تستمر واتساب في إبهار مستخدميها مثل ما فعلت في خلال عام 2023 الماضي. ذلك حيث إنها قامت بإطلاق أداة جديدة لصنع الملصقات من الصور ومشاركتها على في أي دردشة تريدها. أما على السياق الآخر، أتاحت منصة واتساب خيارات التحكم في الصوت والصورة لمستخدمي ويندوز. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك المعلومات كلها حول أخبار واتساب وميزاتها الجديدة التي تقدمها للمستخدمين.

من iPhoneIslam.com، كلب يرتدي نظارة شمسية وكرة تنس يقوم بإنشاء ملصقات على الواتس اب باستخدام أداة صنع الملصقات.

ما هي أداة صنع الملصقات على واتساب؟

يمكنك من خلال أداة صنع الملصقات أن تنشئ ملصقات من الصور الخاصة بك. وذلك من خلال الذهاب إلى صندوق الملصقات، ثم اضغط على علامة (+) واختر الصورة. في السياق نفسه، يمكنك أن تحدد العنصر أو الشيء الذي تريده في الملصق، تقوم بإزالة الخلفية وإضافة الرسومات أو النصوص.

من iPhoneIslam.com، كيفية إنشاء ملصقات خاصة على انستقرام باستخدام أداة صنع الملص

بعد أن تنتهي من إنشاء الملصق، يمكنك إرساله إلى أي محادثة والاحتفاظ به في مكتبة الملصقات الخاصة بك على تطبيق واتساب. أما في حالة أنك تريد إجراء أي تعديل على أي ملصق أعددته في وقت سابق؛ ذلك من خلال فتح صندوق الملصقات، اضغط على الملصق الذي تريده إجراء عليه التعديلات وأخيراً انقر على تحرير الملصق.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق عربي يظهر فيه رجل يرتدي بدلة ويستخدم أداة صنع الملصقات.

لكن علينا إخبارك أن الأداة الجديدة للهواتف كلها التي تعمل بنظام iOS 17 فيما أحدث. وليست متاحة للهواتف التابعة لنظام الأندرويد. على الرغم من ذلك، فالأداة الجديدة متاحة بشكل مجاني لكل مستخدمي واتساب ويب. أشارت واتساب أن أداة صنع الملصقات الجديدة ستتوفر لكي مستخدميها حول العالم في أقرب وقت.

كما تعمل حالياً منصة واتساب على تطوير ميزة إنشاء الملصقات بالذكاء الاصطناعي التوليدي. وكل ذلك بمساعدة النماذج التي تقوم شركة ميتا بتطوريها.

من iPhoneIslam.com، أداة Whatsapp لصنع الملصقات.


ما هي خيارات التحكم في الصوت والصورة لمستخدمي نظام ويندوز؟

حالياً ما تقوم منصة واتساب بعمل اختبارات لكي تضيف إعدادات جديدة لنسخة واتساب على نظام ويندوز. وكل هذا من أجل أن تتيح للمستخدمين إمكانية التحكم في أجهزة الإدخال والإخراج للصوت والصورة داخل التطبيق.

كل ذلك تم رصده من خلال المطورين عن استخدامهم للإصدار التجريبي الأخير من منصة واتساب. كما أشاروا أن الإصدار التجريبي الأخير احتوى على قسم جديد في الإعدادات يسمى “الفيديو والصوت”. ومن خلاله يقدم مجموعة من الاختيارات التي تخص الكاميرا والميكروفون والسماعات التي تريد الاعتماد عليها.

بكل تأكيد سوف تكون هذه الاختيارات مفيدة عندما تحتاج إلى الاختيار بين الأجهزة المدمجة أو الخارجية. وتطمح منصة واتساب حالياً أن تسهل على المستخدم عملية التحكم بين أجهزة الإدخال أو أجهزة الإخراج سواء للصوت أو الصورة.

والجدير بالذكر أن منصة واتساب تعمل حالياً على تحسين تجربة الأداء الصوتية والمرئية من خلال إضافة الميزات الجديدة. مثل ما فعلت العام الماضي بإضافة بعض الميزات الجديدة مثل ميزة الدردشة الصوتية في المجموعات الكبيرة.

من iPhoneIslam.com، واتس اب


ما رأيك في ميزة أداة صنع الملصقات في تطبيق واتساب؟ وهل تراها مفيدة لتجربة الاستخدام؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

socialmediatoday

مقالات ذات صلة