أصبحت فيجين برو متاحة الآن في السوق للمستخدمين جميعهم بأمريكا. بالطبع سيحاول العديد تجربة الحوسبة المكانية والميزات الرائعة والتطبيقات الكثيرة مع النظارة. ولكن نود أن نقول لكل شخص اشترى Apple Vision Pro، لا تحاول فقدان النظارة، ولا تستخدمها في الأماكن العامة، حتى لا تُسْرَق منك وإذا حدث ذلك، سوف تندم كثيرا؛ لأن هذا يعني أنك خسرت توا 3500 دولار، ولن تستطيع استعادة هذا المبلغ للأبد، بعكس باقي أجهزة آبل التي يظل هناك أمل في استعادتها حتى لو سرقت.

من iPhoneIslam.com، رجل يرتدي نظارات Apple Vision Pro وينظر إلى رجل آخر.


نظارة Apple Vision Pro

من iPhoneIslam.com، يحتوي هاتف Samsung Galaxy S7 Edge على دائرة خضراء، مما يعزز ميزات Apple Vision Pro.

في مستند دعم جديد نشرته آبل، أكدت الشركة أنه لا يمكن عرض موقع نظارتها Vision Pro في تطبيق Find My أو حتى على iCloud.com. وبالتالي لن تتمكن من البحث عن فيجين برو أو تحديد مكانها عندما تُسْرَق كما لن تتمكن من تشغيل الصوت حتى تعرف مكانها عندما تكون في مكان قريب منها. زيادة على ذلك، لا تقدم آبل في الوقت الراهن، خطة ضمان (أبل كير بلس) لأحدث منتجاتها في حالات مثل السرقة والضياع.

والأعجب أنه من بين الميزات التي تُقدمها خدمة Find My، تدعم نظارة آبل Vision Pro قفل التنشيط فقط، والذي يعمل على منع أي شخص غيرك من استخدام الآي-فون أو الآي-باد في حالة سرقته أو فقدانه. وهكذا، عندما يتم سرقة آبل فيجين برو منك، أو في حالة فقدانها، سيكون بمقدورك تشغيل قفل التنشيط الذي سيضمن عدم تمكن السارق من مسح بيانات النظارة أو إعادة تنشيطها ما لم يكن على دراية بكلمة سر مُعرف Apple ID أو رمز الدخول.

ووفقا لآبل “عند تشغيل Find My، فإنك تحمي نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro باستخدام قفل التنشيط. ولكن لا يمكنك استخدام جهاز آخر لآبل أو الويب لتحديد موقع النظارة على الخريطة. كما لن تستطيع أيضا تشغيل الصوت للمساعدة على العثور عليها أو تفعيل وضع الفقدان أو حتى محوها عن بعد”.


كيف تحمي نظارة فيجين برو؟

من iPhoneIslam.com، صندوق أبيض به زوج من سماعات الرأس من Apple.

حتى الآن لا يوجد سبب واضح لعدم دعم Vision Pro لخدمة Find My، ولكن قد يرجع الأمر لافتقارها إلى بطارية مدمجة ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS). لذا أحد الحلول المقترحة لحماية نظارة آبل فيجين برو من السرقة أو الضياع، حتى تُصلح الشركة تلك المشكلة في المستقبل. هو شراء أحد الملحقات التي أعلنت عنها آبل وهي حقيبة السفر المخصصة لفيجين برو، والتي يبلغ سعرها 199 دولارا. بالإضافة إلى شراء أداة التتبع AirTag بسعر 29 دولارا لوضعها في الحقيبة من أجل مساعدتك على تحديد موقع النظارة التي يبلغ سعرها 3500 دولار.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من المارة يسيرون في الشارع.

 أخيرا، في حين أن العديد من الأشخاص سوف يستخدمون Vision Pro في المنزل في المقام الأول كجهاز ترفيهي. مما سيقلل بشكل كبير من خطر سرقتها، إلا أن آبل تروج بالفعل لاستخدام نظارتها على متن الطائرة وأماكن أخرى بعيدًا عن المنزل. كما أن البعض بدأ بالفعل في التجول بالشوارع ومحطات المترو، وهو يرتدي آبل فيجين برو. ولهذا سوف تكون هناك عمليات سرقة حيث سيركز اللصوص الفترة القادمة على سرقة فيجين برو في الأماكن العامة نظرًا لارتفاع ثمنها.

ماذا عنك، كيف ستحمي نظارة Apple Vision Pro، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة