reiboot

تحاول أبل محاكاة الكاميرا الحقيقية عند التقاط صورة في تطبيق الكاميرا عن طريق إصدار صوت الالتقاط. ويفضل الكثير منا تجنب هذا الصوت، خاصة إذا أردت التقاط صورة في مناسبة ما ولا تريد أن يعرف أحد، إليك طريقة كتم صوت التقاط الكاميرا.


للأسف، لا يوجد زر محدد لتشغيل أو إيقاف صوت التقاط الكاميرا في الإعدادات! وكما عودناكم هناك دائما حل، يمكن القيام بأحد الطرق التالية:

طرق كتم صوت التقاط الكاميرا على الآي-فون

الطريقة الأولى: تمكين الصور الحية Live Photo

عندما أضافت الصور الحية أو Apple Live Photos إلى الآي-فون، اختفى صوت الكاميرا الذي يتم تشغيله عند التقاط صورة بشكل افتراضي، حتى مع تشغيل جميع أصوات الهاتف. ثبت أن هذا التغيير مفيد لأن Live Photo تلتقط بضع ثوانٍ من الصوت أثناء تسجيل صورة. وعند تشغيلها، لا يتم تشغيل صوت الالتقاط. سيتعين عليك تشغيل الصور الحية وضبطها للالتقاط  الافتراضي من خلال الاعدادات – الكاميرا – اعدادات الحفظ – الصور الحية، أو Live Photo، وغالبا ما يتم تشغيلها بشكل افتراضي.

لإيقاف تشغيل Live Photo مؤقتًا داخل تطبيق الكاميرا، انقر فوق الرمز الموجود أعلى شاشة الكاميرا الذي يشبه ثلاث دوائر.

عندما تكون الدوائر الثلاث صفراء، يتم تشغيل Live Photo وكتم صوت الالتقاط.

عندما تكون الدوائر الثلاث بيضاء بشرطة مائلة في منتصفها، يتم إيقاف تشغيل Live Photo طوال مدة جلسة التصوير هذه، وتسمع أصوات الالتقاط عند التقاط الصور.


الطريقة الثانية: مفتاح كتم الصوت

إذا كنت لا تريد تشغيل ميزة Live Photo ولكنك تريد إيقاف تشغيل صوت التقاط الكاميرا، فجرب هذه الطريقة.

يمكنك كتم صوت التقاط الكاميرا من خلال مع ضبط مفتاح رنين أو صامت في جانب الجهاز على وضع الصمت، وبذلك يتم تعطيل صوت اللقطة. يمكنك تشغيل هذا المفتاح وإيقاف تشغيله حسب الرغبة. ولكن انتبه، فإن مفتاح الصامت سيقوم بكتم الصوت على مستوى النظام.

هذه الخدعة لا تعمل في بعض البلاد حيث ينص القانون فيها على إصدار صوت عند التقاط صورة


ملاحظة

تتطلب بعض البلدان صوت التقاط الصورة على الأجهزة التي تلتقط الصور. مثل اليابان وكوريا الجنوبية، وسيتم دائمًا تشغيل صوت اللقطة. يبدو أن ذلك يعتمد على بطاقة SIM، حيث يجد المسافرون من البلدان الأخرى الذين يتبادلون بطاقة SIM محلية أن محاولات كتم الصوت لا تجدي نفعا ويظل الصوت كما هو.

هل تفضل كتم صوت التقاط  الصور؟ وهل تقوم بذلك فعلاً؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة