reiboot

في كل مرة أستخدم فيها جهاز الآي-فون، أشعر كما لو كان هناك المزيد من الوظائف الخفية والميزات الجديدة التي اكتشفها وتبهرني من وقت لآخر، وإذا كنت أحد مستخدمي الآي-فون، فسوف أخبرك ببعض الميزات الموجودة في الجهاز منذ بعض الوقت والتي لا يعرفها الكثير من مستخدمي نظام التشغيل iOS، ولنتعرف عليها.


زر كتم الصوت في المكالمات الهاتفية

نستخدم جميعا زر Mute حتى لا يسمع الطرف الآخر الصوت أثناء المكالمة (تحتاج إلى هذا احياناً عندما تحدث من حولك ولا تريد من على الهاتف ان يسمعك)، ولكن هل تعلم أن زر كتم الصوت Mute لديه وظيفة أخرى.

عندما تكون في مكالمة عبر الآي-فون، اضغط مع الاستمرار (لمدة ثلاث ثواني) على زر كتم الصوت Mute، وحينها سوف تتغير وظيفة الزر من كتم الصوت إلى وضع المكالمة قيد الانتظار، ووفقا لبعض مستخدمي موقع ريديت سوف يتم تشغيل موسيقى للطرف الآخر أثناء الإنتظار (إذا كانت شركة الاتصالات تدعم هذا) أما الطبيعي هو سماع نغمة انتظار.


 التمرير السريع للكتابة

حماية الخصوصية

كانت شركة أبل قد أضافت ميزة التمرير السريع في الكتابة مع تحديث iOS 13 من خلال أداة QuickPath، ومع ذلك أراهن أن العديد من مستخدمي الآي-فون لم يسمعوا بها من قبل أو حتى نسوا وجودها، يمكنك استخدام تلك الميزة للكتابة بكل سهولة بدلا من النقر على كل حرف عند الكتابة.

ولتفعيل ميزة التمرير السريع في الكتابة، تحتاج إلى :

فتح لوحة المفاتيح في الرسائل أو الملاحظات أو أي تطبيق آخر.

اضغط برفق على منطقة لوحة المفاتيح واسحب إصبعك عبر أحرف الكلمة بالترتيب.

استمر في التمرير حتى يتم كتابة الكلمة التي تريدها ثم حرر إصبعك.

سوف يتم إضافة الكلمة تلقائيا لرسالتك وتستطيع استخدام تلك الميزة للكتابة بشكل سريع.


إخفاء الصور

بالطبع هناك صور شخصية أو عائلية لا يرغب مستخدم الآي-فون أن يراها الآخرين، ولهذا تستطيع اخفاء الصور التي تريدها ومنع أي شخص من الوصول إليها عبر فتح تطبيق الصور وتحديد موقع الصورة التي تريد إخفائها.

بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على الصورة المصغرة للصورة حتى يظهر زر المشاركة و بإختياره سوف تظهر قائمة حدد منها وظيفة إخفاء، وهكذا تكون حافظت على خصوصيتك ومنع الآخرين من التطفل على صورك الشخصية.

تستطيع استرجاع الصور المخفية مرة أخرى من خلال الذهاب للألبومات في تطبيق الصور والبحث عن ألبوم مخفي أو Hidden.


سؤال سيري

هل تريد طرح سؤال على سيري، لكنك في موقف لا تستطيع من خلاله التحدث، لا تقلق هناك خيار مدفون في قائمة إمكانية الوصول ويتيح لك كتابة سؤال إلى سيري بدلا من الأوامر الصوتية.

ولتمكين تلك الميزة قم بفتح تطبيق الإعدادات

والتمرير حتى ترى إمكانية الوصول

قم التمرير لأسفل وانقر فوق سيري

وبعدها تمكين مفتاح التبديل للكتابة لسيري


الكتابة بيد واحدة

هل تفضل الكتابة بيد واحدة، تستطيع الكتابة بشكل سريع من خلال تمكين الكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة من خلال فتح تطبيق البريد أو الرسائل حتى يتم تنشيط لوحة المفاتيح ثم ابحث عن أيقونة الإيموجي (أو الكرة الأرضية في الإصدارات الأقدم من iOS).

بعد ذلك قم الضغط المستمر على أيقونة الإيموجي حتى تظهر خيارات لوحة المفاتيح، قم بتحديد لوحة المفاتيح اليسرى أو اليمنى للكتابة بيد واحدة بكل سرعة وسهولة.

 

هل كنت على علم بتلك المميزات التي ذكرناها في الأعلى، شاركنا بتجربتك في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة