reiboot

مرت الأيام بسرعة كبيرة، وها نحن نحتفل معكم بمرور 15 عاماً على إنشاء موقع آي-فون إسلام، وهذا العام بالذات مر الوقت على نحو سريع أكثر من أي عام مضى، لأننا كنا نعمل بجد، نرغب بشدة في استعادة موقع آي-فون إسلام، حين كان المصدر الأول لتثقيف المستخدم العربي فيما يخص كل شيء حول شركة آبل، وكان المصدر الأول لأرقى التطبيقات العربية والإسلامية فالحمد لله نحن معكم ونحبكم ونحاول تقديم الأفضل لكم، ونسعى للتطور لتقديم فائدة محترمة لجمهور محترم.


ماذا قدمنا هذا العام

يعتبر هذا العام واحد من أكثر الأعوام إنتاجية بالنسبة لنا، فقد قدمنا عدداً من التطبيقات والتحديثات، وبالطبع المئات من المقالات المفيدة ومتابعة كل جديد في عالم آبل والتقنية، في هذا العام تم التفاعل معكم أكثر على مواقع التواصل الاجتماعي، وبفضل الله هذا الجهد أنتج ثماراً طبية، أولها تطلعكم للجديد منا، فالبعض كان عنده يأس من أن يرى إبداعاً جديداً منا، والآن أصبح عنده أمل من جديد أن نقدم شيء لن يقدمه غيرنا، فقد نرى إبداعات بالفعل مخصصة للثقافة الغربية، تطبيقات مثل BeReal و TikTok و Clubhouse تقدم إبداعاً في الأفكار وتعجب العديد من المستخدمين، لكن قليل من يبدع لثقافتنا الإسلامية والعربية، ونحن منذ بداية صدور الأجهزة الذكية، نحاول دفع عجلة هذا الإبداع في الوطن العربي، نحاول أن نكون قدوة للمطورين في هذا المجال.

 

تحديث تطبيق إلى صلاتي

في نفس اليوم الذي قدمت فيه آبل تحديث iOS 16.1 وأتاحت للمطورين استخدم ميزة حالة النشاط والجزيرة التفاعلية أطلقنا تحديث تطبيق إلى صلاتي، وبفضل الله بسبب التوقيت المناسب ولأنه أول تطبيق صلاة يدعم هذه الميزات الجديدة، وحب المستخدمين لهذا التطبيق المميز، كان الإقبال مدهشاً على التطبيق.

تحديث إلى صلاتي، ليس مجرد تحديث بسيط، بل هو إعادة كتابة التطبيق من الصفر كأنه تطبيق جديد تماماً، وكان أولى أن نطلقه على هذا الأساس، ونضع له اسم إلى صلاتي برو، لكن لم نرد ذلك، بل أردنا أن يحصل على هذا التحديث مجاناً كل من لديه التطبيق وكان مستخدماً له لمدة تزيد عن ستة أعوام. الكثير تفهم هذا الأمر، وتفهم أنه تطبيق جديد تماماً وحاولوا التأقلم معه، والقليل لم يتفهموا هذا وظنوا أنه يجب أن يكون نسخة طبق الأصل من الإصدار القديم، وهذا غير ممكن، فالتطبيق الآن عصري ويدعم تقنيات آبل الحديثة، وهو متطور جداً، وتم صنعه ليتوافق مع كل تقنية حديثة في أنظمة آبل، فنحن لدينا خطة أن يكون هذا التطبيق أساسياً على جهاز كل مسلم، لذلك وضعنا حجر الأساس ونعمل على التطوير لتحقيق هذه الرؤية.

لذلك نرغب منكم الصبر قليلاً، تحديثات كثيرة قادمة بإذن الله، ونحن نستمع لكم على المنصات كلها التي تتواصلون بها معنا، وكل شيء ترغبون به سوف ينفذ، فقط نحتاج بعض الوقت لتنفيذ كل شيء بدقة وإتقان يليق بمستخدم يحب هذا التطبيق.

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
متاح في متجر البرامج

تطبيق جديد Voice-Over AI

تطبيق جديد من إنتاجنا يحل مشكلة صناعة المحتوى المرئي أو الفيديوهات حيث أن الكثير منكم لاحظ أن المحتوى المقروء قَل شعبيته، خاصة في الجيل الجديد، ومعظم الشباب الآن يستقي معلوماته من الفيديوهات (تيك توك، إنستجرام، يوتيوب)، لذلك فكرنا ماذا لو أخذنا المحتوى العربي النصي وعن طريق تطبيق وبضغطة زر يمكن تحويله إلى فيديو بإضافة بعض الصور مع صوت قريب جداً للحقيقي، وثم بسهولة نشر الفيديو. أو يمكنك أخذ هذا النص كملف صوتي واستخدام تطبيق محرر الفيديو المفضل لديك لصنع فيديو رائع وكل هذا من على الآيفون أو الآيباد، وهذا مثال…

بفضل الله التطبيق لاقى نجاحاً ووجدنا بعض صناع المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي يستخدمون التطبيق في إنتاج بعض من محتواهم.

التطبيق يدعم أكثر من 129 لغة والعديد من اللهجات لكل لغة والأصوات تصل إلى أكثر من 700 صوت وكلها أصوات طبيعية فقط، أيضاً التطبيق يدعم محركين للذكاء الاصطناعي كل منهم له الأصوات الخاصة به. واجهة التطبيق في الوقت الحالي تدعم فقط اللغة الإنجليزية، وجاري دعم العربية وباقي اللغات، لكن كما أخبرنا فقط في الواجهة، أما التطبيق نفسه يدعم اللغة العربية بشكل مدهش.

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
متاح في متجر البرامج

تحديث لوحة مفاتيح كاميليون

تم تحديث تطبيق لوحة مفاتيح كاميليون وهو واحد من أشهر تطبيقات لوحات المفاتيح التي تدعم العربية على متجر البرامج والميزة الحصرية التي لم يتم صنعها من قبل في أي لوحة مفاتيح هي ميزة صنع لوحة مفاتيحك بنفسك، هذا التطبيق به العديد من الميزات الرائعة، ولذلك تم تحديثه بشكل طفيف ليتوافق مع أنظمة آبل الحديثة.

‎لوحة مفاتيح كيبورد كاميليون
المطور
متاح في متجر البرامج

تحديث تطبيق الفانوس

واحد من التطبيقات المميزة جداً ولدينا النية لتطويره بشكل كبير في الفترة القادمة، وقد تم تحديثه هذا العام لحل بعض المشاكل وإضافة عدد من الميزات. الفانوس هو كمثل جوجل للإنترنت ولكنه باحث متخصص ومتقدم للقرآن، فكما تستطيع البحث في الشبكة العنكبوتية على أدق الأمور بكافة الأشكال سوف يعينك تطبيق الفانوس في البحث عن أدق الأمور وبعدة أشكال وسوف تبحر كما لم تبحر من قبل لتجد ضالتك في كتاب الله بإذن الله.

‎الفانوس - محرك بحث قرآني متقدم
المطور
متاح في متجر البرامج

تحديث القبلة في الواقع المعزز

بفضل الله تحديث تطبيق القبلة في الواقع المعزز كان تحديثاً شاملاً، فقد تم بناء التطبيق من الصفر، وأصبح تطبيق جديداً كلياً، تم إضافة العديد من الميزات الجديدة، وبالطبع يدعم أحدث أنظمة آبل. عادت الحياة لتطبيق كان سيتم حذفه من المتجر بسبب قلة تحديثه، ولكن ها هو نفس التطبيق البسيط مع مهمة بسيطة لكن يقدمها بعانية وهي مهمة تحديد مكان القبلة، مع أوقات الصلاة بشكل بسيط.

‎Qibla-AR + Prayer Times
المطور
متاح في متجر البرامج

تحديث تطبيق أوقات الصلاة اليوم

تطبيق أوقات الصلاة اليوم مجاني بالكامل، وتم تحديثه ليكون من أوائل التطبيقات العربية التي تدعم الودجيت الخاصة بشاشة القفل عند صدور iOS 16. التطبيق مازال واحد من التطبيقات المفضلة لدينا رغم تحديث تطبيق إلى صلاتي، وهذا لعدة أسباب… أولها أنه تطبيق مجاني بالكامل، وهدفه المستخدم الذي يرغب أكثر في الودجيت والإشعارات ولا يريد الكثير من الإعدادت والتحكم في التطبيق، موجه للفئة التي لا تجيد استخدام تقنيات الهواتف الذكية مثل الصغار وكبار السن.

‎Prayer Times Today
المطور
متاح في متجر البرامج

الخلاصة:

نحن نعمل بجد، ونحاول أن يكون عملنا به فائدة محترمة لمتابع يفهم أن العلم شيء مطالبون به، يجب أن نعي ما يحدث حولنا ونفهم التقنيات الحديثة ونعلم كيف نستفيد منها، ونشارك في صنع مستقبل أولادنا. فقط وشيء أخير… معظم التحديثات في الأعلى مجانية، ونحاول قدر المستطاع أن نقدم لكم كل شيء بالمجان، قلة من التطبيقات قد يكون بها اشتراك أو ثمن قليل وهذا لدعم استمرار هذه التطبيقات، ولذلك يجب أن يكون لدي الوعي أنه لازم عليك إذا كنت تستطيع الدعم فافعل، وإذا كنت لا تستطيع لا مشكلة أدعمنا بطريقة أخرى، مثل الدعاء لنا بالخير.

 

ليس هذا فقط، بل نسأل الله أن يزيدنا من فضله، ونقدم المزيد لكم، فأنتم أخوة رائعون وحبكم ظاهر في كل مشاركة لكم، لذلك تفاءلوا بالخير، وكونوا معنا دائماً وتابعونا، وشاركوا في التعليقات.

نحن بكم أقوى، لذلك مهم جداً

تابعنا على الفيسبوك تابعنا على تويتر تابعنا على إنستجرام تابعنا على يوتيوب

أنشر مواقعنا بين أصدقائك تحدث عنا بالخير راسلنا باقتراحاتك وأفكارك ساعد أصدقاءنا بالإجابة على التعليقات، كن كأن هذه المؤسسة ملك لك، لا تتركنا نضيع

مقالات ذات صلة