دعوني ابدأ المقال برسالة من صديقنا محمود أرسلها لنا منذ شهران…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله كيف يمر الوقت والسنوات بسرعة دون أن نشعر… بعد شهرين من اليوم – تقريبا – ستكون الذكرى السنوية الـ 13 لموقع آي-فون إسلام المميز والأكثر من رائع. أحببت ان اشارككم فرحتي بموقع آي-فون اسلام والذكريات الجميلة التي عشناها معا لمدة 13 سنة وما زلنا نعيشها بحمد الله وفضله… لا زلت أتذكر عندما كان عمري 15 سنة منذ أن تعرفت على موقعكم المميز منذ إنشائه والآن أصبحت في الـ 28 من عمري وابني الصغير الآن يتابع موقع آي-فون إسلام معي 😊 مرت الايام بسرعة. أشكر جميع من عملوا وبذلوا جهدهم وما زالوا يجتهدون من أجل تثقيفنا وافادتنا… شكرا لكم، وذكرى سنوية جميلة ، اعادها الله علينا وعليكم بالخير.

هذه رسالة مؤثرة حقاً، لا تجعلنا نشعر بالفخر، بل هو شعور مختلف، شعور بالمسؤولية، بالخوف، وأيضاً الحب الكبير لكل متابعي آي-فون إسلام حول العالم.


صفحة إنجازات موقع آي-فون إسلام

لدينا صفحة في الموقع ربما لا يتصفحها الكثير منكم، وهي صفحة إنجازات آي-فون إسلام هذه الصفحة كانت خالية من الإنجازات في أعوام 2018، 2019… في هذه الأعوام خفت ضوء آي-فون إسلام وتركنا البعض وقل المتابعين وقلت الموارد، وقد تحدثنا معكم عام 2018 عن الأسباب، وتغير الوضع في التقنية بشكل عام، لكن أراد الله لنا أن نستمر وأن نكون سبب في نفع البعض، وها نحن بفضل الله بدأنا في إشعال الشعلة مرة أخرى على أمل أن نقدم شيء نافع من جديد.


البداية مع تطبيق فون إسلام

منذ أن تم إصدار تحديث فون إسلام كتطبيق مستقل، وقد لاحظ معظمكم التركيز الذي حدث منا، وكان هذا المقال بداية التغير…

رحب بتطبيق آي-فون إسلام الجديد

في مثل هذا اليوم عام 2016 تم تغير تطبيق آي-فون إسلام ليصبح زامن، وبعد أربع سنوات تماماً نعود مرة أخرى لنضع الأمور في مسارها الصحيح والطبيعي وبفضل من الله تعالى تم إصدار تطبيق آي-فون إسلام الجديد، لكن هذا لا يعني إنتهاء تطبيق زامن، ان شاء الله زامن سوف يعود كتطبيق مستقل، وسوف يكون كل تطبيق مفيد بحد ذاته، أنتظر المستقبل يحمل الكثير من المفاجآت المفيدة إن شاء الله.

هذا الاستقلال عن تطبيق زامن كان بفضل الله خطوة في الاتجاه الصحيح، وتوالت التحديثات على تطبيق فون إسلام، وتم إضافة العديد من المميزات التي جعلته ليس مجرد تطبيق أخباري لمحبي شركة آبل والتقنية بل تطبيق أساسي بعدد من الخدمات والأدوات المتميزة.

أدخل هنا لترى النشاط الذي كنا نقوم به هذا العام


مزيد من التركيز

لم يقف الأمر عند تحديث تطبيق فون إسلام، والاهتمام بالمحتوى بشكل أكبر وتقديم مقالات مميزة وأحيانا عدة مقالات في اليوم الواحد، بل تم إطلاق زامن كتطبيق مستقل، رغبة منا في إرضاء محبين هذا التطبيق رغم أنه تطبيق مكلف جداً بالنسبة لنا.

وبسبب تغير فريق عمل زامن لعدد من البطاريق لتقليل التكلفة واجه عدة مشاكل منذ إطلاقه، لكن اليوم نرغب ان نبشركم أن زامن عاد كما كان سابقاً وبفضل الله تم حل معظم مشاكل الخوادم من بطء التحميل وغيره. وسوف يستمر العمل عليه أن شاء الله ليكون مصدر اخباري مميز كما تعودتم عليه.

زامن | Zamen‎
المطور
i4islam
الحجم68.3 ميجا
الإصدار11.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


العودة لتطوير التطبيقات

قدر الله لنا أن نعود من جديد، ونحدث بعض التطبيقات القديمة المميزة بدأنا بتطبيق الساعة الناطقة، وهو من التطبيقات المفيدة جداً في إدراك مرور الوقت لأنه يعمل على تنبيهك كل ساعة حتى وإن كان التطبيق مغلق.

Time Flies - الساعة الناطقة
المطور
i4islam
الحجم91.3 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


ومن ثم تحديث تطبيق أوقات الصلاة اليوم والابقاء عليه مجاني، هذا التطبيق الذي كان سابقاً لا يحتوي على تنبيهات للصلاة ولم يكن به أي شيء سوى ويدجت الصلاة، الأن أصبح تطبيق يعمل على كل أجهزة آبل ويدعم أحدث التقنيات وقد تم تحديثة عدة مرات وإضافة ثيمات له، وإعداد تلقائي لوقت الصلاة، وغيرها من المميزات. وجار الاستمرار في تطويره بأذن الله.

Prayer Times Today
المطور
i4islam
الحجم54.1 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

فقط يجب أن تعلم أن هذه التطبيقات التي تم تحديثها، يتم بنائها من الصفر، ويتم تطويرها من البداية وكأنها تطبيق جديد، والسبب كما تعلمون ان أكواد هذه التطبيقات قديمة لا تصلح ويجب إعادة بنائها، وبفضل من الله يتم تطوير هذه التطبيقات بسرعة كبيرة، تطبيق كامل للصلاة تم بناءه في أقل من شهر، وهذا يعد توفيق من الله عز وجل ولا سبب أخر.


الخلاصة:

نحن نعمل بجد، لكن لو أقسم لكم كرجل علم مهتم بالتقنية، أن ما يحدث معنا ليس بفضل اجتهاد بل هو تيسير من الله عز وجل، لقلتم ما علاقة التطوير والتطور والإنجازات بهذا، لكن هذا ما يحدث فعلاً، لا تفسير لدي لأن الأسباب وما لدينا من إمكانات الأن لا تجعلنا نقوم بكل ذلك في هذا الوقت القصير.

نعمل بفضل الله على تطوير تطبيق إلى صلاتي من الصفر، وأن شاء الله تطبيق آي-أذكار سوف يكون له نصيب، ونأمل خير لأن موقع آي-فون إسلام بفضل الله في حال أفضل كثيراً، وهذا رائع وبالتأكيد سوف يعود بفائدة على كل متابعينا، هل تذكر مقال نحن بك أقوى، في هذا المقال نشرح كيف كنا قادرين على جعل التطبيقات مجانية لكم وعلى جلب العروض الحصرية، وحتى التأثير على شركة آبل ودفعها لاتخاذ قرارات في مصلحة المستخدم العربي، هذا التأثير كان بسببك أنت، نعم نحن من يدفعك للمتابعة بإنجازات تحبها، لكن كنت تتابعنا وقت الرخاء، الأن وقت المتابعة والمساعدة في نشر موقعك أكثر من قبل.

نحن بك أقوى لذلك

تابعنا على الفيسبوك
تابعنا على تويتر
تابعنا على انستجرام
تابعنا على يوتيوب

 

أنشر مواقعنا بين أصدقائك
تحدث عنا بالخير
راسلنا باقتراحاتك وافكارك
ساعد أصدقائنا بالإجابة على التعليقات
أرسل لنا مقالات من كتابتك
ادعو لنا بالخير وهذا هو الأهم

مقالات ذات صلة