reiboot

كثير منا يستخدم قائمة المكالمات الأخيرة كبديل عن دفتر عناوين الهاتف، ولا نذهب لجهات الاتصال إلا قليل، خاصة عند التواصل مع شخص نتصل به أو يتصل بنا بانتظام، إذ من الأسهل بكثير العثور على شخص في المكالمات الأخيرة بدلاً من جهات الاتصال الخاصة بنا. وفي بعض الأحيان، قائمة المكالمات الأخيرة تتعطل تمامًا، ونجدها تحولت للون الأحمر، ومعظم المكالمات الأخيرة مفقودة. إذا حدث ذلك معك مرة، فلا تقلق، فأنت لم تحذفها عن طريق الخطأ، هناك حل أمامك وسهل لاستعادة جميع مكالماتك الأخيرة.


في معظم الأوقات، يتم تنظيم المكالمات الأخيرة في تطبيق الهاتف بشكل ملائم وفقًا للوقت والتاريخ الذي اتصل به شخص ما، وتكون بعضه باللون الأحمر والبعض الآخر باللون الأسود.

لماذا تظهر بعض المكالمات باللون الأحمر؟

تستخدم آبل الألوان للإشارة إلى كيفية استجابتك، فالمكالمات باللون الأسود هي مكالمات أجبت عليها، بينما المكالمات باللون الأحمر هي مكالمات فاتتك ولم ترد عليها.

إذا نظرت عن كثب إلى شاشة المكالمات الأخيرة، ستلاحظ علامتي تبويب صغيرتين أعلى الشاشة، واحدة تقول “الكل” والأخرى تقول “فائتة”.

كما توحي الأسماء، يظهر تبويب “الكل” جميع مكالماتك الأخيرة. وتتضمن هذه القائمة كل من المكالمات التي قمت بالرد عليها وتلك التي فاتتك. ويظهر تبويب “الفائتة” المكالمات التي فاتتك فقط ويتم عرضها باللون الأحمر.

وعندما تصبح قائمة مكالماتك الأخيرة باللون الأحمر بالكامل، فربما يكون السبب أنك ضغطت بطريق الخطأ على تبويب “فائتة” في الجزء العلوي وتحولت إلى عرض مكالماتك الفائتة فقط، ويمكنك النقر فوق تبويب الكل والتبديل بين طريقتي العرض حسب الحاجة.

ربما لم تلاحظ أبدًا هذين التبويبين، خاصةً إذا كنت مشغولاً وتستجيب بسرعة للمكالمات دون النظر عن كثب إلى هاتفك، وبهذا ستعرف على الفور سبب ظهور مكالماتك الأخيرة باللون الأحمر وكيفية إصلاحها فوراً، وستتمكن أيضًا من مساعدة الآخرين الذين يجدون أنفسهم في حيرة من أمرهم بسبب قائمة مكالمتهم الأخيرة التي تظهر باللون الأحمر.

ربما يكون الحل بسيط ونعرفه جميعاً، لكن بالفعل حدث هذا الأمر ووقع بعضنا في حيرة من أمره عندما تحولت القائمة باللون الأحمر مما يوحي بوجود مشكلة، فكثيراً ما يكون الشيء بأيدينا وأمام أعيننا ونبحث عنه، وبالتأكيد حدث هذا الأمر معك.

هل واجهت مشكلة ما في قائمة المكالمات على الآي-فون الخاص بك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة