تطبيق موسوعة الأحاديث النبوي‪ة‬، وتطبيق يجعلك تدردش مع كتبك، وتطبيق يستخدم بحث حاصل على جائزة نوبل لتعديل نمط الحياة للأفضل، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,768,671 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق موسوعة الأحاديث النبوي‪ة‬

أحد المشاريع الإسلامية الرائعة، التي تفيد العرب وغير العرب، مشروع متكامل لاختيار الأحاديث النبوية المتكررة في المحتوى الإسلامي وشرحها بصورة مبسطة ووافية، ثم ترجمتها بجودة عالية وفق إجراءات دقيقة إلى اللغات الحية، وإتاحتها مجاناً بكل الوسائل المتاحة. وهذا التطبيق إحدى ثمرات هذا المشروع، قراءة حديث رسول الله ممتعة ومفيدة، لذلك ننصحك بهذا التطبيق.

‎HadeethEnc
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق ChatPDF – AI Chat With PDF

فكرة هذا التطبيق جيدة، رغم أن التنفيذ لم يعجبني، ومع ذلك ما زال تطبيق مفيد، الفكرة أن التطبيق يسمح لك بتحميل ملف PDF مثلاً كتاب أو محاضرة والحصول على دردشة تفاعلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي حول هذا الكتاب أو محتوى الملف الذي رفعته، ويمكنه الإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك حول هذا الملف. المشكلة التي قابلتني أنه لا يدعم اللغة العربية بشكل جيد، لكن يتميز التطبيق بأنه يوفر لك إجابات فورية ودقيقة على جميع أسئلتك، حتى لو رفعت نصاً نقلته من موقع أو أي مكان.

‎ChatPDF - AI Chat With PDF
المطور
تنزيل

3- تطبيق AdBlock Pro

مانع الإعلانات لمتصفح سفاري لا يحتاج إلى VPN وسريع وخفيف الحجم التطبيق يقوم بمنع جميع أنواع الإعلانات تقريبا إن قمت بتخصيصه بطريقة صحيحة التطبيق يوفر لك عدة أنواع من محتوى الإعلانات لحظرها من داخل إعدادات التطبيق، ويمكنك أيضا التحكم بطريقة عمل التطبيق من داخل سفاري فمثلا في حال صادفت موقعاً لا يعمل مع أدوات حظر الإعلانات قم بالضغط مطولا على زر إعادة تحميل الصفحة، وسيظهر لك خيار لتعطيل حظر الإعلانات.

‎AdBlock Pro: Browser AdBlocker
المطور
تنزيل

4- تطبيق Shift Unit

بعد واحد من أفضل التطبيقات لتحويل العملات والقياسات والتوقيت والأطوال وغيرها. فالتطبيق يوفر لك تحويل المواقيت بين جميع دول العالم تقريبا والتحويل بين أي عملة يمكنك التفكير بها والتحويل بين القياسات الطولية المختلفة والأوزان ودرجات الحرارة والكتلة والزوايا وأكثر من ذلك بكثير. التطبيق حاصل على 5 نجوم كاملة، وكل شيء فيه رائع.

‎Shift Unit
المطور
تنزيل

5- تطبيق Circadian: Your Natural Rhythm

هل تريد أن تحسن صحتك وعافيتك؟ هل تريد أن تعيش بمزيد من الطاقة والتركيز؟ هل ترغب في تحسين المزاج وتركيبة الجسم والنوم بشكل طبيعي؟ يقدم لك هذا التطبيق الحل! يساعد التطبيق على تطبيق نظام الإيقاع الدوراني لجسمك، مما يساعد على عيش نمط حياة صحي. يوفر التطبيق إمكانية ضبط التذكيرات لأوقات مهمة، مثل وقت النوم، الأكل، التمارين الرياضية، وغيرها. كذلك يستخدم التطبيق ضوء الشمس لتحديد نظام إيقاع جسمك. يستخدم التطبيق مصادر علمية موثوقة في جمع المعلومات، مثل جائزة نوبل لعام 2017 في علوم الأحیاء.

‎Circadian: Your Natural Rhythm
المطور
تنزيل

6- تطبيق Paste Preview by WeTransfer

هذا التطبيق الحائز على جوائز هو تطبيق يجعلك تقوم بإنتاج شرائح وعروض من أي نوع، قم بوضع روابط أو وضع صور أو نصوص أو أي شيء حرفياً وقم بعمل عرض مميز سواء تعليمي أو لأي غرض، مثلاً وضعت رابط لموقع فون إسلام، وقام التطبيق باستخراج شعار الموقع تلقائياً، ثم وضعت صورة لشاشة تطبيق فون إسلام وقام بوضع برواز للأيفون، العديد من هذه المميزات جعلته تطبيق إنتاجي رائع يستحق التجربة.

‎Paste Preview by WeTransfer
المطور
تنزيل

7- لعبة Unicycle Legend

لعبة مميزة تساعدك على إظهار مهاراتك من خلال التغلب على 120 مستوى مليء بالتحديات والعقبات المختلفة. يمكنك التغلب على العقبات المختلفة مثل القنابل والفخاخ والحواجز والأخطار المختلفة، اللعبة توفر لك تجربة فريدة من نوعها.

‎Unicycle Legend
المطور
تنزيل

أرجوك، لا تقتصر على الشكر فقط. جرب التطبيقات وأخبرنا بأيّها هو الأفضل في التعليقات. كما يجب عليك أن تدرك أن تحميلك للتطبيقات يعني دعمك للمطورين، مما يؤدي إلى إنتاج تطبيقات أفضل لك ولأبنائك، وهذا يساهم في ازدهار صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونقوم بتجربة كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة