استخدام الذكاء الاصطناعي لم يعد رفاهية مثل السابق، لكن أصبح أداة أساسية توفر لك كل ما تحتاجه، ومن أهم الأمثلة على ذلك هو ChatGPT الذي يمكنك اعتباره المساعد الشخصي لك؛ بالإضافة إلى كم كبير من المعلومات المفيدة التي يوفرها لك بنقرة واحدة أو تسجيل صوتي، في هذا المقال سوف نسرد لك ما هي أسباب تعطل ChatGPT في الآي-فون وكيف يمكنك التغلب على هذه المشكلة.

Chat GPT app in iPhone

‎ChatGPT
المطور
تنزيل

تعطل Chat GPT في الآي-فون

على الرغم من أن مشكلة تعطل تطبيق Chat GPT أمر شائع بين مستخدمي الآي-فون، إلا أن الأمر بسيط، ويمكنك بمجموعة من الخطوات تعالج هذا التعطل بكل سهولة ويسر، إليك أسباب تعطل Chat GPT وكيفية حلها.

chat GPT not working


تمكين كل الأذونات

عليك أن تعلم أن Chat GPT يحتاج إلى بعض الأذونات لكي يعمل بالطريقة الأمثل، مثل السماح بالوصول إلى الميكروفون لاستخدام ميزة الإدخال الصوتي، البحث و Siri وأخيراً البيانات الخلوية.

إليك طريقة تفعيل أذونات Chat GPT:

  1. افتح قائمة الإعدادات.
  2. مرر لأسفل حتى تصل إلى Chat GPT.
  3. افتح التطبيق ثم فعل كلاً من الميكروفون، البيانات الخلوية بالإضافة إلى جميع الخيارات التي تجدها البحث و Siri.

Chat GPT data mobile


التحقق من الإنترنت

في حالة حدوث تعطل في تطبيق Chat GPT ربما يكون السبب هو عدم اتصال هاتفك بالإنترنت، علاوة على أن لابد من توافر الإنترنت في هاتفك لكي يعمل Chat GPT بالشكل المطلوب. ذلك في حالة أنك فتحت التطبيق، وظهرت لك رسالة توجد مشكلة في اتصالك بالإنترنت، (There is a problem with your internet connection).

من iPhoneIslam.com، لا يعمل رمز wifi بالأبيض والأسود على خلفية بيضاء.


تحديث تطبيق Chat GPT

عندما تحدث أي مشكلة غريبة في أي تطبيق مثل تعطل مفاجئ أو عدم الاستجابة للأوامر؛ قد يكون ذلك بسبب عدم تحديث التطبيق لفترة طويلة، أو أن هذا التطبيق كان يوجد به مشكلة تقنية تم حلها من خلال آخر تحديث، لذلك أقترح عليك التأكد تحديث تطبيق Chat GPT من خلال الخطوات التالية:

  1. اختر متجر التطبيقات.
  2. ابحث عن تطبيق Chat GPT.
  3. في حالة ظهور كلمة UPDATE أو تحديث بجانب اسم التطبيق هذا يعني وجود تحديث متاح للتطبيق، عكس ذلك ستظهر لك كلمة OPEN أو أفتح.

Chat GPT update

 


مساحة تخزين الآي-فون الخاص بك

هذه ليست القاعدة العامة، لكن في بعض الأحيان قد ينتج من امتلاء مساحة التخزين على الهاتف حدوث تأخير في وقت الاستجابة للأوامر مثل فتح التطبيقات، لذلك نقترح عليك في حالة حدوث تعطل أو تأخر في استجابة Chat GPT يمكنك مسح الملفات الزائدة على هاتفك الآي-فون.


قم بإيقاف شبكة ال VPN

توجد صعوبة كبيرة في استقرار الإنترنت مع مزامنة البيانات مع شبكة VPN، لذلك في حالة تعطل Chat GPT ربما يكون السبب هو أنك لم تقم بإيقاف شبكة ال VPN قبل استخدام التطبيق. علاوة على أن بعد تشغيل تطبيق Chat GPT وإنجاز ما تريده يمكنك إعادة تشغيل شبكة ال VPN مجدداً.

VPN on iPhone


تحديث نظام التشغيل iOS

من الممكن أن تكون مشكلة تعطل Chat GPT هو أن نظام التشغيل iOS يحتاج إلى تحديث أو أن يحتاج إلى إصلاحات الأمان المتوفرة في التحديث الأخير الخاص بجهازك. اتبع الخطوات التالية للتأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك:

  1. افتح قائمة الإعدادات.
  2. اختر عام.
  3. سيظهر لك خيار التنزيل أو التثبيت الآن في حالة توفر تحديث جديد لجهازك.

update-ios-with-iphone


الأسئلة الشائعة

هل يدعم Chat GPT اللغة العربية؟

نعم، يمكنك التواصل مع Chat GPT بالغة العربية، والجدير بالذكر أن Chat GPT يدعم أكثر من 100 لغة للتواصل.

هل Chat GPT مدعوم في الدول العربية؟

نعم، يمكنك استخدام Chat GPT في معظم الدول العربية الآن بدون أي مشاكل أو تعطل.

هل يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الأسئلة الإسلامية؟

لا، الذكاء الاصطناعي لا يمكنه استخدامه إلا في المجالات العلمية التي تم تدريبه عليها، ويجب أن تحذر من استخدام الذكاء الاصطناعي في الأسئلة الإسلامية. الذكاء الاصطناعي لم يتم تدريبه على هذا، ونحن في آي-فون إسلام أدركنا هذا منذ بداية الذكاء الاصطناعي، وقمنا بعمل تطبيق ذكاء اصطناعي يعتمد على مصادر إسلامية ثقة. ربما عليك تجربته.

‎Islamic AI
المطور
تنزيل

هل تستخدم خدمات الذكاء الاصطناعي؟ أخبرنا في التعليقات عن فائدة الذكاء الاصطناعي لك.

مقالات ذات صلة