reiboot

تحذير مهم من احتيال بريدي قد تتعرض له من مصادر موثوقة! وتحديثات لأنظمة آبل ومتاجر هواوي في الإمارات ومعالجات مختلفة لأجهزة سامسونج القادمة وغيرها من الأخبار المثيرة لهذا الأسبوع في على الهامش!

أخبار على الهامش: الأسبوع 18-24 فبراير


احذر من هذا البريد الخادع!

بسبب اختراق شبكة مجموعات الإعلانات الرسائل البريدية Mailchimp والتي تدعم الكثير من المواقع، قد يصلك بريد من موقع تعرفه جيداً ويطلب منك إدخال بيانات شخصية في إحدى الروابط والتي قد تكون مصممة على شكل هذا الموقع. احذر وتحقق إن حدث هذا لأنه قد يكون غير حقيقي ويسعى للحصول على معلوماتك برغم وصوله من البريد الحقيقي للموقع الذي اشتركت فيه.


تحديث iOS 15.5 يسمح بالدفع خارج آبل

أطلقت آبل الإصدار التجريبي لتحديث iOS 15.5 والمتوقع أن يكون الأخير قبل iOS 16، ويأتي التحديث بخاصية جديدة ملحوظة وهي تفعيل السماح لتطبيقات “القارئ” بوضع روابط للدفع خارجياً، تطبيقات القارئ هي فئة تطبيقات مثل سبوتيفاي وشاهد+ وOSN+ وغيرها من التطبيقات التي تقوم بعرض محتوى من خدمات خارجية.


إطلاق تحديث iOS 15.4.1

تم إطلاق تحديث جديد ومهم لنظام iOS هذا الأسبوع لإصلاح ثغرة خطيرة وبعض المشاكل، ويمكنك قراءة المزيد عن هذا التحديث في مقالنا عبر -هذا الرابط-.


تحديث Google Docs يساعدك للكتابة بشكل أفضل

تقوم جوجل منذ فترة بشحذ مزايا تطبيقاتها المكتبية مثل Docs وSlides البديلة لتطبيقات مايكروسوفت مثل وورد وPowerPoint، ويأتي تحديث هذا الأسبوع والذي يتم تفعيله للمستخدمين بالتدريج كي يساعدك على تحسين كتابتك باللغة الإنجليزية، فيقوم البرنامج بعرض خطوط بنفسجية اللون تحت التعبيرات التي قد تحتاج لتحسين ويقترح عليك جعلها أفضل.


هواوي تتوسع في الإمارات

من الواضح أن شركة هواوي تريد التوسع في المنطقة العربية والشرق الأوسط خاصة بعد اضمحلال مبيعاتها في أمريكا الشمالية وأوروبا، وفي سياق هذا التوسع قامت الشركة بافتتاح فرعين جديدين لمتاجرها في دولة الإمارات، أحدها في جاليريا مول في أبو ظبي والآخر في سيتي سنتر الزاهية بالشارقة. لكن لا تنس أن هواتف هواوي لا يمكنها استخدام خدمات جوجل مثل متجر Play والخرائط وغيرها بشكل رسمي أو مباشر… فهل يا ترى تستطيع الشركة تعويض هذا العيب الكبير؟


جوجل تغري موظفيها بهدايا للعودة للمكتب

ما زال الكثير من موظفي جوجل يعملون من المنزل حتى الآن، ولكن الشركة تريد إعادتهم للمكاتب أخيراً لكن دون إجبارهم على ذلك، لذا قررت الشركة إعطاء من يقرر العودة للمكتب سكوتر كهربائي مجاني (سعره الأصلي يقارب 1000 دولار) لتسهيل التنقل وإغرائهم بالعودة.


مؤتمر آبل القادم WWDC في يونيو

أعلنت آبل هذا الأسبوع أخيراً عن مؤتمرها القادم في شهر يونيو القادم، ويأتي هذا المؤتمر للإعلان عن أنظمة الشركة الجديدة كما تدور بعض الإشاعات عن إمكانية الإعلان عن شريحة M2 الجديدة لأجهزة الماك، ويمكنك قراءة المزيد في مقالنا عن الإعلان عبر -هذا الرابط-.


أخيراً تصليح الآي-فون X ممكن

حدث موقف هنا منذ مدة في آي-فون إسلام أن هاتف الآي-فون X الخاص بمدير الموقع تعطلت حساسات FaceID الخاصة به ولم يستطع تصليحه، وكان هذا لأن آبل لم توفر أي طريقة وكان خيارك الوحيد هو استبدال الهاتف. أما الان أخيراً أضافت الشركة جهاز الآي-فون X لبرنامج تصليح FaceID الخاص بها.


معالجات جديدة لهواتف سامسونج

أشارت تقارير جديدة أن سامسونج تريد استبدال معالجات سناب دراجون وحتى معالجاتها الخاصة Exynos في بعض هواتفها القادمة مثل S22 FE وS23 بمعالجات من شركة Mediatek، وإن تحقق هذا فسيكون أول استخدام لمعالجات ميدياتيك في جهاز من الأجهزة العليا المشهورة، كما تأتي الخطوة بعد مشاكل واجهتها سامسونج مع حرارة معالجات سناب دراجون وأداء معالجات إكسينوس المخيب للآمال.


استخدام هوية اللمس مع أي لوحة مفاتيح؟

قام مهندس بنشر تجربة قام بها تثبت إمكانية نزع حساس اللمس touchID من لوحة مفاتيح أبل وعملها بشكل منفصل إن أردت استخدامها مع لوحة مفاتيح أخرى خاصة بك. بالطبع لن يتحول هذا إلى منتج للأسف، لكن يأتي ضمن موجة من المستخدمين الذين يريدون استخدام هوية اللمس مع الماك دون شراء لوحة مفاتيح آبل.


تعديل التغريدة أخيراً في تويتر

أخيراً أعلنت شركة تويتر أن مهندسيها يعملون على اختبار وإضافة زر لتعديل التغريدات في تويتر وهي ميزة يطلبها الجميع منذ سنوات، لكن الإعلان فصل أن الاختبارات تتم في مختبر TwitterBlue وهي الخدمة المدفوعة التي يقدمها تويتر بمزايا إضافية. ترى هل يجعلك تويتر تدفع لتعديل التغريدة؟


عادت Angry Birds للمتجر

هل تذكر لعبة Angry Birds – الطيور الغاضبة؟ لا نقصد أياً من الإصدارات الحديثة بل نعني الإصدار الأول والذي تم إزالته من المتجر منذ سنوات. يبدو أن الكثير من محبي اللعبة يريدون لعب هذا الإصدار الكلاسيكي مرة أخرى، ولذا قامت الشركة بالإعلان عن نسخة مجددة مع محرك جديد لكن مع نفس المراحل وطريقة اللعب القديمة، وتأتي اللعبة بطريقتها السعرية القديمة فهي تكلف دولاراً واحداً للشراء دون إعلانات داخلية أو شراء من داخل التطبيق.

‎Rovio Classics: AB
المطور
متاح في متجر البرامج

مايكروسوفت تحذف تغريده بها موظفة تستخدم الماك

قامت مايكروسوفت بحذف تغريده من حسابهم كان بها مقال عن نصائح من إحدى الموظفين في الشركة، ولكن الموظفة كانت تستخدم جهاز آي-ماك الجديد مع شريحة M1 😂 ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تم تصوير موظفي مايكروسوفت وهم يستخدمون جهاز ماك.


الآي-فون ينقذ متزلجاً من الموت

فقد وقع المتزلج الإنجليزي في إحدى الشقوق الثلجية وكان محاصراً بين حوائط ثلجية يصل عمقها لخمسة أمتار ولم يكن بإمكانه حتى النظر لشاشة الهاتف واستخدامها لظروف المكان والبلل وغيرها، لكن أشاد المتزلج بخاصية الضغط خمسة مرات على زر الطاقة لتفعيل وضع الطوارئ وبالفعل استطاعت السلطات المحلية إيجاده في الشق الثلجي وإنقاذه.


إيلون ماسك يشتري 10% من تويتر

بعد الشكوى طوال الوقت بخصوص سياسات تويتر، قام إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية باستثمار ما يقارب 3 مليار دولار لشراء تقارب 10% من أسهم تويتر ليصبح أكبر مستثمر في الشركة وأحد أعضاء مجلس الإدارة.


خلفيات مستوحاة من مؤتمر WWDC القادم

هل تشعر بالحماس لمؤتمر آبل القادم؟ أو حتى فقط تحب الألوان التي تم الإعلان عن شعار المؤتمر بها؟ يمكنك الحصول على خلفيات مستوحاة من شعار المؤتمر القادم في -هذا الرابط-.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 || | 4 | 5| 6 | 7| 8 | 9| 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |

مقالات ذات صلة