الكثير منا يعتمد بشكل رئيسي على الشحن اللاسلكي بشكل يومي. لكن البعض يواجه مشكلة قد تجعل هاتفك لا يستقبل الشحن لاسلكياً، أو أن رغم ظهور علامة الشحن في الآي-فون إلا أنه لا يتقدم في الشحن نهائياً. لذلك سنشرح لك مجموعة من الحلول البسيطة التي قد تقضي على هذه المشكلة، أو على الأقل تحدد السبب الحقيقي وراء عدم استجابة هاتفك إلى الشحن اللاسلكي.

من iPhoneIslam.com، رسم توضيحي لهاتف به صواعق البرق يوضح الشحن اللاسلكي.

ما هي أسباب مشكلة توقف الشحن اللاسلكي عن العمل؟

 

ارتفاع حرارة هاتفك

بكل تأكيد عامل الحرارة أمر أساسي لكي تشحن هاتفك بالشاحن اللاسلكي. لذلك في حالة وجود أي مشاكل تتعلق بالشحن اللاسلكي، عليك أولاً أن تبرد الآي-فون الخاص بك، ثم تجرب وضعه على الشاحن اللاسلكي من جديد.

هواتف آي-فون 15 برو بها مشكلة مع حرارة الجهاز، لذلك ننصحك بالتحديث إلى الإصدار التجريبي الأخير iOS 17.1 الذي يحل المشكلة بشكل مؤقت.

iphone heat


نظافة الهاتف

من الممكن أن تكون الأتربة أو الغبار هو المعوق الرئيسي لعملية الشحن. سواء كنت تستخدم الشاحن العادي أو اللاسلكي، لذلك حاول أن تنظف لوحة الشحن جيداً باستخدام أي قطعة قماش ناعمة لكي تتأكد من إزالة جميع الأتربة أو الغبار التي تعوق شحن هاتفك.

iphone cleaning


إعادة تشغيل الآي-فون

في حالة أنك تواجه مشكلة عدم استجابة هاتفك إلى الشحن السريع، من الممكن أن يكون ذلك بسبب هو تعطل أحد التطبيقات في الآي-فون الخاص بك. لذلك نقترح عليك في هذه الحالة أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف لعل ذلك يكون حلاً منطقياً في هذه الحالة.

iphone restart


تأكد من موضع هاتفك على لوحة الشحن

عليك أن تتأكد أولاً أن وضع هاتفك على لوحة الشحن اللاسلكي هو الصحيح. مبدئياً عليك أن تقوم بتحريك الآي-فون في اتجاه عقارب الساعة، حتى تسمع صوت بدء الشحن. بعد ذلك، يجب أن تكون الارتفاع بين هاتفك والشاحن اللاسلكي لا تزيد عن 1.5 بوصة. أما إذا كنت تستخدم حافظة للهاتف، من الأفضل أن تقوم بإزالتها حتى لا تعيق عملية الشحن.

WIRELESS CHARGING


تأكد أن الشاحن اللاسلكي يعمل

في هذه الخطوة عليك أن تحدد سبب المشكلة الفعلي، هل هي مشكلة الآي-فون الخاص بك أم مشكلة الشاحن اللاسلكي. لذلك في حالة توفر شاحن لاسلكي آخر حاول أن تشحن به هاتفك، وتشاهد مدى استجابة هاتفك للشاحن اللاسلكي. في الصعيد الآخر، استخدم هاتفاً آي-فون آخر لكي تتأكد أن الشاحن اللاسلكي الخاص بك يعمل ولا توجد به آي مشاكل.

Wireless charger


لا توصل هاتفك بكابل الشحن أثناء الشحن الاسلكي

في حالة أنك تقوم بتوصيل الآي-فون بكابل الشحن، فهذا يعطي سبباً لمشكلة الشحن اللاسلكي التي تمر بها. الجدير بالذكر أن لا يمكنك الحصول على شحن سلكي ولاسلكي في الوقت ذاته، لذلك حتى لو كنت تُوصل هاتفك بالحاسوب الخاص بك من أجل نقل البيانات أو أسباب أخرى، من الأفضل أن تقوم بفصله.

من iPhoneIslam.com، مشكلة الشحن اللاسلكي.


إيقاف ميزة شحن البطارية المُحسن

في حالة أنك قمت بتفعيل ميزة شحن البطارية المحسن، سوف يتوقف استجابة هاتفك للشحن بعد 80%. وللعلم أن هذه الميزة لا تتأثر بالوسيلة التي يتم استخدامها للشحن. لذلك في حالة ظهور مشكلة الشحن اللاسلكي، عليك أن تقوم بإيقاف ميزة شحن البطارية المحسن لمواصلة الشحن.

اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. قم باختيار البطارية أو Battery.
  3. اختر صحة البطارية والشحن أو Battery Health & Charging.
  4. قم بإيقاف ميزة شحن البطارية المحسن أو Optimized Battery Charging.

Battery charging optimization


تحديث نظام التشغيل

عادة ما يتم إصلاح أي مشاكل تقنية تخص هاتفك من خلال التحديثات، لذلك عليك التأكد من أن هاتفك يتبع آخر تحديث لنظام التشغيل، ربما تتدخل آبل في حل هذه المشكلة من خلال تحديث النظام.

اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. اختر عام أو General.
  3. اضغط على تحديث البرنامج أو Software Update.
  4. في حالة توافر تحديث جديد سيظهر لك Download and Install.

software update


هل تستخدم الشحن اللاسلكي؟ هل واجهت مشكلة الشاحن اللاسلكي من قبل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

pitaka

مقالات ذات صلة