نظارة آبل Vision Pro أثارت اهتمام الكثيرين بسبب التقنية المتطورة وكذلك تصميمها الأنيق. ومع ذلك، اعتبر البعض أنها غير مثالية، وتواجه بعض العيوب والقيود التي قد تجعل بعض المستخدمين يفكرون أكثر من مرة قبل الإقدام على شرائها. في هذا المقال، سنناقش بعض الأشياء التي لا نحبها في نظارة آبل Vision Pro.


السعر المرتفع جدًا

تكلمنا عن سعر النظارة بشكل مفصل في هذا المقال، ولا شك أن سعر نظارة آبل Vision Pro الذي يبلغ 3499 دولارًا، وهو مبلغ باهظ بالنسبة للأغلبية العظمى من الناس. بهذا المبلغ الكبير يمكنك شراء أربعة هواتف آي-فون 14 وسيتبقى لديك بعض النقود. من المفهوم أن صنع منتج بهذه التقنية المتطورة يتطلب الكثير من التكاليف المسبقة، ويتطلب سنوات من البحث، ويحتوي على أجهزة ومكونات مدمجة عالية الجودة والأداء. إلا أن سعرًا بهذا الارتفاع يجعل المنتج غير متاح لمعظم الأشخاص حتى المهتمين، مما يعني أنه موجهة للأثرياء فقط.

وللمقارنة، فإن نظارة شركة ميتا (فيسبوك) Quest 3 يبدأ سعرها من 499 دولارًا فقط، وهذا السعر المعقول مناسب جداً لمن أراد أن يخوض تجربة الواقع الافتراضي والواقع المعزز.


عمر البطارية قصير جداً

بطارية نظارة آبل Vision Pro توفر ساعتين فقط من الاستخدام المتواصل. وهذا لا يكفي حتى لمشاهدة فيلم كامل على Disney+ وكذلك قد لا تكفي في معظم الرحلات الجوية.

بالطبع، نفهم أن هذا هو الجيل الأول من النظارة، وسيتحسن كل شيء مع مرور الوقت، ولكن هذا قد يكون عائقاً كبيراً، وسبب عزوف الكثيرين عن شراء هذه النظارة ذات السعر المرتفع، فمن يود دفع  أكثر من ثلاثة آلاف دولار، بالإضافة إلى اشتراك شهري للاستمتاع بخدمات آبل المختلفة عليها، مقابل بطارية لا تدوم ساعتين؟!


التقاط الصور والفيديوهات

أحد ميزات نظارة آبل Vision Pro هو التقاط الصور والفيديوهات المكانية. تمامًا مثل كيفية التقاط الصور والفيديوهات على الآي-فون الخاص بك ومشاهدتها لاحقًا في تطبيق الصور، يمكنك التقاط صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد على نظارة Vision Pro ومشاهدتها لاحقًا في الواقع المعزز.

قد تبدو الفكرة مثيرة، لكن تطبيقها في العالم الحقيقي شيء قد يكون غير مرغوب. تخيل أنك تستمتع بوقت ممتع مع عائلتك أو أصدقائك، ولالتقاط هذه اللحظة الجميلة، تخرج هذه النظارة الضخمة، وتبدأ في تسجيل وتصوير ما يحدث، لا شك أن ذلك سيفسد اللحظة، فأنت تغطي وجهك ولا تريد أن يتذكرك أحد في هذه المناسبة كرجل آلي يضع نظارة.


عدم وجود ردود فعل تشغيلية

من المثير للإعجاب أنه لا يتم التحكم في نظارة آبل Vision Pro بواسطة وحدة تحكم، ولكن بعينيك ويديك وصوتك. إلا أن البعض يرى عدم وجود ردود فعل عند تشغيل شيء ما على النظارة، شبيه بردود الفعل اللمسية، يشعرك بأنه تم تنفيذ الأمر، فإن هذا شيء يعيبها. لو كان هناك هزاز أو شيء في يدك، مثل استغلال الساعة لعمل ردة فعل، كلما لمست شيئاً في الواقع المعزز.

 

هل ترى عيوباً أخرى في نظارة آبل فيجين برو؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة