ضربة موجعة جديدة تصيب آبل قبل إصدارها نظارة Vision Pro! ذلك حيث أعلنت منصة يوتيوب التابعة لشركة جوجل أنها تتخلى عن نظارة Vision Pro من آبل. ويأتي قرار منصة يوتيوب بعد أن أعلنت منصات مثل سبوتيفاي ونتفلكس عدم إطلاقهم تطبيقاً جديداً يناسب نظام Vision Pro. لكن لماذا يحدث ذلك؟ وكيف ستؤثر هذه القرارات على نظارة فيجين برو؟ إليك التفاصيل.

من iPhoneIslam.com، شعار يوتيوب على خلفية سوداء.

يوتيوب تتمسك بموقف سبوتيفاي وتتخلى عن نظارة Vision Pro من آبل؟

أعرب منصة يوتيوب التابعة لشركة جوجل، إنها لن تصدر تطبيقاً جديداً يناسب نظارة آبل. علاوة على تعقيب يوتيوب أنها لن تسمح لتطبيق آي-باد بالعمل عبر النظارة الجديدة. زيادة على ذلك، أكدت منصة يوتيوب أن العملاء يمكنهم استخدام التطبيق من خلال متصفح الويب في حالة إنهم يريدون مشاهدة باستخدام نظارة فيجين برو. وكذلك لعملاء الآي-فون، يمكنهم استخدام متصفح سفاري بشكل طبيعي وسهل. والجدير بالذكر أن رأي منصة يوتيوب متفق تماماً لتصريحات منصة نتفليكس وسبوتيفاي. كما يشير الخبراء أن قرار يوتيوب، سبوتيفاي أو نيتفليكس منطقياً بعض الشيء، حيث إنهم غير مجبرين على إنفاق مبالغ ضخمة من أجل تطوير تطبيقات لهذه لنظارة آبل.

من iPhoneIslam.com، سبوتيفاي ضد سبوتيفاي ضد سبوتيفاي ضد سبوتيفاي ضد نتفلكس ضد سبوتيفاي ضد يوتيوب.


ما تأثير قرار يوتيوب على نظارة الواقع المختلط من آبل؟

فكرة أن تتخلى منصات مثل يوتيوب، سبوتيفاي أو نتفلكس عن نظارة Vision Pro بكل تأكيد مرعبة، كما أنها ستؤثر في المبيعات بشكل كبير. وذلك لأن يوتيوب إحدى المنصات التي لا يمكن الاستغناء عنها. وبشكل تلقائي في حالة عدم توافرها لمستخدمي فيجين برو، سيقلل ذلك من جاذبيتها للمستخدمين. أما بالنسبة إلى آبل، فهي أطلقت نظارة Vision Pro بهدف الترفيه مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب.

في السياق نفسه، كان تطبيق يوتيوب أحد التطبيقات المثبتة ضمن جهاز آي-باد عندما أُطْلِق في عام 2010. وهذا يشير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتمد آبل فيها على تطبيق يوتيوب. وأشار المطورون الذي يمتلكون برامج لأجهزة الآي-باد في متجر التطبيقات الخاص بآبل، أن تطبيقاتهم تظهر على نحو تلقائي في المتجر الخاص بنظارة فيجن برو.

ولذلك، من المتوقع أن يلغي بعض المطورين اشتراك تطبيقاتهم في متجر فيجن برو. وأضف لمعلوماتك أن متجر التطبيقات الخاص بفيجن برو يمتلك العديد من التطبيقات الترفيهية مثل أمازون برايم، بلوتو تي في، ماكس وديزني بلس.

من iPhoneIslam.com، شعار يوتيوب على خلفية سوداء.


آبل تتيح للمستخدمين حجز نظارة Vision Pro

ستُطْلَق نظارة آبل على نحو رسمي في يوم الجمعة القادم الموافق 2-2-2024. وبدأت آبل أن تتيح حجز النظارات داخل الولايات المتحدة الأمريكية. كما يمكن للمستخدمين حجز النظارات من خلال موقع آبل الرسمي عبر الإنترنت. ومن الأفضل أن تحجز النظارة من خلال جهاز الآي-فون أو الآي-باد، ذلك لكي يتم تحديد المقاسات المناسبة لك باستخدام ميزة مسح الوجه أو Face ID.

أما في حالة أنك ترتدي نظارة طبية، ستحتاج في هذه الحالة أن تقدم قياسات فحص لدرجات نظرك. وذلك لكي تطلب عدسات ZEISS وإدماجها في سماعة الرأس.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف على مكتب وينظر إلى الخريطة أثناء تصفح موقع YouTube.


ما رأيك في موقف منصة يوتيوب تجاه نظارة Vision Pro؟ وهل من الممكن أن تتحالف الشركات لتكسر هيمنة آبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

theverge

مقالات ذات صلة