reiboot

هناك بعض الأشياء التي تجعلك تفقد ضمان الجهاز، في بعض الحالات مثل عيوب الصناعة وغيرها تجعل من حقك عند آبل استبدال جهازك بأخر إلا إذا قمت بتغير شكل الجهاز بشيء لا يمكن إزالته وواحد من هذه الأشياء هو حفر أسمك بالليزر على الآي-فون أو أحد منتجات آبل.

الضمان المحدود من أبل


قصة حقيقة

راسلنا الدكتور مصطفى قصته مع آبل بهذا الخصوص…

قمت بشراء سماعه آبل أيربودز برو من حوالي 9 أشهر ثم قمت بالحفر على العلبة الخارجية بالليزر لكتابة الاسم بشكل سطحي جداً كما تفعل أبل، ثم من فترة بسيطة وجدت صوت فرقعة في إحدى السماعات وهي مشكلة عامة في هذه السماعة ومعروفه لدى ابل وقد قامت أبل بعمل برنامج لاستبدال السماعات المعيبة ولكن عند الذهاب الى آبل لطلب الصيانة او الاستبدال رفضوا استقبال السماعة بحجه أنه تم تغيير الشكل الخارجي للمنتج وهذا يخرجها من الضمان.  تم التواصل مع خدمة الدعم الفني لديهم وأصروا على موقفهم.

طبعاً الدكتور مصطفى لم يقم بحفر أسمه بالليزر مع آبل، لأن آبل تقدم هذه الخدمة في بعض منتجاتها مثل السماعات وقلم آبل و الآيبود وأيضاً الآي-باد، وأنما قام الدكتور بإستخدام أحد المحال المتخصصة الغير مصرح لهم من آبل لحفر الاسم بالليزر، وهناك فارق كبير…

آبل أعلنت صراحة في سياسة الضمان الخاصة بها….

يستثني الضمان المحدود من آبل تغطية التلف الناتج عن حادث أو تفكيك أو خدمة غير مصرح بها أو تعديلات غير مصرح بها.

لذلك يجب على من يقوم بالتعديل أن يكون مصرح له من قبل آبل وفي حالة القيام بأي تعديل على الشكل الخارجي من جهة غير مصرح بها قد تفقدك الضمان وخاصة ضمان الاستبدال.


هل كنت تعرف هذه المعلومة؟ وما رأيك في سياسة الضمان المحدود لآبل، هل تجدها عادلة؟

مقالات ذات صلة