إذا كنت تستخدم فيس تايم، وأثناء محادثات الفيديو قد يرى الطرف الآخر أنك لا تنظر إليه بالرغم من انك تنظر في الشاشة. وهذا أمر يزعج البعض خاصة بين المعلم والمتعلم، فلابد من التواصل البصري فإن عليه عوامل كثيرة منها أنه يسترعي انتباه الآخر، ومؤخرا وجدت أبل حلاً لهذه المشكلة في مكالمات فيس تايم، وهو إضافة ميزة التواصل بالعين Eye Contact وقد اختبرتها أبل في إصدارات iOS 13 التجريبية ولكن تم إصدارها فقط مع iOS 14. وهذه الميزة تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي وإنشاء شعور مزيف لدى الطرف الآخر بأنك تنظر إليه، فقد يراها البعض مزعجة او مخيفة بعض الشيء. لذا يمكنك تفعيلها أو إيقافها.


كيفية تشغيل ميزة التواصل بالعين في فيس تايم

◉ للبدء، ستحتاج إلى تثبيت iOS 14 أو أحدث.

◉ انتقل إلى الإعدادات ثم FaceTime.

◉ قم بتفعيل خيار “Eye Contact” أو التواصل بالعين. هذا هو الخيار الذي سيجعل عينيك تبدو كما لو كانت تحدق في الكاميرا مباشرة على خلاف الواقع.

ميزة Eye Contact المخيفة تستفيد من حزمة ARKit الخاصة بالواقع المعزز، متاحة فقط لأجهزة آي-فون XS و XS Max و XR و 11 و 11 برو و 11 برو ماكس و SE (الجيل الثاني) في الوقت الحالي. بمعنى، أي آي-فون يعمل بشريحة A12 أو أعلى. يتم تمكين تلك الميزة افتراضيًا عليه، لذلك سيتعين عليك تعطيلها إذا لم تعجبك خوارزمية تموضع عينك. وللأسف لا يحتوي آي-فون X على  هذه الميزة لأنه يعمل بمعالج A11.

كما ذكرنا إنها تعمل بشكل افتراضي، وستحتاج إلى إيقاف تشغيلها بنفسك أو تفعيلها إذا كنت تريد زيادة تواجدك بشكل كبير في المرة التي تدردش فيها مع أصدقائك أو زملائك وأيضا لمزيد من التفاعلات بينك وبين من تحادثه.

هل تعمل هذه الميزة على الآي-فون الخاص بك؟ وهل تراها مزعجة ومخيفة كما يدعي البعض؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة