بعد أن ترددت بعض الأخبار التي تشير إلى أن شركة آبل ستضيف زراً جديد في آي-فون 16. الآن يشير المحلل “جيف بو” أن آبل تعمل على زيادة حجم الذاكرة العشوائية لهاتفي آي-فون 16 وآي-فون 16 برو. ليس ذلك فقط، بل تعمل آبل حالياً أن يدعم آي-فون 16 اتصال واي فاي 6e. تابع معنا وسنشاركك المعلومات الأخيرة عن التطورات التي تقوم بها آبل.

من iPhoneIslam.com، آي فون مكتوب عليه كلمة الذاكرة حجم عشوائي.

تطويرات جديدة من آبل لآي-فون 16

أشار المحلل المتخصص في شؤون آبل “جيف بو” أن آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس لن يتم إصدارهم  بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت مثل ما حدث في آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس. بل تعمل آبل حالياً على زيادة سرعة أداء الهواتف الجديدة عن طريق زيادة حجم الذاكرة العشوائية إلى 8 جيجا بايت. وهذا بكل تأكيد سيمثل قيمة كبيرة لمستخدمي آي-فون 16.

من iPhoneIslam.com، هاتف Apple يحمل الرقم 16.

الجدير بالذكر أن تقنية واي فاي 6e في حالة إضافتها في الإصدارات القادمة ستوفر سرعة اتصال أعلى بكثير من المعتاد عليها وتغطية واسعة مع زمن أقل. لم ينته الأمر على ذلك، لكن بناء على ما ذُكِر على لسان “جيف بو” فإن آبل تعمل على أن يكون آي-فون 16 وآي-فون 16 برو يدعمان الاتصال بتقنية واي فاي 6e. وهذا الأمر يشغل بال آبل خلال الفترة الحالية، حيث إنها تنوي أن تكون الإصدارات القادمة في عام 2025 تدعم تقنية واي فاي 7.

من iPhoneIslam.com، الآيفون 11 مع شعار WiFi 6E لشركة آبل.


آبل تحقق مبيعات هواتف أعلى من سامسونج خلال عام 2023

تمكنت آبل أن تحتل المركز الأول من حيث بيع الهواتف الذكية خلال عام 2023. ذلك ما ذُكِر في البيانات الأولية التي نشرتها مؤسسة IDC لأبحاث السوق. وأشارت مؤسسة IDC أن آبل احتلت المركز الأول من بين الشركات المنافسة لها في تصنيع الهواتف الذكية مثل سامسونج وشاومي.

من iPhoneIslam.com، يظهر شعار أبل أمام أحد متاجر الزجاج، ويعرض العلامة التجارية الشهيرة لشركة أبل.


تقرير مؤسسة IDC لأبحاث السوق

  • المركز الأول شركة آبل بحصة سويقية 20.1%. وهذا يمثل زيادة في نسبة مبيعاتها بمقدار 3.7% مقارنة بما حققته في العام الماضي.
  • المركز الثاني شركة سامسونج بحصة سوقية 19.4%.
  • أما في المركز الثالث جاءت شركة شاومي بحصة سوقية تقدر ب 12.5%.
  • والمركز الرابع كان من نصيب شركة أوبو بحصة سوقية تساوي 8.8%.

وأخيراَ، مجموعة شركات تكنو، إيتل وإنفنكس بحصة سوقية 8.1%. أما عن باقي الشركات حول العالم، فبلغت حصتها السوقية حوالي 31%. لكن المثير للجدل هنا، هو أن شركة مثل هواوي الصينية تراجعت نسبة مبيعاتها إلى حد بعيد. وهذا مبرر بسبب العقوبات التي وقعت عليها الفترة الأخيرة. وبالحديث عن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم بشكل عام، فتراجعت بنسبة 3.2%. كما وصل عدد الوحدات التي تم بيعها خلال 2023 إلى 1.17 مليار وحدة.

من iPhoneIslam.com، سامسونج تخسر الصدارة في سوق الهواتف الذكية لصالح أبل.


ما رأيك في التطويرات الجديدة التي تقوم بها آبل لهاتفي آي-فون 16 وآي-فون 16 بلس؟ إذا كان لديك النية لشراء آي-فون 15، نعتقد الانتظار لشراء آي-فون 16 سيكون قرار حكيم.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة