومة Google Stadia Pro الخاصة بها. وتأتي هذه الخطوة ضد حملة تقوم بها جوجل لدعوة الأشخاص على البقاء في منازلهم. حتى الآن توفر المنظومة 9 ألعاب فقط وبعد انتهاء الشهرين سيكون عليك دفع اشتراك شهري 9.99$ إذا أردت الاستمرار لكن بالطبع يمكنك الاكتفاء بالفترة التجريبية المجانية. جدير بالذكر ان Google Stadia لا يعمل الا في بعض الدول في الوقت الحالي.

Google Stadia
المطور
Google LLC
الحجم136.7 ميجا
الإصدار2.13
التقييم
متاح في متجر البرامج


أخبار متفرقة

◉ تم تحديث أداة الجيلبريك checkra1n لدعم نظام iOS 13.4 و iOS 13.4.1 لأجهزة من الآي فون 5s إلى الآي فون X.

◉ قامت أبل بإطلاق التحديث WatchOS 6.2.1 لحل مشكلة عدم توافق الفيس تايم مع الإصدارات القديمة.

◉ قالت تسريبات أن أبل سوف تقدم نسخة جديدة من جهاز ماك بوك برو 13 بوصة الشهر القادم.

ماك بوك برو

◉ قامت أبل بإطلاق التحديث 10.15.4 لأجهزة ماك لإصلاح عدد من المشاكل والأخطاء في الفيس تايم والتوافق مع أوفيس 365 و USB C.

◉ أطلقت أبل التحديث لنسخة السفاري Technology Preview إلى الإصدار 104. ويذكر أن Safari Technology هى نسخة تجريبية من سفاري تقوم أبل فيها باختبار التقنيات الجديدة قبل طرحها في سفاري التقليدي.

◉ أعلنت أمازون أكبر تخفيض على أجهزة Echo Show لتصل بالإصدار الخامس إلى سعر 60$ وذلك لتسهيل التواصل بالفيديو بين المواطنين بعد انخفاض التواصل المباشر. سعر Echo Show 8 أصبح الآن 90$ بدلاً من 130$ أما النسخة 10.1 بوصة أصبحت 180$ بدلاً من 230$

Echo Show

◉ أعلنت أبل أنها سوف تكشف عن نتائج أعمال الربع المالي الثاني في يوم 30 أبريل القادم. النتائج هى لأشهر يناير فبراير مارس.

◉ أعلنت شركة فيسبوك عن تقييد إعادة إرسال الأخبار بواسطة الواتس آب من أجل مكافحة انتشار الشائعات والأخبار المضللة.

◉ قال حساب تويتر مشهور في التسريبات أن أبل تعمل على نسخة جديدة كلياً من سماعات AirPods X وسيتم الكشف عنها في مؤتمر نهاية العام الذي سيعلن فيه عن الآي فون 12.

AirPods

◉ كشفت شركة تسلا عن نموذج تصنيع جهاز تنفس بواسطة أجزاء من سيارة Model 3. شاهد الفيديو:

◉ نشر موقع iFixIt صور لتصوير ماك بوك Air بواسطة X-Ray والذي أظهر التفاصيل الداخلية والتصميم للأزرار والسماعات وكل الجهاز.

◉ ذكرت صحيفة بلومبيرج أن أبل أخبرت الموظفين بأن متاجرها لن تفتح قبل بداية شهر مايو.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19

مقالات ذات صلة