منذ أن أطلقت أبل iOS 13، رأينا بعض الميزات الجديدة الرائعة. ثم أطلقت تحديثات iOS 13.1 و 13.2 و 13.3 و 13.4 وكانت كلها تحتوي على تحديثات طفيفة. والآن أطلقت أبل تحديث iOS 13.5 بعد 48 يومًا من اطلاق الاصدار التجريبي الأول. وتم التعرف من خلال الإصدارات التجريبية المبكرة لهذا التحديث على الجيل الثاني من آي-فون SE قبل 15 يومًا من الإعلان الرسمي عنه. تعرف على أبرز الميزات الجديدة التي جاءت مع هذا الاصدار.


تعطيل التكبير التلقائي في FaceTime للمجموعة

مع الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذي يبلغ 32 شخصًا في مكالمة فيس تايم جماعية، كانت هناك ميزة التكبير التلقائي لصورة الأشخاص الذين يتحدثون وتصغير الذين لا يتحدثون، ومع زيادة العدد وتكرار التكبير والتصغير للأشخاص على صفحة مكالمة فيس تايم، يمكن أن تصبح الأمور مربكة وأكثر تشتيتا.

لكن في iOS 13.5، أضافت أبل مفتاحًا لتعطيل ميزة هذا التركيز التلقائي تمامًا. من خلال الاعدادات – FaceTime – في قسم البروز التلقائي عطل مفتاح “يتحدث”، ويمكنك النقر المزدوج على أي اطار لأي شخص أثناء المكالمة للتكبير ورؤيته بشكل أفضل.


تبسيط فتح القفل ببصمة الوجه Face ID عند ارتداء الكمامة

نحن في ظرف صحي بسبب فيروس كورونا “كوفيد-19” ويتحتم على كل منا ارتداء كمامة تجنبا لانتشار العدوى. إلا أن أصحاب الآي-فون المزود بـ Face ID كانوا يواجهون صعوبة عند فتح قفل الآي-فون أثناء ارتداء تلك الأقنعة وكانت تؤدي إلى فشل التعرف على الوجه وبالتالي تظهر له شاشة كتابة كلمة المرور في كل مرة. الصورة في الأعلى انظر إلى الوقت المستغرق للتعرف على بصمة الوجه ثم بعد ذلك يظهر لك شاشة كلمة المرور.

عالجت أبل المشكلة في تحديث iOS 13.5. فعند فشل التحقق من بصمة الوجه Face ID يتم تنشيط شاشة رمز المرور على الفور دون أي تأخير يذكر، تقريبا تعملان سويا، انظر الصورة التالية.

ويعمل هذا أيضًا عند المصادقة في App Store و Apple Books و Apple Pay و iTunes والتطبيقات الأخرى التي تدعم تسجيل الدخول باستخدام Face ID.


إشعارات المخالطة وتتبع التواصل مع المصابين بفيروس كورونا

سمعنا عن تعاون أبل وجوجل حول فيروس كورونا COVID-19، حيث تعاونت الشركتان لإنشاء نظام يسمح لأجهزة iOS و Android بالتواصل بصمت وأمان مع بعضهما. فإذا تم فحص الشخص وكانت حالته إيجابية، يمكن لهاتفه اشعار جميع الهواتف الأخرى التي تواصل معها، مما يتيح للجميع معرفة مستوى الخطر وتجنبه.

تم تقديم واجهة برمجة التطبيقات الأولى لهذا البرنامج مع الإصدار التجريبي الثالث بيتا 3 لنظام iOS 13.5. وعلى الرغم من أن واجهة برمجة التطبيقات مخصصة للحكومات فقط لإنشاء التطبيقات التي تعمل مع هذا البرنامج، إلا أنه يمكنك تمكين أو تعطيل إشعارات المخالطة لمصابي فيروس كوفيد 19، إلا أنه غير نشط في الوقت الحالي. وهذا تجده في الاعدادات – الخصوصية – صحتي.


شارك هويتك الطبية مع المستجيبين الأوائل أثناء مكالمة طوارئ

مع iOS 13.5، تسهل أبل مشاركة هويتك الطبية عند إجراء مكالمة طوارئ. لا تعمل تلك الميزة إلا في المناطق المدعومة، لذلك هناك احتمال ألا يتم مشاركة بياناتك حتى إذا قمت بتمكين هذا الإعداد. ويتم تشفير جميع المعلومات، لذا تقلق على خصوصيتك في هذه الميزة.


جوائز النشاط حتى 2022

هذا الاكتشاف ليس ميزة جديدة ولكنه دليل على شيء مستقبلي يعبر عن لفته جميلة من أبل وكيف أنها تدعم مستخدميها، حيث أفاد Steve Moser من موقع MacRumors أنه يوجد كود في iOS 13.5 يشير إلى أن جوائز النشاط ستستمر حتى 2022 وهنا يمكنك أن تستمر في إحراز جوائز شهرية من أبل على إكمال مهام اللياقة البدنية المختلفة على ساعة أبل.


اصلاح الكثير من المشاكل والثغرات الأمنية

تحدثنا من قبل عن ثغرة البريد الإلكتروني، وأيضاً هناك ثغرة الرسالة التي كان إرسالها يؤدي إلى تعطل الجهاز، كل هذه المشاكل ومشاكل أخرى غيرها تم حلها في هذا التحديث.


ما رأيك في هذه التحديثات الجديدة؟ وهل قمت بالتحديث؟ وكيف يعمل التحديث معك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة