reiboot

كشفت أبل خلال حدثها الإفتراضي الذي انعقد منذ بضعة أيام عن عدد من المنتجات ومنها جيل جديد من ساعة أبل يعرف بإسم Watch SE وهي عبارة عن نسخة جديدة منخفضة التكلفة حيث تأتي بسعر 279$ مقابل 400$ للساعة الجيل السادس والإثنين بنفس التصميم. لذا في هذا المقال سوف نتعرف على الفروقات بين ساعة أبل SE والساعة الجيل السادس وما الذي لا يمكن لـ SE القيام به.

Watch SE


ما لا يمكنها القيام به

لا توجد ميزة Always-On Display

Watch SE

كانت Always-On Display أحد مميزات ساعة آبل الذكية من الجيل الخامس والتي تجعل الشاشة مضاءة دائماً مما يسمح لك بمشاهدة المعلومات الأساسية مثل الوقت دون الحاجة لتحريك معصمك لإضاءة الشاشة في كل مرة، وجلبت أبل تلك الميزة في الجيل السادس من ساعتها الذكية إلا أنها لم توفر تلك الميزة في ساعتها الإقتصادية Watch SE، لذا إذا كنت تريد شاشة تعمل دائما بخاصية Always-On Display فسوف تكون ساعة أبل من الجيل السادس خيارك الأول حيث أصبحت ميزة إضاءة الشاشة أكثر سطوعاً بمقدار  2.5 مرة من تلك الموجودة في ساعة أبل من الجيل الخامس.


مستشعر الأكسجين

قد يكون إغفال ميزة Always-On Display أمر محبطا ولكن لا يجب أن يكون مفاجئاً على المستخدمين، عدم وجود مستشعر الأكسجين في الدم والذي روجت له أبل كميزة مذهلة في ساعتها الذكية من الجيل السادس، حيث أزالت الشركة بعض الميزات باهظة الثمن من ساعتها الإقتصادية حتى تكون قادرة على تسعيرها بشكل منخفض لاستهداف فئة كبيرة من المستخدمين.


ميزة تخطيط القلب ECG

Watch SE

قد يعتقد البعض أن ساعة Watch SE عبارة عن ترقية لساعة أبل من الجيل الرابع، ولكن أزالت أبل ميزة تخطيط القلب لتوفير النفقات، مما يجعل ساعة Watch SE خطوة للوراء عندما يتعلق الأمر بميزات مراقبة الصحة، وهذا يعني أن ساعة أبل الإقتصادية تأتي بنفس الميزة الموجودة في الجيل الثالث من ساعة أبل وهي الحصول على اشعارات بخصوص ارتفاع معدل نبض القلب أو انخفاضه لمستوى غير طبيعي.


ألوان محدودة

Watch SE

على الرغم من أن مقاس الإطار في ساعة Watch SE هو المقاس نفسه الذي تأتي به ساعة Watch Series 6 والمصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، إلا أن ساعة أبل الإقتصادية تأتي بألوان محدودة وهي الفضي والرمادي والذهبي ولن تستطيع الحصول عليها باللون الأحمر أو الأزرق المتاحين في ساعة أبل من الجيل السادس.


اتصال واي فاي أحادي النطاق

Single-Band Wi-Fi

على الرغم من أن ساعة أبل الإقتصادية تعمل بنفس اصدار البلوتوث الذي تعمل به ساعة أبل Watch Series 6 وهو Bluetooth 5.0، أفضل من Bluetooth 4.2 الخاص بالجيل الثالث من ساعة أبل، إلا أن ساعة Watch SE لا تدعم اتصال الواي فاي مزدوج النطاق والذي يوفر الاتصال بنطاق 5 جيجا هيرتز مما يسمح بالحصول على سرعات كبيرة وتعمل فقط ساعة أبل الإقتصادية على نطاق 2.4 جيجاهيرتز فقط.


شريحة U1

U1

حصلت ساعة Watch Series 6 على شريحة U1 والتي سوف يتم الاعتماد عليها لتشغيل خدمات وأجهزة مثل Find My و  AirTags، ومع ذلك ساعة أبل الإقتصادية لم تحصل على تلك الشريحة.


ما يمكنها فعله

كشف السقوط

Fall Detection and SOS

على الرغم من افتقار ساعة أبل الإقتصادية إلى ميزة ECG والمتاحة في ساعة أبل من الجيل الرابع إلا أن أبل عوضت ذلك من خلال تضمين ميزات السلامة والأمن الموجودة في ساعة أبل من الجيل السادس مثل اكتشاف السقوط واشعارات الطوارئ SOS والتي سوف تجلب لك المساعدة سريعا.


مراقبة الضوضاء

 Watch SE

تضم ساعة أبل الإقتصادية ميزة مراقبة الضوضاء وهي موجودة أيضا في ساعة أبل الجديدة من الجيل السادس حيث يعمل تطبيق الضوضاء على تنبيهك عندما ترتفع مستويات الديسبل إلى درجة قد تضر بسمعك وأذنك.


قياس الارتفاع

Watch SE

تمتلك ساعة أبل الإقتصادية ميزة جديدة تماما وهي حساس Altimeter المخصص لقياس الارتفاعات ومن خلاله يمكن للساعة تتبع ارتفاعك أثناء تجوالك أو تسلق الجبل بشكل تلقائي دون الحاجة لضبط الميزة بشكل مسبق.


عمر البطارية

تمتلك ساعة Watch SE بطارية ليثيوم أيون مدمجة توفر كفاءة في استهلاك الطاقة ويمكنها العمل لمدة 18 ساعة كما هو الحال مع ساعة أبل من الجيل الثالث وحتى ساعة أبل الجديدة الأغلى ثمنا من الجيل السادس.


ميزة Family Setup

Watch SE

أعلنت أبل عن ميزة Family Setup والتي سوف تتيح للآباء بمتابعة أبنائهم وتحديد من يمكنه مكالمتهم أو حتى إرسال رسائل نصية لهم، وتلك الميزة تم إضافتها كذلك في ساعة أبل من الجيل السادس وبالطبع لن تتوفر على ساعة أبل من الجيل الثالث لأنها تباع فقط بإصدار جي بي إس.


الخلاصة

ساعة أبل SE يمكننا القول أنها الساعة الجيل الرابع مع تعديل سعة التخزين لتصبح 32 جيجا وتعديل آخر هامشي وهو معالج S5 الذي هو فعلياً نفس معالج S4 الخاص بالساعة الجيل الرابع؛ خلاف ذلك فلا يوجد أي تغيرات تقريياً.

ما رأيك في ساعة أبل الإقتصادية وما تمتلكه من ميزات وهل فعلا تستحق الشراء، شاركنا بما تعتقده في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة