مازال التطوير قائماً! هذا ما نلاحظه في الأسابيع الأخيرة من واتساب المملوك إلى شركة ميتا. الأمر بدأ عندما طرحت واتساب بعض الميزات التي تجعل تجربة المستخدم أفضل. بعد أن أصدرت واتساب ميزة إسكات المتصلين غير المعروفين، البحث عن الرسائل باستخدام التاريخ وميزة الدردشة الصوتية في المجموعات الكبيرة. وتأييدا للتطورات كلها التي تقوم بها واتساب، فهي أعلنت عن ميزة ربط الحسابات بالبريد الإلكتروني. تابع معنا هذا المقال، سوف نشرح لك المعلومات كلها حول الميزة الجديدة وكيفية استخدامها.من iPhoneIslam.com، وفي الصورة، يمسك شخص شخصاً فيه تطبيق واتساب.

ما هي ميزة ربط الحسابات بالبريد على واتساب؟

أصبحت الميزة الجديدة متاحة لكي مستخدمي النسخة الأخيرة من واتساب. ومن خلال هذه الميزة سوف تتمكن من ربط حساب الواتساب الخاص بك بالبريد الإلكتروني، وذلك مع إمكانية استقبال كود التحقق المكون من ستة أرقام عبر البريد. في السياق نفسه أن هذه الميزة عبارة عن طريقة تسجيل دخول بديلة إذا واجهت أي مشكلة في تسجيل الدخول مثل عدم تلقي الكود من خلال الرسالة النصية.

لكن تذكر أن عناوين البريد الإلكتروني لا تمثل بديلاً لرقم هاتفك، لكنها تعطيك فرصة بديلة لكي تصل إلى حسابك.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف تظهر بها خاصية "أضف بريدك الإلكتروني".


كيف يمكنك ربط الحساب بالبريد على واتساب؟

  1. افتح قائمة الإعدادات الموجودة في تطبيق واتساب.
  2. انقر على الحساب أو Account.
  3. اضغط على إضافة بريدك الإلكتروني.
  4. عند كتابة البريد اضغط على التالي.
  5. الخطوة الأخيرة، سوف يصلك رمز البريد الإلكتروني الخاص بك لكي تكتمل عملية ربط الحسابين ببعضهم.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لقائمة الإعدادات على هاتف يعمل بنظام التشغيل Android، والتي تحتوي على خيارات لربط الحسابات وتكوين إعدادات WhatsApp والبريد الإلكتروني.


بعيدا عن ميزة ربط الحساب بالبريد، ما جديد واتساب؟

اختبرت واتساب طريقة جديدة لعرض الحالات الخاصة بالمستخدمين داخل التطبيق. ظهر ذلك من خلال التحديث التجريبي التي طرحته واتساب. من خلال النسخة التجريبية، اتضح أن سوف تفرز الحالات بأربعة تصنيفات مختلفة. الأربعة تصنيفات هي: الكل، الأخيرة، التي تم عرضها، التي تم كتمها.

بالنسبة إلى تصنيف الكل فهو سوف يعرض لك كافة الحالات التي يتاح لك رؤيتها من جهات اتصالك. أما الأخيرة فهي تعرض لك كل الحالات التي جرت مشاركتها. والحالات المعروضة هو تصنيف يضم الحالات التي بالفعل تم مشاهدتها، والحالات المكتومة هي تضم حالات جهات الاتصال المخفية.

كل هذه الأخبار تشير إلى أن واتساب تعمل بشكل قوي على تحسين تجربة المستخدم. علاوة على أن هذا التغير في التصنيف سوف يساعدك على التحكم في محتوى الحالات الخاص بجهات اتصالك.

فضلا عن ذلك، قامت واتساب بعمل بعض التغييرات داخل التطبيق مثلاً إنها غيرت اسم تبويب الحالات إلى Update أو المستجدات. علاوة على أن القنوات أصبحت تظهر بجانب الحالات. لكن على الجهة الأخرى، عبر بعض المستخدمين على انزعاجهم من التصميم الجديد، وطالبوا بعودة التصميم القديم الذي اعتادوه. وكان الاقتراح في هذه النقطة، أن تنقل واتساب القنوات بشكل تام في تبويب منفصل لكي تسهل الوصول إلى محتواها دون التأثير بالسلب على التحكم وإدارة الحالات.

من iPhoneIslam.com، تحديث حالة واتس اب يضم ربط مارك.


ما رأيك في ميزة ربط الحساب بالبريد على واتساب؟ هل تراه يحسن من تجربة استخدامك للتطبيق، أم إنها ميزة بديهية تأخرت واتس آب في إصدارها أصلا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gulfnews

مقالات ذات صلة