reiboot

بالعودة إلى عام 2021، فعل المهندس كين بيلونيل ما رفضته شركة آبل عندما صنع أول هاتف آي-فون في العالم بمنفذ USB-C، ومؤخراً، قام بالتعديل على هاتف يعمل بنظام أندرويد وصنع منفذ Lightning له يعمل بشكل جيد، وبهذا يكون أول هاتف أندرويد يعمل بكابل لايتننج الخاص بأجهزة الآي-فون.


قام المهندس بيلونيل بصنع منفذ Lightning الخاص بأجهزة آبل، لهاتف سامسونج جلاكسي A51 ويعمل كما ينبغي من ناحية الشحن ونقل البيانات. وقال: “لقد كان هذا تعديلًا معقدًا للغاية وأخذ وقتاً للتفكير في كيفية تنفيذه، ومعرفة كيفية جعل كل شيء يعمل معًا بانسجام وسلاسة.

وقال: “إن أسلاك Lightning التي تبيعها آبل ليست غبية، وليست مجرد أسلاك، مثل غيرها عبارة عن وسيط ينقل الكهرباء أو البيانات، لكنها مخصصة لشحن أجهزة آبل فقط، بمعنى لو هناك هواتف بها منفذ لايتننج لن يشحن باستخدام أسلاك آبل، لذلك كان علي أن أجد طريقة لخداع الكابل ليعتقد أنه متصل بجهاز آبل. وكل شيء يجب أن يكون ملائمًا للهاتف، وهذا تحدٍ آخر في حد ذاته”.


والأمر الجيد، أن بيلونيل كانت لديه خبرة من مشروعه السابق، حين صنع كابل USB-C للآي-فون، مما ساعد في إرساء الأساس للعملية الأخير. وقال: “أود أن أقول إنه كان من السهل صنع منفذ Lightning عن منفذ USB-C السابق للآي-فون لأنني أتحسن في ذلك لأنني أتعلم أشياء جديدة كل يوم، ولذلك آمل أن أتمكن من إنهاء هذه التعديلات بشكل أسرع وأسرع.”

وقال “لا أتوقع أن يرغب أي شخص عقله السليم في القيام بذلك بأجهزته، إنما كان هذا من أجل المتعة والعلم فقط، فقد أردت معرفة ما إذا كان بإمكاني فعل ذلك.

يقول بيلونيل إنه يعمل على فيديو شرح كامل لهذه العملية، سيتم عرضه قريبًا على قناته على يوتيوب. وبالنسبة للهاتف نفسه، يقول بيلونيل إنه سيحتفظ به على الأرجح بعد مواجهة مشكلات عندما طرح هاتف الآي-فون بمنفذ USB-C للبيع بالمزاد على موقع eBay، والذي انتهى به الأمر بالحصول على عروض مزيفة تزيد عن 100000 دولار.

ويقول: “لم أكن أريد أن أجبر على محاولة بيعه لأنن لا أفضل هذا، وإنما أريد التركيز على مشاريعي الهندسية والعلمية، وعلى الرغم من أن هذه التعديلات المخصصة قد لا تكون جهاز أحلام الجميع، إلا أنها مثال رائع لما يمكن فعله حتى بدون مساعدة الشركات التي صنعتها في الأصل.

شاهد فيديو قصيراً للعملية، ويقول إنه سيرفع الفيديو الكامل بمزيد من التفاصيل على اليوتيوب في وقت لاحق.

ما رأيك في هذه العملية؟ هل تفضل تحويل أجهزة الأندرويد إلى منفذ Lightning، أم إلى USB-C؟

المصدر:

engadget

مقالات ذات صلة