الحمد لله والفضل له وحده، منذ أن بدأنا ونحن نحاول أن نرفع معايير وكفاءة التطبيقات الإسلامية، نحاول أن نكون مبتكرين، وأن نعمل على إيصال الرسالة بشكل واضح، التطبيقات الإسلامية ليست فقط مفيدة، بل هي ممتعة للاستخدام. وبفضل الله كنا أول من طور تطبيقات إسلامية للآي-فون وكنا نواكب كل ابتكار تقدمه التقنية لنسخره في خدمة الإسلام والمسلمين. والآن حان دور نظارة آبل، لا نريد تطبيقات تقليدية مملة، هذه تقنية جديدة، ويجب أن نستغلها كما يجب. لذلك قمنا بعمل تطبيق لأوقات الصلاة مدهش، ربما لن تشعر بروعته إلا إذا جربته بنفسك. لكن دعنا نصف لك التجربة.

من iPhoneIslam.com، عرض ثلاثي الأبعاد لغرفة معيشة بها تلفزيون، يعرض وظائف تطبيق (تطبيق) أوقات الصلاة (الصلاة)


تخيل معي شاشة تطبيق الصلاة أمامك في غرفتك، الأيقونات التي تعبر أن أوقات الصلاة هي شمس حقيقية في أجواء تعبر عن كل صلاة، تخيل معي التفاصيل عندما تقترب من هذه الأيقونات وتراها حقيقة أمامك ثلاثية الأبعاد بدقة مدهشة، وتتأثر بالإضاءة من حولك، وتؤثر في جو غرفتك، حتى إنك إذا اقتربت منها قد تشعر بحرارة الشمس.

من iPhoneIslam.com، الوصف: تطبيق يعرض صورة ثلاثية الأبعاد لقبة القدس مع مواقيت الصلاة ونظارة Vision Pro.

تخيل أنك تترك أوقات الصلاة على الحائط الذي أمامك، وتكمل عملك أو ما تفعله على النظارة، بحيث لا يعيقك التطبيق عن العمل، بل يكون معك دائماً حتى لا تنس وقت الصلاة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لشاشة تفاعلية تعرض تطبيق نظارات Vision Pro لأوقات الصلاة.

وعندما يحين وقت الصلاة، ترى كل ما حولك تغير وأصبحت في بيئة مختلفة، أمامك مسجد كأنه حقيقي، وصوت أذان يأتي من هذا المستجد، وأصوات أذان متداخلة بأصوات مختلفة، الصوت حولك في كل مكان، وتظن أنك بالفعل انتقلت إلى أروع مكان في العالم، تتغير بيئتك مع وقت كل صلاة، لتعبر عن هذا الوقت، فإذا كان المغرب ترى غروب الشمس والإضاءة البرتقالية، وإذا كان العشاء ترى النجوم من حولك.

من iPhoneIslam.com، The Dome of the Rock - لقطة شاشة مصغرة تعرض تطبيق أوقات الصلاة ونظارة Vision Pro.

التطبيق يمكنك من التغير بين الواقع الافتراضي والمعزز، لنفرض أنك لا تريد أن تدخل في بيئة أخرى لكن في الوقت نفسه تريد أن تسمع الأذان. فقط غير للواقع المعزز، وستظل في مكانك وغرفتك، مع مؤثرات رائعة وصوت الأذان المحيطي، وكلمات الأذان تظهر أمامك.

من iPhoneIslam.com، غرفة معيشة بها ساعة وساعة باللغة العربية.

تجربة فريدة لا يمكن وصفها بالكلمات

عندما نتحدث عن نظارة آبل، أو تطبيقاتها، فلا يمكن للكلام أن يصف لك التجربة، فمهما حاولنا أن نشرح لك، يظل هذا العالم المحيطي لا يمكن وصفه بالكلمات.


‎Immersive PrayerTimes
المطور
تنزيل
التطبيق متاح مجاناً لوقت محدود، إذا كنت تعرف أحداً لديه النظارة قم بإرسال هذا المقال له، ليحصل على التطبيق، وأيضاً شاركنا رأيك، وهل لديك أفكار لتطبيقات نطورها على نظارة آبل؟ شاركنا في التعليقات

مقالات ذات صلة