ظهرت النتائج المعيارية الأولى لشريحة آبل M2 ألترا، أحدث شريحة من شركة آبل، وهي متوفرة في النماذج الجديدة من أجهزة ماك ستوديو وماك برو التي سيتم إطلاقهما الأسبوع المقبل. وبظهور هذه النتائج يتوفر لدينا نظرة فاحصة على أداء هذه الشرائح مقارنة بغيرها. وظهرت أول نتائج اختبار لشريحة M2 ألترا على موقع Geekbench 6، والذي يوفر نظرة أقرب على تحسينات أداء المعالج.


ووفقاً للنتائج، يبدو أن ماك ستوديو بشريحة M2 ألترا يحصل على 2800 درجة للنواة الأحادية، ويحصل على 21700 للنواة المتعددة. وهذه الدرجات تؤكد أن شريحة M2 ألترا توفر مكاسب أداء ملحوظة مقارنة بشريحة M1 ألترا.

شريحة آبل M2 ألترا توفر أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بشريحة M1 ألترا السابقة، كما أعلنت أبل. وهذا يعني أن شريحة M2 ألترا هي الشريحة الأسرع التي أطلقتها أبل على الإطلاق.

الأمر المثير للاهتمام، هو أن النتائج المعيارية تشير إلى أنه من المتوقع أن يقدم ماك برو الجديد ضعف الأداء الإجمالي لوحدة المعالجة المركزية تقريبًا مقارنة بأسرع ماك برو المزود بمعالج إنتل Xeon W ذو 28 نواة. وما يزيد الأمر إثارة للإعجاب، هو أن السعر المبدئي لجهاز ماك برو الجديد هو 6،999 دولارًا، في حين أن الطراز ذو 28 نواة كان بسعر يبدأ من 12،999 دولارًا، أي ما يقرب من ضعف السعر.

خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر WWDC، ذكرت آبل أن جهاز ماك برو الجديد يمكن أن يكون أسرع بثلاث مرات من طراز إنتل في بعض المهام الاحترافية مثل تحويل ترميز الفيديو والمحاكاة ثلاثية الأبعاد، بمعنى أن الأداء المحسن لجهاز ماك برو الجديد ملحوظ بشكل خاص وهام في مجالات العمل المحددة هذه.

ومن المستحسن اختيار ماك برو على ماك ستوديو؛ لأنه يوفر ستة منافذ يطلق عليها “PCIe” أو المكونات الطرفية، تستخدم للترقية حسب الحاجة، بحيث يمكنك إضافة أي بطاقات صوت أو مودم أو شاشة. وهذا يسمح بمزيد من المرونة فيما يتعلق بترقية جهازك وتخصيصه كما تحب. وإذا لم تكن هذه المنافذ مهمة بالنسبة لك، فإن ماك ستوديو بمعالج مع M2 ألترا يعد الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة، فيمنك توفير حوالي ثلاثة آلاف دولار مقارنة بماك برو،


شريحة M2 ألترا تتكون من 134 مليار ترانزستور، أي 20 مليار ترانزستور أكثر من معالج M1 ألترا. وتدعم ذاكرتها الموحدة سعة تصل إلى 192 جيجابايت، أي أكثر من M1 ألترا بنسبة 50%، وتتميز بسرعة نقل ذاكرة تبلغ 800 جيجابايت / ثانية، وهذا يعادل ضعف معالج M2 ماكس.

ويحتوي معالج M2 ألترا على معالج أقوى بنسبة 20% من M1 ألترا كما ذكرنا آنفاً، ومعالج رسومات أكبر بنسبة تصل إلى 30%، ومحرك عصبي أسرع بنسبة تصل إلى 40%.

كلا الجهازين ماك ستوديو وماك برو الجديدان متاحين للطلب الآن، وستبدأ في الوصول إلى العملاء والتواجد في المتاجر بداية من الثلاثاء 13 يونيو.

ما رأيك في جهازي ماك ستوديو؟ وما برو وأيهما تفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة