أطلقت أبل منذ قليل تحديث فرعي بإصدار رقم 13.5.1 وهو يأتي بعد أسبوع فقط من إطلاق التحديث الرئيسي iOS 13.5 الكبير والذي جاء بعدد من المزايا التي تحدثنا عنها في مقال سابق. قصر المدة بين التحديثين يجعلنا نتوقع تلقائياً أن هذا التحديث جاء لسد ثغرة الجيلبريك.

13.5.1

إذا لم تكن من اصحاب الجيلبريك، فيجب أن تحدث، لأن الجيلبريك يعتمد على ثغرة وهذه الثغرة من الممكن أن تؤدي إلى اختراق جهازك. أما إن كنت مهتم بالجيلبريك على حساب خصوصيتك، فننصحك ألا تقوم بالترقية رغم أنه حتى الآن لا يوجد تأكيد إذا كان يمكن عمل جيلبريك أو لا لهذا الإصدار، لكن كما وضحت آبل في موقعها لقد تم سد ثغرة الجيلبريك الحالية.


الجديد في نظام  iOS 13.5.1 وفقاً لآبل…

لا يأتي التحديث بأي مزايا جديدة سوى تحسينات أمنية مهمة ولم تذكر أبل أي تفاصيل سوى انها قامت بسد ثغرة الجيلبريك الحالي.

البعض قد لا يعي ان الجيلبريك هو عبارة عن ثغرة أمنية تتيح تشغيل تطبيقات خارجية قد يكون بها أكواد تضر خصوصيتك، وقد تقوم انت بنفسك بعمل جيلبريك لجهازك، لكن ايضاً هذه الثغرة من الممكن أن تستغل لاختراق جهازك، لذلك بالطبع وجود مثل هذه الثغرة يضر بمصلحة مستخدمي أجهزة آبل، الذين يرغبون أن تكون أجهزتكم أمنة.


قبل التحديث تأكد أن تأخذ نسخة إحتياطية من محتويات جهازك سواء على الآي كلاود أو على تطبيق الأي تيونز

لتحديث جهازك قم بالخطوات التالية…

1

اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج، سوف يظهر لك أن هناك تحديث متاح.

2

يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث.

3

لتحميل التحديث يجب الاتصال بالواي فاي ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن ثم اضغط على زر “تنزيل وتثبيت” وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها.

iOS_update_legal

4

بعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.


هذا التحديث iOS 13.5.1 هو تحديث فرعي وعلى ما يبدو انه فقط يقوم بسد ثغرة الجيلبريك، لذلك الأمر عائد لك، أذا كنت مهتم بخصوصيتك ولا تهتم مطلقاً بالجيلبريك قم بالترقية ليكون جهازك.  و أخبرنا في التعليقات هل سوف تحدث جهازك؟

مقالات ذات صلة