reiboot

 إذا كنت تحاول بأحد الأصدقاء أو ربما أحد أقربائك لكنه لا يرد على مكالماتك أو حتى رسائلك، هنا قد تتسائل هل هو مشغول ولا يمكنه الرد الآن ولكن لماذا لم يتصل بعدها حتى تبدأ الحيرة لديك وتفكر هل قام بحظر رقمي، وإذا قام شخص ما بحظر رقمك كيف تعرف ذلك، سوف نستعرض معكم بعض الطرق والأدلة التي تزيل الشكوك وتخبرك بكل تأكيد أن رقمك قد تم حظره أم لا.

4 إشارات ستخبرك أن هذا الشخص قام بحظر رقمك على الآي-فون


كيف تعرف أن شخص ما حظر رقمك عبر تطبيق  iMessage

if someone blocked your number on iphone

إذا قام شخص ما بحظر رقمك على جهازه، لن تتلقى تنبيها عند حدوث ذلك وللأسف لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة الأمر ولكن إليك أول إشارة لمعرفة إذا قام الشخص بحظرك على تطبيق الرسائل iMessage.

إذا حاولت إرسال رسالة نصية لشخص ما عبر تطبيق الرسائل iMessage بالآي-فون، ونظرت أسفل الرسالة ووجدت عبارة تم التسليم Delivered، هذا يعني أن رقمك لم يتم حظره، ولكن إذا تلقيت إشعارا أسفل الرسالة مثل لم يتم التسليم أو لم تجد إشعارا على الإطلاق فتلك علامة على أن الشخص قد قام بحظرك.


كيف تعرف أن شخص ما حظر رقمك عبر SMS

if someone blocked your number on iphone

ربما تعتقد أن الرسائل التي قمت بإرسالها على تطبيق iMessage لا تصل للشخص الآخر لسبب ما وتبحث عن طريقة أخرى للتأكد من أن رقم جهاز الآي-فون الخاص بك قد تم حظره، قم بتمكين الرسائل النصية القصيرة SMS وهكذا عندما تقوم بإرسال رسالة عبر تطبيق iMessages ولا يتم استلامها سوف يقوم الآي-فون بإرسال الرسالة SMS عادية بواسطة رصيدك وهكذا سوف تتأكد تماما أن رقمك قد تم حظره من قبل هذا الشخص.


كيف تعرف إذا تم حظر رقمك عبر البريد الصوتي

Voicemail

لنلتمس لشخص الآخر العذر، إذا لم يتم الرد على رسالتك فربما جهاز الآي-فون الخاص به خارج الخدمة لأي سبب من الأسباب ولكن للتأكد من أنه قام بحظرك بالفعل سوف نتعرف على طريقة رائعة لمعرفة الحقيقة وهي عبر البريد الصوتي، إذا قام شخص ما بحظر رقمك، وعندما تحاول الإتصال به عبر مكالمة هاتفية، سوف يرن هاتفه ولكن لفترة قصيرة جدا (رنة واحدة) ولن يرن رنينا كاملا وبعدها أو قد لا يرن على الإطلاق ولكن في كلا الحالتين، يتم تحويلك للبريد الصوتي وتستطيع ترك رسالة حتى لو كان الآخر قام بحظر رقمك.

لكن الرسالة التي تتركها على البريد الصوتي تظهر في قسم منفصل على جهاز الآي-فون الخاص بالشخص الآخر ولا يعرف الشخص بأنك حاولت الإتصال به على الإطلاق أو حتى وجود بريد صوتي إلا بعد أن يقوم بفك الحظر، حينها سوف يتم إخطاره بأن هناك رسالة صوتية من قبلك.

لذا، إذا لم يتم حظر رقمك ولكن جهاز الشخص في وضع عدم الإزعاج أو لأي سبب آخر، سوف ينتقل بريدك الصوتي إلى القسم العادي وليس المحظور وسوف يتم إخطار الشخص بمجرد التخلص من هذا الوضع.


الإتصال من جهاز آخر

10 طرق لتحسين جودة المكالمات على جهاز الآي-فون الخاص بك

في بعض الأحيان يكون الحل الأبسط هو الأفضل، إذا كنت تعتقد أنك محظور، حاول الإتصال برقم الشخص من هاتف آخر، وإذا قام جهاز الآي-فون الخاص به بإصدار رنين لفترة طويلة ولم يرد أو حتى قام بالرد مباشرة، فهذا يعني أن رقمك بالفعل قد تم حظره وأن هذا الشخص لا يريد التحدث معك مرة أخرى.

أخيراً، هذه كانت بعض الإشارات التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا تم حظر رقمك من قبل شخص آخر أم لا، وإذا تأكدت من أنه تم حظرك، حاول الوصول للشخص الآخر ومعرفة السبب إذا كان هذا الشخص عزيزا عليك وتهتم لأمره.

هل تم حظرك من قبل، وكيف اكتشفت الأمر؟

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة