أعلنت شركة أبل أخيرًا عن الجيل الجديد من سماعتها اللاسلكية AirPods 3 خلال آخر مؤتمر للشركة في عام 2021، يمكنك معرفة الملخص من هنا، ومع ذلك، قد يتسائل البعض، هل يجب الترقية أم الإستمرار في استخدام الجيل السابق من السماعات، سوف نلقي نظرة على ما هو الجديد في AirPods 3 وما الإختلاف وأهم الفروقات بينها وبين الجيل السابق Airpods 2.

ما الفرق بين بين AirPods 2 و AirPods 3 وهل تستحق الترقية ؟


السعر

أحد أكبر الاختلافات في سماعة AirPods 3 هو السعر. ليس فقط أنها أغلى من الجيل السابق وهو أمر متوقع، لكنها أيضًا أغلى من السعر الأصلي لـ AirPods 2 عندما تم إطلاقها لأول مرة.

وكان سعر AirPods 2  عند إطلاقها 159 دولارًا في حين أن سعر AirPods 3 هو 179 دولارًا عند إطلاقها، من المحتمل أن شركة أبل قامت برفع السعر بسبب الميزات الجديدة التي تتمتع بها السماعة الجديدة والتي سوف نستعرضها بعد قليل.

بالنسبة لسعرها الحالي، سوف تستمر أبل في بيع الجيل الثاني من AirPods مقابل 129 دولارًا. لذلك، إذا كنت تبحث فقط عن أفضل سعر، ولم تكن قلقًا بشأن الصوت، فإن AirPods 2 هي أفضل صفقة لك.


التصميم

إذا شاهدت حدث أبل الذي جاء منذ أيام قليلة، فأنت تعلم أن إحدى أكبر المفاجآت كانت إعادة تصميم الجيل الثالث من سماعات AirPods، حيث تتميز سماعة أبل الجديدة بأكبر إعادة تصميم في تشكيلة AirPods العادية منذ إنشائها على الرغم من أنها تشبه AirPods Pro.

ومع أن الجيل الثاني من سماعات أبل أطول وأعرض وأكثر سمكًا إلا أن سماعة أبل الجديدة من الجيل الثالث تأتي أخف وزنًا ولها ساق أقصر، كما تمتلك الآن مستشعر الضغط للتحكم بشكل أكثر سلاسة في السماعة، بجانب ذلك، قامت أبل بإعادة تصميم علبة السماعة الجديدة لتكون أوسع ومشابهة لعلبة إيربودز برو.


الميزات

تقدم AirPods 3 بعض الميزات الجديدة المذهلة التي قد تجعلك ترغب في الترقية على الفور. ولكن للأسف ، كانت الشائعات التي قالت إن الجيل الثالث من AirPods سيحصل على ميزة إلغاء الضوضاء النشط كانت خاطئة، لم تحصل السماعة الجديدة على الميزة التي طال إنتظارها، ومع ذلك، هناك ميزات جديدة ستجعلك تحب سماعات الأذن الجديدة. حيث تأتي مقاومة للماء والعرق ضمن تصنيف IPX 4 بعكس الجيل الثاني من السماعة.

ومع ذلك، فإن ما يميز AirPods 3 هو أنها تدعم الآن الصوت المكاني. على غرار سماعة AirPods Pro و AirPods Max، هذا يعني أنك سوف تحصل على تجربة صوتية غامرة وثلاثية الأبعاد سواء كنت تستمع للموسيقى أو تشاهد الأفلام المفضلة لديك، بمعنى آخر سوف تشعر كما لو كنت في السينما.

وبفضل الجيروسكوبات ومقاييس التسارع، فإن السماعة الجديدة سوف تتعقب رأسك وتعديل الصوت وفقًا لمدى قربك أو بعدك من جهاز أبل الخاص بك، إذا حركت رأسك إلى اليمين، فسوف يتم ضبط الصوت بحيث تشعر وكأنك دائمًا في مركز الحدث.

كما تأتي AirPods 3 أيضًا مع Adaptive EQ موازنة الصوت التكيفية، وهي ميزة تم تقديمها لأول مرة مع AirPods Pro. ستعمل هذه الميزة على ضبط الصوت في الوقت الفعلي بناءً على كيفية ملاءمة السماعة لأذنك.


عمر البطارية

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، فإن سماعة أبل من الجيل الثالث تتفوق على الجيل السابق بفارق ساعة واحدة حيث تعمل AirPods 3 لمدة 6 ساعات بينما تدوم AirPods 2 لمدة تصل إلى 5 ساعات وللمفارقة فإن سماعة AirPods Pro تدوم حتى 4.5 ساعات.

أيضا قالت أبل إن سماعتها من الجيل الثالث ستحصل على إجمالي 30 ساعة من وقت التشغيل مع علبة الشحن والأمر المميز في السماعة الجديدة أن خمس دقائق فقط من الشحن سوف تمنحها ساعة واحدة من عمر البطارية.

وفيما يتعلق بعلبة الشحن، فإن الأخبار الأخرى هي أن AirPods 3 تدعم الشحن اللاسلكي MagSafe. لذا يمكنك الآن استخدام نفس شاحن MagSafe على السماعة وجهاز الآي-فون الخاص بك وهذا أمر رائع.


الخلاصة

لطالما كانت سماعات إيربودز الأكثر مبيعا لشركة أبل حيث تقدم جودة صوت جيدة وسهولة في الإستخدام مقابل سعر مناسب ولا يزال من السابق لأوانه تحديد مدى جودة AirPods 3 الجديدة على الأقل فيما يتعلق بجودة الصوت حيث تتمتع AirPods 2 بالفعل بجودة صوت جيدة وستعمل ميزات مثل الصوت المكاني و Adaptive EQ على تحسين التجربة فقط ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن سماعة AirPods جديدة، فقد تكون هذه فرصة رائعة لك من أجل شراء AirPods 3 والتي سوف تبدأ أبل في شحنها في 26 من شهر أكتوبر الجاري.

ما رأيك في سماعة أبل الجديدة AirPods 3 وهل تستحق الترقية، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة