تطبيق تصفح وإدارة الصور مهم لكل عاشق للتصوير، وتطبيق يحول مهامك إلى عادات وبالتالي يجعلك أكثر إنتاجية، وتطبيق الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، وأكثر من ذلك في خيارات أفضل تطبيقات الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,761,870 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق HashPhotos

تطبيق لتصفح وإدارة الصور يضم الكثير من المزايا التي تغيب عن التطبيق الرسمي حيث يمكنك إنشاء مجلدات وحمايتها بكلمة مرور، معرفة خريطة بالصور الملتقطة في كل مكان، إمكانية التنقل لشهر معين ومشاهدة الصور فيه، إضافة وسوم للصور والمذكرات لتذكرك كل صورة بحدث، إمكانية البحث في الصور مثل الصور بدون وسوم وصور الشاشة أو حتى البحث عن الصور الملتقطة في فترة زمنية معينة.. إمكانية إنشاء مجلد صور ذكي بناء على خيارات تحددها أنت ويختار التطبيق الصور المطابقة لخياراتك ويجمعها في تطبيق واحد. وهناك الكثير من المزايا الأخرى…

HashPhotos
المطور
beyondf
الحجم58.4 ميجا
الإصدار4.7.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


ملاحظة، معظم التطبيقات مجانية للتنزيل لكن قد يحتوي بعضها على إشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Mactracker

تطبيق شهير جداً ويعد قاعدة بيانات أجهزة أبل. فهو يضم جميع الأجهزة التي صدرت في تاريخ أبل سواء التي استمرت أو صدرت فترة مؤقته. فعندما تفتحه ربما تكتشف مفاجئات مثل أن أبل كانت تصنع طابعات وأجهزة ماسح ضوئي “سكانر” وسماعات وكاميرات. باختيار أي جهاز سوف تعرف تفاصيل عنه مثل تاريخ التصنيع الأول وتاريخ توقف الإنتاج إن وجد. نظام التشغيل الذي صدر به وكذلك أحدث نظام يدعمه. مواصفات تقنية مثل المعالج والذاكرة ومحرك الرسوميات والبلوتوث والواي فاي وغيره. سعر البيع لأول مرة ووزن الجهاز. أي تقريباً ستعلم كل شيء ممكن عن أي جهاز من أبل. ويوفر التطبيق ميزة “جهازي الحالي” وهى مفيدة أنك تستطيع معرفة تفاصيل عن الجهاز الذي بين يديك وهو الأمر الذي يمكنك الاستفادة منه عند شراء جهاز مستعمل “آي-فون أو حتى ماك” فأن تحمل التطبيق عليه ويخبرك نوعه بدقة وهل يزال مدعوماً ويحصل على تحديثات أم لا. التطبيق مجاني ويحصل على تحديث دوري مع صدور منتجات جديدة.

Mactracker
المطور
Ian Page
الحجم202.7 ميجا
الإصدار4.5.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Picsew

أحد التطبيقات المفضلة لدي والذي لا استطيع الاستغناء عنه هو هذا التطبيق. يجمع أدوات الصور التي اعتبرها أساسية، وطريقة دمجه للصور فريدة جداً ومميزة ولم أجد تطبيق يمكنك من دمج صورتين للمقارنة بينهم مثلاً بهذا الشكل، ايضاً يمكنك وضع علامة على الصورة او تظليل جزء أو جعله ضبابي، وأيضاً يدمج صور لقطات الشاشة للمحادثات وغيرها، التطبيق به أدوات أساسية للصور وهو الأفضل من وجه نظري.

Picsew - Screenshot Stitching
المطور
Yojio, Ltd.
الحجم31.9 ميجا
الإصدار3.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Productive

لأن عقل الإنسان الواعي لا يستطيع أن يقوم بعشرات المهام في نفس الوقت فإنه يقوم بنقل الأمور التي تكررها بانتظام إلى العقل الاواعي وهذا ما يجعلك أحياناً تستيقظ من النوم وتذهب للعمل ثم لا تجد نفسك تذكر كيف وصلت لهناك. في هذا التطبيق قم بوضع الأهداف التي تريد تحويلها لعادة وسوف يساعدك على تحقيق هذا الأمر عبر وضع برنامج يومي ورسم بياني للأيام التي تمكنت من تحقيق أهدافك فيها. في الغالب إن تمكنت من الانتظام على أمر لأكثر من 3 أسابيع فستجده يبدأ في التحول لعادة يومية لديك.

Productive - Habit Tracker
المطور
Apalon Apps
الحجم305.4 ميجا
الإصدار2.27.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Retrospecs

تطبيق سيشعر أجيال السبعينات والثمانينات بالنوستالجيا “العودة للماضي” فدور هذا التطبيق هو تحويل صورك المختلفة لتظهر كما كانت الحاسبات تبدو قبل أكثر من ربع قرن سواء الصور قليلة الألوان أو المصنوعة بأسلوب “البيسكل”. كل ما عليك هو اختيار الصورة ثم التأثير القديم الذي يعجبك وستحصل على صورة من زمن “الأتاري والسيجا”. التطبيق مجاني لفترة محدودة وهو يونيفرسال.

Retrospecs
المطور
John Parker
الحجم31.1 ميجا
الإصدار2.17
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Microsoft Pix

الكثير لا يعلم شيء عن هذا التطبيق من مايكروسوفت والذي قيل عنه “أنه أفضل من تطبيق كاميرا أبل”، التطبيق رائع وتصميمه بسيط وفيه الكثير من المزايا. عندما تقوم بالتصوير فهمو يلتقط الكثير من الصور ثم يعرض لك أفضل صورة ويمسح الباقي من تلقاء نفسه وبدون أي مجهود إضافي للحفاظ على مساحة الجهاز، ومن المزايا الأخرى أيضا هي تمييز الوجوه وميزة الصور الحية و وميزة Hyperlapse التي تصور لك فيديو يعدد فريمات كثيره لتسمح لك التحم بسرعة الفيديو والحفاظ على جودته. أيضًا، التطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي في معظم إمكاناته حتى ميزة مسح المستندات غاية في الإتقان.

Microsoft Pix
المطور
Microsoft Corporation
الحجم71.1 ميجا
الإصدار2.3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Fruit Ninja 2

واحدة من أشهر الألعاب تعود من جديد بإصدار ثاني على أمل أستعادة أمجاد الماضي، هذه اللعبة التي قضينا عليها أوقات ممتعة مع بدايات عصر الهواتف الذكية ومن ثم أصبحت مملة بالنسبة لمعظمنا، ألان هذه نينجا الفواكه تعود ومعها العديد من التحديثات فهل سيكون هذا الإصدار ممتع؟

Fruit Ninja 2
المطور
Halfbrick Studios
الحجم532.3 ميجا
الإصدار2.7.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
المطور
i4islam
الحجم66.8 ميجا
الإصدار6.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة