يمكنك استخدام أي كابل أو ملحق USB-C لشحن طرز آي-فون 15 دون قيود، والعثور على مقدار سعة بطاريات ساعة آبل 9 وألترا، ويمكن شحن أي جهاز آبل آخر من خلال آي-فون 15، وطلب قوي على آي-فون 15 برو ماكس، ويمكن شحن طرز آي-فون 15 بسرعة كبيرة، وحل مشكلات تلفاز آبل من خلال آي-فون 15، وآي-فون 15 برو بسعة 128 جيجابايت لا يسجل فيديو ProRes 4K إلا بشرط، وiFixit يزيد من درجة صعوبة إصلاح آي-فون 14 لهذا السبب، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


مودم آبل 5G متأخر بثلاث سنوات عن أفضل شريحة من كوالكوم

في السنوات الأخيرة، حاولت آبل تصميم شريحة مودم خاصة بها لتحل محل شرائح كواكوم لأجهزة الآي-فون. وقد قامت بتعيين العديد من المهندسين لهذا المشروع، لكن الأمور لم تسر على ما يرام. لقد أرادت آبل أن تكون الشريحة الجديدة جاهزة بحلول عام 2023، لكن تبين أن الأمر صعب للغاية. فقرارات شركة أبل ومشاكلها أعاقت انتاجها بالشكل المثالي. فقد كانت الشريحة بطيئة جدًا وكانت تسخن بدرجة كبيرة، وكانت كبيرة جدًا بحيث لا يمكن وضعها في الآي-فون. على الرغم من أن آبل جيدة في صنع رقائقها الخاصة، إلا أن صنع رقائق المودم ليست بالأمر السهل، فهي معقدة جداً. وبعد الاختبار، وجدوا أن رقائقهم كانت متخلفة كثيرًا عن رقائق كوالكوم. لذلك، كان على آبل أن تستمر في استخدام رقائق كوالكوم. فقد يستغرق الأمر حتى عام 2025 حتى تتمكن آبل من صنع المودم الخاص بها، وهذا أمر جيد بما فيه الكفاية. حتى أنهم مددوا صفقتهم مع شركة كوالكوم لمدة ثلاث سنوات أخرى. لذلك، كان الطريق صعبًا بالنسبة لمشروع مودم آبل.


أليكسا أمازون بالذكاء الاصطناعي التوليدي

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الأجهزة المنزلية الذكية.

كشفت أمازون عن مجموعة من الأشياء الجديدة، فقد كشفت عن نسخة مستقبلية من أليكسا أكثر ذكاءً ينافس شات جي بي تي وجوجل بارد ومايكروسوفت بينج، فمثلاً عندما تقول لأليكسا بأنك تشعر بالبرد، ستفهم ذلك وتعمل على رفع درجة حرارة المكان، إذا كان منزلك ذكياً بالطبع، وكذلك تعرف ما إذا كان الجو مظلمًا جدًا في الغرفة ومن ثم تقوم بتشغيل الأضواء. وتقوم بالترجمة إلى اللغات المختلفة في الوقت الفعلي.

وبالنسبة لأجهزة Echo، فقد أعلنت عن Echo Show 8 الجديد مع صوت محسن وتصميم أفضل ومعالج أسرع. كما أعلنت أيضاً عن مكبر صوت ذكي خاص بالأطفال Echo Pop Kids. وأعلنت أمازون أيضًا عن نظارات ذكية Echo Frames وCarrera Smart Glasses مدمج بها أليكسا.

كما أعلنت أيضًا عن eero Max 7، وهو أول نظام شبكي Wi-Fi 7 لها، يوفر سرعات متزايدة بشكل كبير، وتداخلًا أقل من الشبكات المجاورة، وتحسين زمن الوصول.


ما يمكن توقعه أيضًا من آبل هذا العام بعد حدث آي-فون 15

من iPhoneIslam.com، ماذا بعد؟ أخبار الأسبوع 15 - 21 سبتمبر.

من غير المرجح أن يكون هناك حدث آخر لشركة آبل في أكتوبر، ولا يتوقع المحلل مينج تشي كو أن يكون هناك إعلان عن أجهزة MacBooks أو آي-باد جديدة حتى نهاية هذا العام. في حين أن هناك فرصة لأجهزة ماك جديدة لسطح المكتب، مثل iMac المزود بشريحة M3، لكن لا توجد شائعات محددة حول هذا الموضوع. قد تنتظر آبل إلى ما بعد إطلاق نظارة Vision Pro في أوائل عام 2024 للإعلان عن شريحة M3. تم تحديث معظم منتجات آبل، بما في ذلك الآي-فون وساعة آبل وسماعات AirPods Pro، مؤخرًا، لذلك قد لا يكون هناك المزيد من التحديثات هذا العام. ومن المتوقع الإعلان عن أجهزة هوم بود ميني الجديدة وتلفاز آبل وأجهزة AirTag وسماعات AirPods Max في عام 2024 لكن ليس في هذا العام 2023.


يمكن لآي-فون 15 شحن آي-فون آخر

من iPhoneIslam.com، جهازين ايفون يشحنون.

بما أن طرز آي-فون 15 مزودة بمنافذ USB-C، فهذا يعني أنه يمكنك استخدامها لشحن أجهزة آي-فون أخرى حتى القديمة منها لكن باستخدام كابل مخصص ومعد لذلك. وإذا قمت بتوصيل طرازين من آي-فون 15 معًا، فسيكتشفان أيًا منهما يحتاج إلى مزيد من الطاقة ويشاركانها.

يمكنك أيضًا شحن ساعة آبل أو سماعات AirPods Pro 2، لكن سرعة الشحن لأجهزة الآي-فون الأخرى بطيئة جدًا حيث تبلغ 4.5 واط. لذا، فهذا الأمر جيد بالنسبة للأجهزة الصغيرة.


خططت آبل وجولدمان ساكس لإطلاق ميزة تداول أسهم الآي-فون العام الماضي

من iPhoneIslam.com، يظهر شعار Apple أمام الضوء الأحمر والأزرق والأصفر.

وفقًا لثلاثة أفراد مطلعين على الأمر تحدثوا إلى CNBC، فإن هذه الميزة كانت بمثابة منافس لتطبيقات التداول مثل Robinhood، مما يسمح للمستخدمين بشراء وبيع الأسهم مباشرة من الآي-فون الخاص بهم بطريقة مناسبة. من الواضح أن إحدى القدرات التي طرحها المسؤولون التنفيذيون كانت القدرة على الاستثمار في أسهم شركة أبل باستخدام الأموال النقدية الفائضة. وكان من شأن هذه الميزة أن تعزز التعاون بين آبل وجولدمان ساكس، والذي يتضمن الآن آبل كارد وآبل باي ومؤخرا والادخار النقدي اليومي Daily Cash Savings.

يذكر أن العمل في المشروع بدأ في عام 2020، عندما كانت أسعار الفائدة منخفضة، وكان هناك اهتمام قياسي بتداول الأسهم. طورت آبل هذه الميزة، وخططت لطرحها في وقت ما في عام 2022. وعندما ساءت الأسواق في العام الماضي، قامت آبل وجولدمان ساكس بتعليق المشروع؛ بسبب المخاوف من ردود الفعل العنيفة إذا خسر المستخدمون أموالهم في سوق الأسهم، وأعادوا تركيز الاهتمام على ارتفاع أسعار الفائدة. حساب توفير الفائدة لمستخدمي آبل كارد.

يبدو أن البنية التحتية لميزة الاستثمار مكتملة البناء في الغالب وجاهزة للإطلاق إذا قررت آبل المضي قدمًا فيها، ولكن لا توجد أي أدلة أو إشارة على أن لديها خططًا للقيام بذلك.


أخيراً: موديلات آي-فون 15 تظهر عدد دورات البطارية

من iPhoneIslam.com، شاشة ساعة أبل تظهر حالة البطارية.

سيتمكن مستخدمي آي-فون 15 الآن من معرفة عدد دورات البطارية. في السابق، كان عليك استخدام تطبيقات الطرف الثالث أو القيام ببعض الأشياء المعقدة للعثور على هذه المعلومات. ولكن الآن، يمكنك ببساطة الانتقال إلى الإعدادات، ثم عام، ثم حول. هناك، سترى قسم “البطارية” الجديد في أسفل الصفحة. فهو لا يوضح فقط عدد المرات التي مرت فيها بطاريتك بدورات الشحن، ولكن أيضًا وقت تصنيعها واستخدامها لأول مرة. يعد هذا مفيدًا؛ لأن معرفة عدد الدورات يساعدك على فهم حالة البطارية. تحدث دورة الشحن عندما تستخدم ما يصل إلى 100% من سعة البطارية “عندما تفرغ تماماً من الشحن”، وهذا نادراً ما يحدث. يمكنك استخدام 75% من سعة بطاريتك في يوم واحد، ثم إعادة شحنها بالكامل طوال الليل. إذا استخدمت 25% في اليوم التالي، فسيتم احتساب أنه تم تفريغها بنسبة 100%، وبالتالي يتم احتساب دورة شحن واحدة. قد يستغرق الأمر عدة أيام لإكمال الدورة. ستنخفض سعة البطارية بعد فترة معينة من إعادة الشحن. مع بطاريات الليثيوم أيون، تقل السعة قليلاً مع كل دورة شحن كاملة.

لذا، فإن هذه الميزة تجعل من السهل مراقبة صحة بطارية الآي-فون الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، تتميز جميع موديلات آي-فون 15 بإعدادات صحة البطارية التي تحدد الشحن بنسبة 80% لإطالة عمر البطارية على مدار اليوم، ولها نفس عمر البطارية مثل موديلات آي-فون 14.


أخيراً واتساب مستقل على الآي-باد

من iPhoneIslam.com، جهاز iPad يعرض أيقونة WhatsApp باللون الأخضر.

يقترب تطبيق واتساب من إطلاق تطبيقه لأجهزة الآي-باد. في الإصدار التجريبي الأخير، يمكنك استخدام واتساب على جهاز آي-باد دون الحاجة إلى آي-فون قريب. هذا يعني أنه يمكنك ربط جهاز الآي-باد الخاص بك بحساب واتساب الخاص بك، تمامًا كما تفعل مع الأجهزة الأخرى. إنها ميزة مفيدة لأنها تتيح لك استخدام واتساب حتى لو كان هاتفك الرئيسي غير متصل بالإنترنت. تظل الرسائل والمكالمات خاصة وآمنة.

من iPhoneIslam.com، محادثات الواتس اب على الآيباد مع الأخبار العربية.

قبل ذلك، كان تطبيق واتساب يعمل على أجهزة ماك وليس على أجهزة الآي-باد. الآن، يتم اختبار ذلك، ويمكنك تجربته إذا كان لديك الإصدار التجريبي على نظام iOS. ليس من الواضح متى سيكون متاحًا للجميع.


تتميز موديلات آي-فون 15 بإعدادات جديدة لمنع الشحن بشكل صارم بما يتجاوز 80%

من iPhoneIslam.com، آي فون 15، يشمل آيفون اكس وآي فون إيك

تتميز جميع طرازات آي-فون 15 وآي-فون 15 برو بإعداد جديد لحالة البطارية يمنعها من الشحن بنسبة تزيد عن 80% في جميع الأوقات عند تمكينها، الإعداد الجديد منفصل عن ميزة شحن البطارية المحسّن الموجود مسبقًا، والتي تعمل على تأخير الشحن بذكاء لأكثر من 80% حتى وقت أكثر ملاءمة من خلال التعرف على روتين الشحن اليومي للجهاز. عند تمكين الحد الأقصى البالغ 80%، لن يتم شحن الآي-فون أبدًا بعد هذه النقطة على الإطلاق.

في جميع طرز آي-فون 15، توجد ثلاثة خيارات ضمن الإعدادات، ثم البطارية، ثم صحة البطارية والشحن، ثم تحسين الشحن، سترى هذه الخيارات الثلاثة: “شحن البطارية الأمثل، حد 80%، لا أحد”.
,كما هو الحال مع شحن البطارية المحسّن، يمكن أن يؤدي الحد الثابت بنسبة 80% إلى تحسين عمر بطارية الآي-فون عن طريق تقليل الوقت الذي تكون فيه البطارية مشحونة بالكامل. تم اكتشاف هذا الإعداد الجديد مسبقًا في كود iOS 17.


iFixit يزيد من درجة صعوبة إصلاح آي-فون 14

من iPhoneIslam.com، رجل يعمل على إصلاح الكمبيوتر.

قام موقع iFixit، وهو موقع ويب يراجع ويقيم مدى سهولة إصلاح الأجهزة، بتغيير درجاته لآي-فون 14. في الأصل، أعطاه درجة جيدة لسهولة إصلاحه. لكنهم الآن خفضوها من 7/10 إلى 4/10 لأن آبل وضعت قاعدة جديدة للاصلاح. إذا كنت تريد إصلاح الآي-فون الخاص بك باستخدام أجزاء من آبل، فيجب عليك التأكد من تطابق هذه الأجزاء مع الرقم التسلسلي لهاتفك. وهذا يسبب مشاكل لمحلات التصليح المستقلة. ويعتقد iFixit أن هذه القاعدة تجعل من الصعب على الأشخاص إصلاح أجهزة الآي-فون الخاصة بهم دون مساعدة آبل. يتحدثون أيضًا عن أداة برمجية تمتلكها شركة آبل للتحقق مما إذا كانت الأجزاء حقيقية وتعمل بشكل جيد. يقول iFixit أنه على الرغم من أن آبل تحاول أن تكون أفضل في أمور الإصلاح، إلا أنه لا يزال أمامها الكثير. لذلك، فقد أعطوا آي-فون 14 درجة أقل لهذا السبب.


آي-فون 15 برو بسعة 128 جيجابايت لا يسجل فيديو ProRes 4K إلا بشرط

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف iPhone 11 pro على خلفية سوداء.

يمكن لآي-فون 15 برو، وتحديدًا طراز 128 جيجابايت، فقط تسجيل مقاطع الفيديو بجودة ProRes حتى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ما لم تقم بتوصيل وحدة تخزين خارجي. لا يؤثر هذا القيد على الطرز ذات السعة 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت، والتي يمكنها التسجيل بدقة 4K ProRes. لم تذكر آبل هذا على موقعها على الويب ولكنه يظهر عند مقارنة طرازات آي-فون 15 برو في تطبيق متجر التطبيقات.

من iPhoneIslam.com، مقارنة بين ايفون 15 برو.

كان هذا القيد موجودًا أيضًا في آي-فون 13 برو وآي-فون 14 برو بسعة تخزين 128 جيجابايت ولكن لم يتمكن أحد من استخدام وحدة التخزين الخارجية. لا يشمل هذا القيد آي-فون 15 برو ماكس، الذي يبدأ بسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت. تعد مقاطع فيديو ProRes كبيرة الحجم، وتعتقد آبل أن تسجيل 4K ProRes على طراز 128 جيجابايت قد لا يكون تجربة جيدة. لذلك، فهي تسمح باستخدام وحدة التخزين الخارجية الآن لعدم امتلاء مساحة تخزين الآي-فون سريعاً. تنسيق ProRes هو تنسيق لمقاطع الفيديو عالية الجودة المستخدمة في أشياء مثل الإعلانات التجارية والأفلام. لاحظ أن أجهزة آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس القياسية لا تدعم تسجيل فيديو ProRes على الإطلاق.


أخبار متفرقة

◉ أطلقت آبل ميزة الدفع عن طريق الآي-فون في البرازيل، مما يسمح للأشخاص باستخدام الآي-فون كوسيلة دفع غير تلامسية. وتعد Cloudwalk أول منصة تقدم هذا للشركات البرازيلية، وستنضم إليها قريبًا شركات أخرى مثل Stone وNubank وSumUp وGranito. ستحتاج إلى آي-فون XS أو أحدث. وتتوفر في أكثر من 700000 شركة في الولايات المتحدة والآن تتوفر في البرازيل، مما يجعلها الدولة السادسة بعد المملكة المتحدة وأستراليا وتايوان وهولندا.

◉ بدءًا من تحديثات iOS 17 وiPadOS 17 وmacOS Sonoma، أجرت آبل تغييرًا في كيفية تخزين المذكرات الصوتية في iCloud. إنها الآن لا تقوم بتشفير التسجيلات فحسب، بل تقوم أيضًا بتشفير عناوينها. وهذا يعني أنه إذا قمت بالتحديث إلى هذه الإصدارات الجديدة، فقد تتغير عناوين المذكرات الصوتية الخاصة بك على الأجهزة القديمة لتظهر فقط تاريخ ووقت التسجيل فقط. استخدمت آبل بالفعل التشفير للحفاظ على أمان المذكرات الصوتية أثناء النقل والتخزين، كما هو موضح في مستند الدعم الخاص بها.

من iPhoneIslam.com، أيقونة موجة صوتية على خلفية داكنة.

◉ بدءًا من تحديثات iOS 17 وtvOS 17، إذا كان تلفاز آبل HD أو تلفاز آبل 4K يواجه مشكلات ويظهر شاشة سوداء مع أيقونة آي-فون، فيمكنك الآن إصلاحها باستخدام آي-فون قريب. ما عليك سوى إلغاء قفل الآي-فون الخاص بك، وتقريبه من تلفاز آبل، واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة على الآي-فون لإكمال عملية الاسترداد. سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل تلفاز آبل الخاص بك. في السابق، إذا كان لديك جهاز تلفاز آبل HD، كان بإمكانك استعادته باستخدام جهاز ماك وكابل USB-C، لكن لم يكن هذا ممكنًا بالنسبة لطرز تلفاز آبل 4K، وكان عليك الاتصال بدعم آبل. الآن، مع هذه الطريقة الجديدة باستخدام الآي-فون الخاص بك، لن تحتاج إلى القيام بذلك. يجلب هذا التحديث أيضًا ميزات جديدة إلى تلفاز آبل، مثل تطبيق FaceTime ومركز التحكم المعاد تصميمه.

من iPhoneIslam.com، يد تحمل هاتفًا تعرض تحديثات الأخبار.

◉ وفقًا للمحلل مينج تشي كو، قد تقوم آبل بالترقية إلى شرائح 2 نانومتر بحلول عام 2026 من شرائح 3 نانومتر المستخدمة في آي-فون 15 برو، وهي أسرع وأكثر كفاءة. من عادة آبل تكنولوجيا الرقائق لمدة ثلاث سنوات تقريبًا، ثم تقوم بالترقية. تتعاون شركة TSMC، المصنعة لهذه الرقائق، مع شركة ARM لتسهيل هذا التحول. من الممكن أن تكون آبل وNvidia من أوائل العملاء لهذه الرقائق ذات دقة تصنيع 2 نانومتر.

◉ طرحت آبل خطتين جديدتين للتخزين على iCloud. تأتي هذه الخطط الجديدة بسعة تخزينية تبلغ 6 تيرابايت و12 تيرابايت وتكلف 29.99 دولارًا و59.99 دولارًا شهريًا على التوالي. تقترح آبل أن خطة 6 تيرابايت مناسبة للمصورين ومنشئي المحتوى، في حين أن خطة 12 تيرابايت مخصصة للمستخدمين الأكثر تقدمًا. والشيء الرائع هو أنه يمكن مشاركة هذه الخطط مع أفراد العائلة إذا كنت تستخدم Family Sharing. ويقدم iCloud بلس أيضًا بعض الميزات المفيدة مثل Private Relay لتصفح الويب الخاص، وHide My Email لإنشاء عناوين بريد إلكتروني مؤقتة، ودعم HomeKit Secure Video، وغير ذلك.

من iPhoneIslam.com، شعار icloud على خلفية سوداء.

◉ وفقًا للمحلل مينج تشي كو، سيحصل آي-فون 16 برو وآي-فون 16 برو ماكس على ميزة الكاميرا المتوفرة حاليًا على آي-فون 15 برو ماكس فقط. هذه الميزة عبارة عن نظام عدسات خاص يسمى tetraprism، ​​والذي يسمح لك بتكبير الأشياء بما يصل إلى 5 مرات بصريًا وما يصل إلى 25 مرة رقمياً. في الوقت الحالي. قد يحتوي آي-فون 16 برو أيضًا على شاشة أكبر، مما يفسح المجال لنظام العدسات الجديد هذا.

◉ يمكن شحن آي-فون 15 وآي-فون 15 برو بسرعة كبيرة، تصل إلى 27 واط، إذا كنت تستخدم الشاحن المناسب. اعتقد بعض الأشخاص أنه يمكنهم الشحن بشكل أسرع، مثل 35 واط، لكن هذا ليس صحيحًا. تقول آبل إن جميع أجهزة الآي-فون الجديدة يمكنها شحن نصف بطاريتها في حوالي 30 دقيقة إذا كنت تستخدم شاحنًا بقدرة 20 واط أو أفضل. لذلك، يجب أن يعمل الشاحن بقوة 27 واط والذي تبلغ تكلفته 39 دولارًا بشكل جيد مع طرازات آي-فون 15 برو.

من iPhoneIslam.com، تحديث أخبار Apple iPhone XS Max للأسبوع 15-21 سبتمبر.

◉ وفقًا للمحلل مينج تشي كو، هناك طلب قوي على آي-فون 15 برو ماكس منذ أن أصبح متاحًا للطلب المسبق. وهذا الطلب أعلى مما رأيناه على آي-فون 14 برو ماكس العام الماضي.  بينما لا يحظى آي-فون 15 برو  بشعبية كبيرة، والطلب عليه أضعف مما كان على آي-فون 14 برو، ربما لأن المزيد من الأشخاص يفضلون طراز برو ماكس هذه المرة. يتميز آي-فون 15 برو ماكس بعدسة Telephoto محسنة توفر تقريب بصري 5x، وسعره المبدئي في الولايات المتحدة هو 1199 دولارًا لسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت. وذكر كو أن برو ماكس واجه بعض التأخير في الإنتاج، وقد لا يتم شحن بعض الطرز حتى نوفمبر. يبدو الطلب على أجهزة iآي-فون 15 و15 بلس مشابهًا لطرز العام الماضي.

◉ لا تحتوي ساعة جوجل بيكسل على خيار إصلاح رسمي، وفقًا لمتحدث باسم جوجل. إذا تعرضت للتلف، يمكنك الاتصال بدعم العملاء للحصول على خيارات الاستبدال، ولكن لا توجد مراكز إصلاح. ويختلف هذا عن النهج الذي تتبعه جوجل مع هواتف بيكسل، التي تتوفر لها مراكز إصلاح وقطع غيار. يمكنك استبدال شاشة ساعة بيكسل، ولكن العثور على الجزء البديل أمر صعب.

من ناحية أخرى، تقدم آبل حلول إصلاح لساعة آبل، بتكاليف مختلفة اعتمادًا على ما إذا كان لديك AppleCare بلس. وبدونها، تبلغ التكلفة 299 دولارًا أو 499 دولارًا، ومع AppleCare بلس، تبلغ التكلفة 69 دولارًا أو 79 دولارًا. شاشة ساعة بيكسل معرضة للكسر بسهولة، ولا يغطي ضمان جوجل الحوادث مثل السقوط. لذا، إذا انكسرت، فقد تضطر إلى الحصول على واحدة جديدة. يشاع أن ساعة بيكسل 2 لديها تصميم مماثل.

من iPhoneIslam.com، شخص يرتدي ساعة ذكية تعرض الوقت.

◉ شاركت آبل بعض المعلومات حول منفذ USB-C في آي-فون 15، وذكرت انه يمكن لجميع طرز آي-فون 15 شحن أشياء مثل ساعة آبل أو سماعات AirPods بقدرة 4.5 واط. ويمكن لإصداري برو نقل البيانات بسرعة كبيرة تبلغ 10 جيجابت في الثانية باستخدام USB 3.2 الجيل الثاني، ولكنك ستحتاج إلى كابل مخصص لذلك. وإذا كنت تريد استخدام CarPlay في سيارتك باستخدام منفذ USB-A، فيمكنك استخدام كابل USB-C إلى USB-A.

◉ تم العثور على سعة البطارية لطرازي ساعة آبل 9 وساعة ألترا 2 في قاعدة بيانات تنظيمية صينية. بالنسبة لساعة آبل 9، يحتوي الطرازان 41 ملم و45 ملم على بطاريات بقدرة 282 مللي أمبير و308 مللي أمبير على التوالي، وهو نفس سعة بطارية ساعة آبل 8. وتتميز ساعة آبل ألترا 2 ببطارية تبلغ 564 مللي أمبير في الساعة، وهي أكبر قليلاً من بطارية ساعة آبل ألترا البالغة 542 مللي أمبير في الساعة. ويقال إن كلا الطرازين ألترا يتمتعان بعمر بطارية يصل إلى 36 ساعة نظرًا لشاشة ألترا 2 الأكثر سطوعًا والميزات الجديدة. توفر هذه الساعات الجديدة أيضًا تحسينات مثل شاشات أكثر سطوعًا وشريحة S9 أسرع وإيماءة “النقر المزدوج” والمزيد.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض ساعتين من ساعات Apple Watch Series 3 على خلفية سوداء.

◉ تأتي سلسلة آي-فون 15 بمنفذ USB-C قياسي، مما يعني أنه يمكنك استخدام أي كابل أو ملحق USB-C دون قيود، على عكس أجهزة الآي-فون السابقة المزودة والتي كانت بها قيود على الملحقات غير المعتمدة. ويؤكد هذا التقرير أنه لن تكون هناك مثل هذه القيود على طرازات آي-فون 15. مثل أجهزة آي-باد وماك المزودة بمنافذ USB-C، يمكنك استخدام كابلات USB الموجودة لديك مع أجهزة الآي-فون الجديدة بدون أي مشاكل تذكر.

◉ قالت شركة آبل يوم الجمعة إنها ستصدر تحديثًا لمستخدمي آي-فون 12 في فرنسا لمعالجة مخاوف الإشعاع التي أثارتها الجهات التنظيمية في البلاد.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21

مقالات ذات صلة