تأتي ساعة أبل الذكية بالعديد من الميزات الرائعة وأحدها هي ميزة المصباح اليدوي التي ظهرت لأول مرة مع نظام التشغيل watchOS 4 وهي فعلاً مفيدة وقوية وتقدم إضاءة عجيبة وقوية رغم صغر حجم الساعة، وإذا كان لديك ساعة أبل فربما صادفت مصباح يدوي بلون أحمر أيضاً، العديد من المستخدمين لا يعلم عنه شيئا أو لماذا قامت أبل بتضمينه في ساعتها الذكية، سوف نخبرك بالسبب في السطور التالية.


المصباح اليدوي

يسمح المصباح اليدوي لمستخدمي ساعة أبل الذكية، إضاءة مكان مظلم والقراءة أثناء الليل والحفاظ على الرؤية الليلية وحتى تنبيه الآخرين أثناء الخروج أو الركض ليلا وهناك ثلاثة أوضاع للمصباح اليدوي وهم :

الضوء الأبيض – وهذا الوضع يضيء شاشة الساعة باللون الأبيض بالكامل وتكمن فائدته في إضاءة المكان المعتم من حولك أو استخدامه في الظلام حتى ينير لك الطريق.

وميض باللون الأبيض – هذا الوضع يعتبر ميزة أمان ويمكن استخدامه عندما تكون بالخارج لممارسة الجري أو ركوب الدراجة ليلا، حيث يعمل على إيضاح مكانك وتنبيه الآخرين بوجودك وهذا يعمل على تجنب الحوادث ومع ذلك لا يعتبر بديلا عن سترات الأمان ذات الإضاءة العاكسة.

الضوء الأحمر – إذا كنت قد حاولت استخدام المصباح اليدوي فربما قمت بتشغيل الضوء الأحمر ولعلك تتسائل لماذا هذا اللون وما فائدته، ومع أن أبل لم تذكر سبب تضمينها لهذا اللون ولكنه مهم جدا حيث يعتبر الضوء الأحمر مفيد للقراءة الليلية وعند جذب انتباه الآخرين عبر التلويح بالساعة أو عند طلب مساعدة شخص ما في حالات الطوارئ.

كما أنه بعكس الضوء الأبيض ذات السطوع القوي الذي يؤذي العين وخاصة في الليل، يعمل الضوء الأحمر بشكل مريح للعين في الظلام ولا يزعج الشخص الذي ينام بجانبك ويمكن للمصورين استخدامه عند تحميض وطباعة الصور وإذا كنت في مكان يعج بالحشرات فيعتبر المصباح اليدوي بالإضاءة الحمراء خيار مثالي لأنه يعتبر طارد للحشرات ويضيء المكان بشكل غير مزعج.


كيفية تشغيل المصباح اليدوي

لتشغيل المصباح اليدوي بساعة أبل الذكية، المس مطولا أسفل الشاشة، حرك لأعلى من أجل فتح مركز التحكم ثم انقر على رمز المصباح اليدوي وحرك لجهة اليسار لإختيار وضع الإضاءة الذي تريده ولإيقاف المصباح، اضغط على الزر الجانبي أو التاج الرقمي وسوف يتم إيقاف تشغيل المصباح اليدوي بساعتك الذكية.

هل كنت تعلم بالإضاءة الحمراء في ساعة أبل ووظيفتها، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

techzle

مقالات ذات صلة